فنّانون حول العالمفنون وتسلية

ساندرا بولوك

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن ساندرا بولوك
  • بدايات ساندرا بولوك
  • إنجازات ساندرا بولوك
  • حياة ساندرا بولوك الشخصية
  • حقائق سريعة عن ساندرا بولوك

نبذة عن ساندرا بولوك:

ساندرا بولوك، ممثلة أمريكية شهيرة، حائزة على جائزة الأوسكار، حيث صُنّفت في المرتبة 14 كأغنى شخصية شهيرة. ولمع نجمها في العديد من الأفلام أبرزها فيلم بعنوان “The Proposal” وفيلم بعنوان “Speed”.

وولدت ساندرا بولوك في السادس والعشرين من شهر تموز/ يوليو في عام 1964 في ولاية فرجينيا. وظهورها الأول كان في سِنّ الخامسة في أوبرا في ألمانيا، لتشتهر على نطاقٍ واسع بعد دورها في الفيلم الشهير بعنوان “Speed” في عام 1994. كما أدَّت دورها في البطولة في العديد من الأفلام.


و بولوك حاصلة على جائزة الأوسكار ، كما نالت على جائزة الغولدن غلوب كأفضل ممثلة عن دورها في الفيلم الشهير بعنوان “The Blind side” في عام 2009، الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية للاعب كرة القدم مايكل أوهير. وفي عام 2013 تميّزت ساندرا بولوك في دورها في البطولة، إلى جانب الشهير جورج كلوني في فيلم بعنوان “Gravity”.

بدايات سانرا بولوك:

سعت في بداياتها لكي تصبح مغنية أوبرا وأستاذة في مجال الأداءٍ الصوتي، حيث صُقلت مواهبها الى حدٍ كبير. ودرست بولوك تخصص الموسيقى والرقص وتنقَّلت بين جميع أنحاء أوروبا، وكان ظهورها الأول في الخامسة من عمرها، من خلال دورٍ صغير في عرض للأوبرا في ألمانيا. وتطوَّر حبها وشغفها للمسرح وبدأت بالظهور مع جوقة أطفال في نورمبرغ.

ومن ثم عادت بولوك إلى عائلتها في واشنطن، حيث التحقت هناك بمدرسة واشنطن الثانوية. ولم تواجه عقبات في انضمامها إلى خشبة المسرح في المدرسة، فبقيت فيه حتى تخرجت في عام 1982.

والتحقت بولوك فيما بعد إلى جامعة كارولينا الشرقية في غرينفيل لدراسة تخصص التمثيل، بعد ذلك غادرت بولوك الكلية لتنتقل الى مدينة نيويورك في عام 1986 لدراسة التمثيل بشكلٍ جَدّي. وهناك انضمَّت إلى المسرح وتلقَّت فيه دروسًا في مجال التمثيل وعملت بولوك كنادلة لتوفر الدعم المادي لنفسها.

وفي سن 21 حصلت بولوك على دورها الأول في فيلم بعنوان “No Time Flat”. وتوالت عليها الأدوار بعد ذلك من خلال ظهورها في مسلسل بعنوان “Working Girl” بدورها بشخصية تيس ميغلي. وفي عام 1992 شاركت بولوك في البطولة في الفيلم الكوميدي بعنوان “Love Potion. No.9”

إنجازات ساندرا بولوك:

حققت بولوك نجاحًا ساحقاً في شباك التذاكر في فيلم بعنوان “Speed”، حيث ظهرت بدورها إلى جانب الممثل كيانو ريفز. وفي عام 1995 شاركت بولوك في العديد من الأفلام ذات الميزانية الكبيرة، التي حققت نسب عالية في الإيرادات أبرزها فيلم بعنوان “The Net”، فيلم بعنوان “A Time to Kill”. وفي العام التالي شاركت بولوك في فيلم بعنوان “Two if By Sea” وفي فيلم بعنوان “Speed2: Cruise Control”.

وفي عام 1998 أدَّت بولوك دورها في البطولة الى جانب الشهيرة نيكول كيدمان، في الفيلم الكوميدي بعنوان “Practical Magic”، كما ظهرت في العام نفسه إلى جانب الممثل هاري كونيك جونيور في فيلم بعنوان “Hope Floats”.

وفي عام 2000 تألقت بولوك بدورها بشخصية كاتبةٍ مدمنةٍ على الكحول في فيلم بعنوان “28Days”. وفي العام نفسه ظهرت بدورها بشخصية ملكة جمال في فيلم بعنوان “Miss Congeniality”، حيث حقق الفيلم نسب إيرادات جيدة.


وبعدها توقفت لمدة قصيرة وفي عام 2002 عادت بولوك في فيلم بعنوان “Murder by numbers”. وفي العام نفسه ظهرت في الفليم المأخوذ عن الرواية الأكثر مبيعاً بعنوان “The Divince Secrets”، كما شاركت بولوك في الفيلم الكوميدي بعنوان”Two weeks Notice”، حيث شاركها البطولة الممثل هيو جرانت.

وفي عام 2006 مثَّلت بولوك في فيلم بعنوان”Miss Congenialigt 2″، فيلم بعنوان “Armed and Fabulous” وفيلم الدراما الرومنسية بعنوان “The lake House” إلى جانب الممثل ريفز. كما أدت بولوك دورها بشخصية الكاتبة هاربر لي في فيلم بعنوان “In Famous”، المقتبس عن رواية “Truman”.


وفي العام التالي أبدعت بولوك من خلال ظهورها في فيلم الإثارة والتشويق، بعنوان “Premonition” إلى جانب جوليان ماكماهون، حيث لعبت دورها بشخصية زوجة وأم تحاول منع وفاة زوجها، بعد مشاهدتها رؤية عن موته.

وشهد عام 2009 ظهور بولوك في مجال الكوميديا الرومنسية، من خلال فيلم بعنوان “The Proposal”، حيث شاركها التمثيل ريان رينولدز. وحقق الفيلم نجاحًا ساحقاً في شباك التذاكر، حيث وصلت إيراداته إلى 300 مليون دولار في أنحاء العالم. كما ظهرت بدورها بشخصية المرأة التي تصبح مهووسة بمصوّرٍ تلفزيوني، إلى جانب الممثل برادلي كوبر في فيلم بعنوان “All About Steve”.

وتمكَّنت بولوك من تحقيق قفزةٍ نوعية، من خلال ظهورها في فيلم الدراما الرياضي بعنوان “The Blind Side”، الذي تدور أحداثه حول قصة حقيقية للاعب كرة القدم من أصول إفريقية، يُدعى مايكل أوهير. وفازت بولوك عن دورها على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، كما حصلت على جائزة غولدن غلوب لأدائها المتميز.

وفي عام 2013 شاركت بولوك في فيلم بعنوان “The Heat”، إلى جانب الممثلة ميليسا مكارتي وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر. واستمرَّت بولوك مسيرتها الفنية بالمزيد من النجاحات الكبيرة في العام نفسه، حيث ظهرت في البطولة بدورها بشخصية مهندسةٍ طبية ورائدة فضاء في فيلم بعنوان “Gravity”، إلى جانب الشهير جورج كلوني، حيث حصل الفيلم على إعجاب النقاد.

وظهرت بولوك بدورها في فيلم بعنوان “Gravity”، بالإضافة إلى دورها في فيلم بعنوان”The Heat” إلى جانب الممثلة مكارتي. وفي عام 2013 اختيرت فنانة العام في Entertainment Weekly’s، كما تم اختيارها في عام 2009 ممثلة العام لأدوارها، في فيلم بعنوان “The Blind Side” وفيلم بعنوان “The Proposal”.

تألقت بولوك في مجال الأداء الصوتي أيضًا، ففي عام 2015، ظهر صوت بولوك بشخصيةً قرمزية مبالغ فيها في فيلم الرسوم المتحركة بعنوان “Minions”. وشاركت بولوك في البطولةٍ في فيلم الكوميديا السياسية، بعنوان “Our Brand is Crisis” إلى جانب بيلي بوب ثورنتون.

حياة ساندرا بولوك الشخصية:

تزوَّجت بولوك في السادس عشر من يوليو عام 2005 من النجم الإذاعي الشهير جيسي جي جيمس. ولم يستمرّ الزواج طويلاً لينتهي بالانفصال في عام 2010. ولديها ابن بالتبنّي ويُدعى لويس.

حقائق سريعة عن ساندرا بولوك:

  • تربطها علاقة صداقة طويلة مع الشهير جورج كلوني، كذلك بابنها لويس.

  • تفضّل بولوك استخدامها لطب الأعشاب الطبيعية والأبر الصينية على المواد الكيميائية والبوتوكس؛ من أجل الحفاظ على مظهرها الشاب.

  • تعتني كثيراً ساندرا بولك بكلبيها بوبي و روبي، فقد قامت بتصميم المقاعد الآمنة والخاصة للركوب لهما في سيارتها.

  • تكره بولوك وسائل التواصل الاجتماعي بكافة أشكالها وأيضاً صور السيلفي.

  • تميّزت عائلتها بقدراتها الصوتية، فوالدتها مغنية لدى الأوبرا الألمانية هيلغا دي ميير. ووالدها دبليو بولوك يعمل كمُدرّب في مجال الغناء.

المصدر
إعداد الممثل/كونستانتينفن التمثيل/حذيفه عكاشأسرار الموسيقى/عي الشوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى