أفلامفنون وتسلية

فيلم Return to Me

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن فيلم Return to Me
  • قصة فيلم Return to Me
  • أدوار ممثلين فيلم Return to Me
  • نتائج الفيلم بعد عرضه

نبذة عن فيلم Return to Me:

فيلم Return to Me هو فيلم درامي كوميدي أمريكي رومانسي عام 2000 من إخراج بوني هانت وبطولة ديفيد دوشوفني وميني درايفر. تم تصويره في شيكاغو وتم إصداره في 7 أبريل 2000 بواسطة Metro – Goldwyn – Mayer. كان هذا هو آخر فيلم لكارول أوكونور قبل وفاته في العام التالي.


هذا أيضًا هو آخر فيلم من MGM توزعه United International Pictures Worldwide قبل أن تغادر MGM UIP في عام 2001 وتوقع صفقة توزيع أفلام دولية جديدة مع شركة 20th Century Fox والتي ستشتريها شركة Walt Disney بعد ذلك وستصبح القرن العشرين الاستوديوهات في 17 يناير 2020.

قصة فيلم Return to Me:

يعيش بوب وإليزابيث رويلاند (ديفيد دوشوفني وجولي ريتشاردسون) ويعملان في شيكاغو – بوب كمهندس معماري وإليزابيث كعالمة حيوان في حديقة حيوان لينكولن بارك. وفي ليلة جمع التبرعات لمنزل جديد للرئيسيات وعد بوب إليزابيث بإنهاء المبنى. لقيت إليزابيث مصرعها في حادث سير أثناء مغادرتها حملة جمع التبرعات، وزُرع قلبها للفنانة جريس بريجز (ميني درايفر) التي تعاني من مرض في القلب منذ سن الرابعة عشرة ويقترب من الموت.


تستطيع غريس أن تعيش حياة طبيعية لأول مرة وتخطط للقيام بأول رحلة طيران لها إلى إيطاليا للرسم. شجعتها ميجان دايتون (بوني هانت)، أفضل صديقة غريس، على بدء المواعدة على الرغم من وعيها الذاتي بشأن الندبة الجراحية الطويلة على صدرها.


تكتب غريس خطابًا إلى عائلة المتبرع بعد الجراحة تشكرهم على القلب الذي تلقته؛ استغرق الأمر منها أكثر من عام لتجد أخيرًا الشجاعة لإرسال الرسالة بالبريد. يعمل بوب على بناء منزل الرئيسيات الذي جمعت له إليزابيث الأموال لا يزال مكتئبا بعد عام من وفاتها. يدرك أنه يجب عليه استئناف حياته لأنه يشعر بالإحباط عندما يرى أن كلبه لم يتغلب على الخسارة أيضًا. ينظم صديقه، الطبيب البيطري تشارلي (ديفيد آلان جرير)، موعدًا أعمى له في O’Reilly’s وهو مطعم أيرلندي إيطالي على الطراز الذاتي. يمر التاريخ بشكل سيء للغاية، لكن بوب وجد أنه مهتم بالنادلة – جريس وهي أيضًا حفيدة مالك المطعم، مارتي أورايلي (كارول أوكونور).


على الرغم من أن كلاهما غير مدركين للعلاقة التي تربطهما بقلب إليزابيث إلا أن بوب وجريس بدأا حتى الآن. مع تقاربهما من بعضهما البعض، تتردد غريس في إخبار بوب عن تاريخها الطبي. بعد عدة أشهر من المواعدة، قررت جريس أخيرًا إخبار بوب عن عملية الزرع. ومع ذلك، قبل أن تتاح لها الفرصة وجدت في منزله الرسالة التي أرسلتها قبل عدة أشهر.


مرتعبة من هذا الاكتشاف، تهرب غريس وتخبر ميغان بما حدث. يصبح زوج ميغان، جو، (جيم بيلوشي) غاضبًا لأنه أساء فهم ذعر غريس ويعتقد أن بوب يجب أن يكون متزوجًا. ثم تشرح ميغان الموقف في ستة مقاطع أحادية المقطع: “لدى النعمة قلب زوجة بوب الميتة!” عندما تقابل جريس بوب مرة أخرى، أخبرته بالحقيقة. ذهل ولا يعرف ماذا يقول، يغادر.


ضد نصيحة ميغان بعدم الهروب من الموقف، تذهب جريس إلى إيطاليا وحدها. بالعودة إلى المنزل، أدرك بوب أنه على الرغم من أنه سيفتقد إليزابيث دائمًا إلا أنه “يتألم” من أجل جريس. قرر أن يلاحقها ويلتقي الاثنان في إيطاليا. يعودون إلى شيكاغو لتفاني منزل الرئيسيات الجديد.


مع انتهاء الفيلم، نرى والي (ويليام بروندر) وصوفي (ماريان موليليلي) يرقصان بسعادة في حفل زفافهما في مطعم أورايلي وتشارلي يحمل جو وطفل صغير من ميغان بينما ينضمون إلى جريس وبوب في حلبة الرقص .

أدوار ممثلين فيلم Return to Me:

  • ديفيد دوتشوفني في دور بوب رويلاند.

  • ميني درايفر بدور جريس بريجز.

  • كارول أوكونور في دور مارتي أورايلي.

  • روبرت لوجيا في دور أنجيلو بارديبيلو.

  • بوني هانت في دور ميغان دايتون.

  • ديفيد آلان جرير في دور تشارلي جونسون.

  • جولي ريتشاردسون بدور إليزابيث رويلاند.

  • إدي جونز بدور إيميت مكفادين.

  • جيمس بيلوشي في دور جو دايتون.

  • وليام بروندر في دور والي جاتشاك.

  • ماريان مولرليلي بدور صوفي.

  • ديك كوزاك في دور السيد بنينجتون.

نتائج الفيلم بعد عرضه:

تلقى الفيلم آراء مختلطة بشكل عام. استنادًا إلى 99 تقييمًا، حصلت على 62٪ على Rotten Tomatoes مع الإجماع على “يقدم David Duchovny و Minnie Driver الرومانسية والكوميديا ​​الدافئة في هذا الظهور القوي للمخرج بوني هانت.” صرح بيتر ستاك من صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل قائلاً: “على الطراز القديم كما هو الحال مع كل شيء فإن العودة إليّ مغمورة بنبرة بلا خجل.” مخلصًا، يجب أن تترك سخرية عند الباب أو تختار فيلمًا آخر.


“منحتها ليزا شوارزباوم من Entertainment Weekly درجة C + وصرحت بأن” Duchovny الجامد الجذاب لا يمكنه تحقيق تقدم مع السائق. ” جاي كار من صحيفة بوسطن غلوب وصفتها بأنها “لطيفة للغاية وآمنة”.


افتتح الفيلم في المركز الرابع في شباك التذاكر في أمريكا الشمالية محققًا 7.8 مليون دولار أمريكي في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية، خلف The Road to El Dorado و Erin Brockovich و Rules of Engagement الذي افتتح في المركز الأول. ستجني ما مجموعه 32،662،299 دولارًا أمريكيًا في شباك التذاكر بالكامل.


حصل الفيلم على عنوانه من تسجيل دين مارتن عام 1957 الذي يحمل نفس الاسم (كانت الأغنية من تأليف كارمن لومباردو وداني ديمينو). تمت إزالة أصوات مغنيات الخلفية إلكترونياً وتمت إضافة مرافقة jazzier لنسخة الفيلم.


كان آخر فيلم لوليام بروندر وكارول أوكونور وديك كوزاك. ويعرض الفيلم متعاونين متكررين في التمثيل لهانت: دوشوفني وجرير ودون ليك وماريان مولرليلي وهولي وورتيل وهانت نفسها وجميعهم سيكونون ضيوفًا منتظمين أو ضيوفًا متكررين على Life with Bonnie.


تم تصوير العديد من مشاهد المطاعم في الفيلم في Twin Anchors ، في حي المدينة القديمة في شيكاغو. تم الاحتفاظ باللوحات ذات المرساة لتصويرها وهي مرئية على الحائط. كما لوحظ في الاعتمادات ، تم تصوير مشاهد المستشفى في مستشفى مايكل ريس ويظهر شقيق هانت ، الدكتور كيفين هانت ، وفريق الزرع الخاص به بأنفسهم.


تتميز بموسيقى أوركسترا آلان جريسيك Swing Shift وهي فرقة سوينغ لا تزال تعزف كل يوم خميس في صالة Green Mill التاريخية في شيكاغو.

المصدر
موسوعة الأفلام العربية/ الطبعة الأولى للمؤلف "محمود القاسمفهم دراسات الأفلام/ تأليف وارن بكلاندالموسوعة المصورة لأفلام ونجوم السينما العربية, المجلد 1/ للمؤلف حسنين، عادلشخصيات وأفلام من عصر السينما/ للمؤلف أمير العمري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى