فنّانون حول العالمفنون وتسلية

زاك إيفرون

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن زاك إيفرون
  • بدايات زاك إيفرون
  • إنجازات زاك إيفرون
  • حياة زاك إيفرون الشخصية
  • حقائق سريعة عن زاك إيفرون

نبذة عن زاك إيفرون:

زاك ديفيد إيفرون، ممثل أمريكي ومغني ومنتج أفلام، اشتهر من خلال ظهوره السينمائي في سلسلة أفلام “High School Musical”، حائز على العديد من الجوائز. وولد زاك في الثامن عشر من شهر أكتوبر في عام 1987 في كاليفورنيا. وظهوره الأول على شاشة التلفزيون كان في مسلسل بعنوان “Fireflu”.

وفي عام 2005 ظهر زاك بدوره في البطولة في فيلم بعنوان “High school musical،” لصالح قناة ديزني، على الرغم من تقاضيه الأجر المعتاد من قناة ديزني، إلا أنه لعب على الوتر الحساس لعشق الجمهور له، وحقق الفيلم النجاح الساحق؛ ممّا دفع إيفرون إلى تحقيق المزيد من النجاحات والوصول إلى النجومية.

وفي عام 2007 ظهر زاك في فيلم بعنوان “17 Again”، فيلم بعنوان “Hairspray” وفيلم بعنوان “Thalorax” عام 2012.

بدايات زاك إيفرون:

ولد زاك إيفرون في كاليفورنيا، والده دايفيد يعمل مهندس كهرباء وتعمل أمه ستارلا مساعدة إدارية. وفي عمر الحادية عشر لاحظ أستاذ البيانو موهبة زاك وشجعه على المتابعة في مجال المسرح في أكاديمية للفنون المسرحية، حيث تم اختبار زاك في دور صغير من ضمن عرض لمسرحية بعنوان “Gypsy”.

وأشعلت هذه الأدوار شغفه وحبه بالتمثيل وأتاحت له الفرصة للتعاقد مع وكيل للمواهب، بعد ذلك قام إيفرون برحلات منتظمة إلى لوس أنجلوس للقيام بتجارب الأداء أثناء ارتياده المدرسة الثانوية في أرويو. وفي عام 2002 ظهر زاك على شاشة التلفزيون للمرة الأولى في المسلسل القصير بعنوان “Firefly”. وفي العام التالي شارك إيفرون بأداء دور صغير في المسلسل الشهير بعنوان “ER”.

إنجازات زاك إيفرون:

تألق إيفرون من خلال ظهوره المتميز في المسلسل التلفزيوني، بعنوان “Summerland” في عام 2004. وفي العام التالي وبالرغم من إيقاف عرض المسلسل، استمر زاك في ظهوره الإعلامي حيث قام بدور صغير في فيلم بعنوان “NCIS “، فيلم بعنوان “The suit life of Zack and Cody” وذلك ما بين عامي 2005 و2008، بالاضافة إلى ظهوره في فيلم بعنوان “CSI:Miami”. وقام أيضًا بدوره في البطولة في فيلمه التالي بعنوان “The Derby Stallion”.

وفي عام 2005 ظهر زاك بدوره في البطولة في فيلم لصالح قناة ديزني بعنوان “High school musical”. ومن هنا لمع نجمه وأصبح زاك معشوق الجماهير وحقق الفيلم نجاحًا ساحقاً. وبعد نجاحه في الفيلم تلقَّى زاك العديد من العروض لأدوار تمثيل أخرى، لكنه رفض واختار بدلاً من ذلك أخذ إجازة فترة قصيرة للتركيز على تخرّجه من المدرسة الثانوية.

وبالإضافة إلى مشاركته في الجزء الثاني من سلسلة “High School Musical”، شارك زاك في عام 2007 في النسخة الجديدة من العرض الكبير للممثل الشهير جون ووتيرز بعنوان “Hairspray”. والمخرج آدم شانكمان عرض على إيفرون مشاركته بدور الولد الذهبي.


وظهر زاك إلى جانب العديد من النجوم أبرزهم الشهير جون ترافولتا، وميشيل فايفر، تألق إيفرون للمرة الثانية وحاز على إعجاب الجمهور والنقاد، حيث حقق الفيلم ما يقارب 119مليون دولار محليًا. بالإضافة إلى ظهوره على غلاف مجلة “Rolling Stone” والتي أطلقت عليه لقب محبوب أميركا الجديد.

وفي عام 2008 شارك زاك في الجزء الثالث من سلسلة “High School Musical”. وفي العام نفسه قدَّم زاك أدواره في البطولة في فيلم بعنوان “Me and Orson welles”، فيلم بعنوان “Night Live” في عام 2009.

وفي عام 2012 بدأ إيفرون المشاركة في أدوار أكثر نضوج، ليتمكَّن من تغيير نمطه المعتاد في أفلام ديزني . وفي تلك السنة أخذ دوره في البطولة في فيلم بعنوان “The lucky one”، حيث شاركه التمثيل تايلور شيلينغ، حيث لعب زاك دوره بشخصية جندي في القوات المتمركزة في العراق، الذي آمن بأن الصورة التي وجدها لامرأة لا يعرفها هي السبب الذي يمكّنه من البقاء على قيد الحياة.

وفي عام 2014 ظهر زاك بدوره في البطولة في المسلسل الكوميدي بعنوان “Nighbors”، إلى جانب الممثل سيث روغن، كما لعب زاك دور البطولة أيضاً في الفيلم الكوميدي، بعنوان “Dirty Grandpa” في عام 2016. وفي العام نفسه ظهر زاك في فيلم بعنوان “Mike and Dave Need Weeding Dates”.

وكذلك في عام 2014، شارك زاك في الفيلم الكوميدي الرومانسي بعنوان “That Awkward Moment”، إلى جانب عدد من نجوم الكوميديا أبرزهم مايلز تيلر ومايكل ب. جوردان. وأمّا الأحدث في أعماله كان فيلم في عام 2017 بعنوان “Baywatch”، فهو عبارة عن إعادة إنتاج لفيلم صدر في عام 2003 بنفس العنوان.

وفي عام 2017 ظهر إيفرون بدوره بشخصية قاتل هو “Ted Bundy”، في مسلسل السيرة الذاتية بعنوان “Extremely Wicked, Shockingly Evil and Vile”.

حياة زاك إيفرون الشخصية:

في عام 2005 ارتبط زاك مع الممثلة فانيسا هودجينز . لكن علاقتهما لم تدم طويلاً. وأمّا من حيث ديانته فقد ولد لعائلة يهودية.

حقائق سريعة عن زاك إيفرون:

  • يجيد زاك إيفرون العزف على آلة البيانو وأوَّل أغنية تعلَّم عزفها كانت بعنوان “Heart and Soul”.

  • وكان قد صرَّح زاك وقال بأنه لو كان بإمكانه استبدال حياته بحياة شخص آخر، فإنه يريد أن يكون ملكة بريطانيا.

المصدر
إعداد الممثل/كونستانتينفن التمثيل /حذيفة عكاشأسرار الموسيقى/علي الشوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى