أفلامفنون وتسلية

فيلم Scream 3

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن فيلم Scream 3
  • قصة فيلم Scream 3
  • أدوار ممثلين فيلم Scream 3
  • نتائج الفيلم بعد عرضه

نبذة عن فيلم Scream 3:

فيلم Scream 3 هو فيلم أمريكي مشرد صدر عام 2000 من إخراج ويس كرافن وكتبه إهرن كروجر. النجوم ديفيد أركيت، نيف كامبل، كورتيني كوكس، باتريك ديمبسي، سكوت فولي، لانس هنريكسن، مات كيسلر، جيني مكارثي، إميلي مورتيمر، باركر بوسي، ديون ريتشموند وباتريك واربورتون. تم إصداره باعتباره الدفعة الثالثة في امتياز Scream وكان في الأصل الفصل الختامي من السلسلة حتى تم إحياء الامتياز في عام 2011 مع تكملة Scream 4.


تدور أحداث الفيلم بعد ثلاث سنوات من الفيلم السابق ويتبع سيدني بريسكوت (كامبل) الذي دخل في عزلة ذاتية بعد أحداث الفيلمين السابقين ولكنه انجذب إلى هوليوود بعد أن بدأ Ghostface جديد في قتل طاقم الفيلم. ضمن فيلم Stab 3. Scream 3 يجمع بين عنف نوع slasher مع الكوميديا ​​ولغز “whodunit” بينما يسخر من كليشيهات الأفلام الثلاثية. على عكس أفلام Scream السابقة، كان هناك تركيز متزايد على العناصر الكوميدية في هذه الدفعة وتم تقليل العنف والرعب استجابة لزيادة التدقيق العام حول العنف في وسائل الإعلام بعد مذبحة مدرسة كولومبين الثانوية.


قدم كاتب السيناريو Scream Kevin Williamson مخططًا من خمس صفحات لتكملين لـ Scream عند بيع نصه الأصلي بالمزاد على أمل جذب المزايدين بإمكانية شراء امتياز. تعني التزامات ويليامسون بالمشاريع الأخرى أنه لم يكن قادرًا على تطوير نص كامل لـ Scream 3، لذلك قام كروجر بمهام الكتابة الذي تجاهل العديد من ملاحظات ويليامسون. عاد كرافن وماركو بلترامي لإخراج الفيلم وتسجيله على التوالي. كان الإنتاج مضطربًا مع إعادة كتابة السيناريو والمناسبات التي كانت فيها الصفحات جاهزة فقط في يوم التصوير وجدولة الصعوبات مع فريق التمثيل الرئيسي. تم التصوير الرئيسي في الفترة من يوليو إلى سبتمبر 1999 وتم إعادة تصوير النهاية في يناير 2000.

قصة فيلم Scream 3:

اتصل Ghostface بـ Cotton Weary، الذي يعيش الآن في لوس أنجلوس ويستضيف برنامجًا تلفزيونيًا حواريًا ناجحًا ، 100٪ Cotton ويطالب بمعرفة مكان وجود سيدني بريسكوت. يرفض قطن التعاون وعندما يأتي Ghostface إلى منزله يُقتل كوتون وصديقته كريستين.


اتصل المحقق مارك كينكيد بـ Gale Weathers لمناقشة جرائم القتل مما دفعها للسفر إلى هوليوود، حيث وجدت ديوي رايلي تعمل كمستشارة في مجموعة Stab 3، الفيلم الثالث في السلسلة على أساس جرائم Ghostface. باستخدام مغير الصوت كخدعة، قتل Ghostface Stab 3 الممثلة سارة دارلينج. سيدني، البالغة من العمر الآن 22 عامًا، تعيش في عزلة كمستشارة أزمات لخط ساخن للنساء المعنفات خوفًا من أن قاتل آخر قد يضرب.


بعد اكتشاف موقع سيدني يبدأ القاتل في السخرية منها عبر الهاتف مما أجبرها على الخروج من مخبئها وجذبها إلى هوليوود. بينما يتجمع طاقم Stab 3 المتبقيين جنبًا إلى جنب مع Dewey and Gale، في منزل Jennifer Jolie ، تقتل Ghostface حارسها الشخصي وتستخدم تسربًا للغاز لإحداث انفجار مما أسفر عن مقتل زميلها الممثل Tom Prinze في هذه العملية.


مارثا ميكس، شقيقة صديق سيدني راندي الذي قُتل أثناء وجود سيدني في الكلية تزور سيدني والآخرين لتسليم شريط فيديو صنعه راندي قبل وفاته وتحذرهم بعد وفاته من أن قواعد فيلم الرعب لا تنطبق لأي شخص في الفيلم الثالث والأخير من ثلاثية الرعب وأن أيًا منهم بما في ذلك الشخصية الرئيسية سيدني يمكن أن يموت.


حضر ديوي، جيل، جينيفر وبقية طاقم Stab 3، أنجلينا وتايسون، حفلة عيد ميلاد لمدير Stab 3 رومان بريدجر، حيث يضرب Ghostface. يكتشف غيل جثة رومان في الطابق السفلي. تتجول أنجلينا بمفردها قبل أن تُقتل أيضًا. يحاول تايسون محاربة Ghostface لكن القاتل تمكن من إلقائه من الشرفة حتى وفاته. تحاول جينيفر الهروب عبر ممر سري لكن Ghostface يقتلها أيضًا.


ثم يأمر القاتل سيدني بالذهاب إلى القصر لإنقاذ جيل وديوي اللذين تم احتجازهما كرهائن. عندما تصل، يجبر Ghostface سيدني على التخلي عن سلاحها الناري وإغرائها بالداخل حيث يتم ربط Gale و Dewey وتكميمهما بشريط لاصق. بينما يقوم Sidney بفك قيودهم، يظهر Ghostface، على الرغم من أن Sidney يكتسب اليد العليا باستخدام بندقية مخفية ثانية لمحاربته. يظهر المحقق كينكيد لكنه فقد وعيه بواسطة Ghostface. تهرب سيدني وتختبئ في غرفة فحص سرية حيث تواجه Ghostface.


يكشف عن نفسه على أنه روماني، بعد أن زيف موته ونجا من إطلاق النار عليه بسبب سترة واقية من الرصاص. يعترف رومان بأنه الأخ غير الشقيق لسيدني ولد لأمهما مورين بريسكوت عندما كانت ممثلة في هوليوود. قبل أربع سنوات ، حاول لم شملها دون جدوى. شعرت بالمرارة بسبب الرفض، فكانت تصور جميع الرجال الذين تصادفهم. أظهر بيلي لوميس لقطات والده مع مورين، مما دفعه لقتلها مما أدى إلى سلسلة من جرائم القتل في مسقط رأس سيدني وفي كليتها. ومع ذلك، عندما اكتشف مقدار الشهرة التي اجتذبها سيدني بسبب تلك الأحداث، قطع رومان وجذب سيدني للخروج من مخابئها.


ثم يخبر رومان سيدني بخطته لتأطيرها في جرائم القتل قبل قتل منتج Stab جون ميلتون. يخبر سيدني رومان بشراسة أنه مسؤول عن جميع الأحداث التي وقعت. ينشب قتال بين سيدني ورومان وينتهي عندما يطلق رومان النار على سيدني في صدره. سيدني يختفي، فقط ليظهر ويطعن رومان في الظهر والصدر. بينما كان ينزف، أظهر سيدني له أنها كانت ترتدي سترة واقية من الرصاص. وصل ديوي وجيل عندما ظهر رومان فجأة بسكين غير مدرك لصدرته المضادة للرصاص أطلق ديوي النار عليه لكن سيدني صرخ في وجهه لإطلاق النار على رومان في رأسه وهو ما فعله ديوي وقتله في النهاية.


بعد مرور بعض الوقت في منزل سيدني يقترح ديوي على جيل، الذي يقبل. تعود سيدني من نزهة مع كلبها وتترك بواباتها مفتوحة والتي كانت في السابق مقلقة. دخلت منزلها ودعيت للانضمام إلى Dewey و Gale و Detective Kincaid لمشاهدة فيلم. أثناء ذهابها للانضمام إلى الآخرين ينفتح بابها الأمامي خلفها، لكنها تبتعد تاركة الأمر كما هي، واثقة أخيرًا أن جرائم القتل قد انتهت.

أدوار ممثلين فيلم Scream 3:

  • ديفيد أركيت في دور ديوي رايلي.

  • نيف كامبل في دور سيدني بريسكوت.

  • كورتني كوكس بدور غيل ويذرز.

  • باتريك ديمبسي في دور مارك كينكيد.

  • سكوت فولي في دور رومان بريدجر.

  • لانس هنريكسن في دور جون ميلتون.

  • مات كيسلر في دور توم برينز.

  • جيني مكارثي بدور سارة دارلينج.

  • إميلي مورتيمر في دور أنجلينا تايلر.

  • باركر بوسي بدور جينيفر جولي.

  • ديون ريتشموند في دور تايسون فوكس.

  • كيلي رذرفورد بدور كريستين هاميلتون.

  • ليف شرايبر في دور قطن بالضجر.

  • باتريك واربورتون في دور ستيفن ستون.

  • جيمي كينيدي في دور راندي ميكس.

  • روجر إل جاكسون كصوت Ghostface.

  • يقوم كل من Schreiber و McRee و Campbell و Foley و Cox و Arquette أيضًا بصوت Ghostface لفترة وجيزة عندما تنتحل الشخصية الأخيرة شخصياتهم.

نتائج الفيلم بعد عرضه:

تم عرض Scream 3 لأول مرة في 3 فبراير 2000، في ويستوود، كاليفورنيا وتم إصداره في دور السينما في اليوم التالي حيث بلغ إجمالي أرباحه 161.8 مليون دولار في جميع أنحاء العالم بميزانية قدرها 40 مليون دولار. مقارنة بالفيلمين الأولين بنسبة 79٪ و 82٪ على التوالي، حصل Scream 3 على نسبة موافقة تبلغ 39٪ على Rotten Tomatoes.

المصدر
موسوعة الأفلام العربية/ الطبعة الأولى للمؤلف "محمود القاسمفهم دراسات الأفلام/ تأليف وارن بكلاندالموسوعة المصورة لأفلام ونجوم السينما العربية, المجلد 1/ للمؤلف حسنين، عادلشخصيات وأفلام من عصر السينما/ للمؤلف أمير العمري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى