فنانون حول العالمفنون وتسلية

سارة جيسيكا باركر

اقرأ في هذا المقال
  • سارة جيسيكا باركر
  • نبذة عن سارة جيسيكا باركر
  • بدايات سارة جيسيكا باركر
  • إنجازات سارة جيسيكا باركر
  • حياة سارة جيسيكا باركر الشخصية
  • حقائق سريعة عن سارة جيسيكا باركر

سارة جيسيكا باركر:

سارة جيسيكا باركر هي ممثلة ومنتجة أمريكية شهيرة، لمع نجمها من خلال ظهورها في البطولة في مسلسل “Sex and the City”، وهي حاصلة على العديد من الجوائز.

نبذة عن سارة جيسيكا باركر:

ظهرت الممثلة سارة جيسيكا باركر على شاشة التلفزيون قبل الانتقال إلى الأفلام، حيث شاركت في البطولة في فيلم بعنوان”Ed Wood”، وفيلم بعنوان “The First Wives Club”، بالإضافة إلى فيلم بعنوان “The Family Stone”. وحققت نجاحًا كبيرًا في لعب دورها بشخصية Carrie Bradshaw في المسلسل الكوميدي بعنوان “Sex and the City”، كما تألقت باركر في سلسلة بعنوان “HBO Divorce” من 2016 إلى 2019.

بدايات سارة جيسيكا باركر:

ولدت الممثلة والمنتج سارة جيسيكا باركر في 25 مارس 1965، في نيلسونفيل، أوهايو. وفي عام 1976، بعد فوزها بأول دور لها في برودواي في فيلم بعنوان “The Innocents”، حيث انتقلت عائلتها إلى نيو جيرسي لتشجيع حياتها المهنية. إلى جانب أربعة من أشقائها، فقامت باركر بجولة في السنوات القليلة المقبلة مع صوت الموسيقى. وحصلت على أول استراحة كبيرة لها عندما تم اختيارها لتولي دور لقب آني في برودواي من 1979 إلى 1980.

ودرست باركر في مسرح الباليه الأمريكي ومدرسة نيويورك المهنية للأطفال على طول الطريق، وبدأت في جذب الاهتمام الوطني في أوائل الثمانينيات. وظهرت لأول مرة في عام 1979 في فيلم بعنوان”Rich Kids”، وشاركت في البطولة إلى جانب كل من جون ليثغو ، وتريني ألفارادو وأولمبيا دوكاكيس.

إنجازات سارة جيسيكا باركر:

في عام 1982، أصبحت باركر معروفة لدى جمهور التلفزيون باعتبارها المهوس المحبب في دورها بطولة في المسرحية الهزلية بعنوان “سكوير أوتاد”. وبعد فترة وجيزة، تلقت المزيد من المشاهير مع دورها الداعم في ضرب بعنوان “Footloose” في عام 1984. وفي العام التالي، تألقت باركر إلى جانب فتاة صغيرة جدًا هيلين هانت. ومهَّد نجاحها في كلا الفيلمين الطريق أمام العمل المستمر، سواء على الشاشة الكبيرة أو على شاشة التلفزيون مع برامج مثل برنامج بعنوان “Equal Justice”، خلال بقية العقد.

وفي أوائل التسعينات، صنعت باركر الجزء الصعب من أدوار المراهقين إلى الكبار، حيث ظهرت جنبًا إلى جنب مع ستيف مارتن في فيلم بعنوان “LA Story” في عام 1991. كما لعبت دورها بشخصية زوجة Schlockmeister Ed Wood في الفيلم الشهير بعنوان “Tim Burton” في عام 1994.

واستمرت باركر في منتصف التسعينات في عدد قليل من الأدوار الداعمة في منتصف الطريق، بما في ذلك فيلم بعنوان “Miami Rhapsody” في عام 1995، فيلم بعنوان “The First Wives Club” وفيلم بعنوان “Mars Attacks!”، حيث صدر كلاهما في عام 1996. وتم استقبال عملها على المسرح بشكل أفضل، بما في ذلك مسرحية بعنوان “سيلفيا”، التي حصلت على ترشيح لجائزة مكتب الدراما.

وفي عام 1998، حصلت باركر على دورها في البطولة في المسلسل التلفزيوني بعنوان “Sex and the City”. وفازت باركر بالعديد من جوائز Golden Globe لعملها على العرض في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين؛ ممّا أكسبها الثناء من عالم الموضة. وتم تحويل المسلسل إلى فيلم أصلي بنفس الاسم في عام 2008، وأدى نجاحه إلى تتمة في عام 2010.

وعلى الشاشة الصغيرة، قدَّمت باركر العديد من الظهورات للضيوف في المسلسل الموسيقي الناجح بعنوان “غلي”. في عام 2016، حيث عملت كمنتج تنفيذي وبطولة في المسلسل الكوميدي بعنوان “الطلاق”. وتلقَّت ترشيح لجائزة الغولدن غلوب عن دورها.

وبفضل نجاحها على شاشة التلفزيون، حولت باركر نفسها إلى أيقونة أنيقة ذات جاذبية تجارية هائلة. وفي عام 2003، أصبحت المتحدثة باسم منتجات الشعر Garnier. وفي العام التالي، وقعت صفقة بقيمة 38 مليون دولار مع الفجوة وأصبحت مجلس مصممي الأزياء في “أيقونة الموضة للعام” في أمريكا.


وفي عام 2005، ظهرت باركر لأول مرة عطرها “Lovely”. وأضافت لاحقًا Covet إلى خط العطر الذي تبيعه من خلال شركتها “SJP Beauty”. ولدى باركر أيضًا خط أحذية خاص بها، تم إطلاقه في عام 2014، يسمى SJP Collection.

حياة سارة جيسيكا باركر الشخصية:

تزوجت باركر من بروديريك في عام 1997. وولد ابنهما جيمس ويلك برودريك، الذي سُمّي باسم والد ماثيو الراحل، في أكتوبر 2002. وفي عام 2009، رحّب الزوجان بتوأم بنات ماريون لوريتا إلويل وتابيثا هودج.

حقائق سريعة عن سارة جيسيكا باركر:

  • حصلت على المرتبة رقم 39 ضمن قائمة VH1 “لأفضل 100 طفل من نجوم”.

  • باركر صديقة مقربة من الممثل ويلي غارسون لأكثر من 15 عام.

  • تفضل الكوميديا التلفزيونية البريطانية، خاصة “Fawlty Towers” و”Absolutely Fabulous”.

المصدر
فن التمثيل/حذيفة عكاشإعداد الممثل/كونستانتينأسرار الموسيقى/علي الشوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى