سينما وأفلامفنون وتسلية

فيلم Screwed

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن فيلم Screwed
  • قصة فيلم Screwed
  • أدوار ممثلين فيلم Screwed
  • نتائج الفيلم بعد عرضه

نبذة عن فيلم Screwed:

فيلم Screwed هو فيلم كوميدي أمريكي عام 2000 من تأليف وإخراج سكوت ألكسندر ولاري كاراسزيوسكي. كوميديا الأخطاء من بطولة نورم ماكدونالد وديف تشابيل وداني ديفيتو وإلين ستريتش ودانييل بنزالي وسارة سيلفرمان وشيرمان هيمسلي. تم إصدار الفيلم من قبل Universal Pictures وحظي باهتمام كبير في السنوات الأخيرة.

قصة فيلم Screwed:

ويلارد (نورم ماكدونالد) هو سائق يعمل فوق طاقته ويتقاضى أجراً زهيداً ويعمل لدى وريثة فطيرة تدعى السيدة كروك (إيلين ستريتش) تماماً كما فعل والده من قبل. كل ما يريده ويلارد لعيد الميلاد هو زي جديد حيث أن الزي الذي يرتديه حاليًا هو الزي الذي دفن والده فيه لكن كروك يعطيه زوجًا رخيصًا من أزرار الأكمام وفطيرة بدلاً من ذلك، بينما يغدق الهدايا باهظة الثمن على شريكها في العمل تشيب أوزوالد (شيرمان هيمسلي) وكلبها الثمين مافن.


أخيرًا سئم ويلارد وصديقه المقرب صاحب مطعم الدجاج المحلي رستي (ديف تشابيل) مخططًا لاختطاف الكلب واحتجازه مقابل فدية قدرها مليون دولار. يهاجمه مافن تاركًا قدرًا كبيرًا من الدمار ودماء ويلارد في مكان الحادث وتفشل الخطة عندما يهرب الكلب لاحقًا.


ومع ذلك، فإن كروك وشرطة بيتسبرغ يسيئون تفسير مذكرة الفدية المكتوبة على عجل ويعتقدون أن ويلارد نفسه قد تم اختطافه. يرفض كروك الدفع في البداية حتى يواجه احتجاجات عامة بقيادة هيلاري صديقة ويلارد (سارة سيلفرمان). يبتكر ويلارد وراستي مخططًا جديدًا يصور فيه ويلارد مقطع فيديو مزيفًا لفدية وينشره إلى وسائل الإعلام مما يضغط على كروك للحصول على المال للحفاظ على صورتها العامة كجدتها العجوز اللطيفة. تدعو الخطة ويلارد إلى سلب رئيسه أثناء ذهابها لتسليم أموال الفدية وترك جثة متخلفة ترتدي زي ويلارد للتخلص من الشرطة. يستعينون بخدمات موظف مشرحة زاحف يُدعى جروفر كليفر (داني ديفيتو) للعثور على جثة مناسبة وتحديد موعد اجتماع ليلاً في الحديقة.


لكن هذه الخطة سارت بشكل خاطئ أيضًا، عندما ينجح ويلارد في الحصول على المال إلا أنه يخسره لطفلين صغيرين يهاجمانه بصاعقة كهربائية وسرقة الحقيبة. تم العثور على ويلارد من قبل الشرطة وإرساله إلى المستشفى حيث قام الأطفال بوحشية على نحو سليم. ثم عثرت الشرطة على الجثة التي كان من المفترض أن تحل محل ويلارد أثناء هروبه، ويدعي ويلارد أنه كان آسره.


الشرطة مشبوهة، حيث استخدم جروفر جثة قزم مشرد عجوز، لكن ويلارد يدعي أنه كان “أكثر شراسة عندما كان على قيد الحياة” يعود ويلارد باكتئاب للعمل لدى السيدة كروك (التي تدعي أنه مدين لها الآن بالفدية أيضًا) حتى تظهر والدة أحد مهاجميه وتعيد الحقيبة. يخطط Willard و Rusty بسعادة غامرة للذهاب في إجازة طويلة ليجدوا أن الحقيبة كانت مليئة بالصحف والملفوف.


بعد استجواب ويلارد وراستي (الذي كشف خلاله رستي عن عادته في ضرب الناس بمصابيح مكتبية عندما يكون متوترًا) تلاحق الشرطة جروفر الذي ينفجر ويختطف السيدة كروك أثناء انتظار حصة المال التي وعده بها ويلارد. يذهب ويلارد إلى جروفر ويواجه صاحب عمله ويكتشف أن الأموال كانت في حقيبته بالفعل لكن تشيب أوزوالد سرقها ، الذي خطط لتجاوزهم جميعًا وسرقة صديقه. كما أنه يكتشف اشمئزاز الجميع أن والده كان أيضًا عاشق السيدة كروك وخادمها. بعد أن اجتمعت الشرطة في مكان جروفر أقنعهم كروك أن الثلاثي هم في الواقع منقذوها.


في النهاية، يقود ويلارد الشرطة إلى منزل تشيب، حيث يتم اكتشاف أموال الفدية. عندما يسحب تشيب مسدسًا يصاب “راستي” بالذعر ويفقد وعيه بضربه في رأسه بمصباح الحمم. تعرب السيدة كروك عن امتنانها من خلال دفع أموال ويلارد لحضور الكلية في جامعة جنوب كاليفورنيا وشرائه بدلة جديدة من أرماني ودفع ثمن Rusty لفتح حفرة دجاج جديدة على الشاطئ. تتصالح ويلارد أخيرًا مع هيلاري بينما ينتهي الأمر بكروك بنفسها في علاقة رومانسية مع جروفر.

أدوار ممثلين فيلم Screwed:

  • نورم ماكدونالد في دور ويلارد فيلمور.

  • ديف تشابيل في دور رستي بي هايز.

  • داني ديفيتو في دور جروفر كليفر.

  • إيلين ستريتش في دور فرجينيا كروك.

  • دانيال بنزالي بدور المحقق توم ديوي.

  • سارة سيلفرمان في دور هيلاري.

  • شيرمان هيمسلي في دور تشيب أوزوالد.

  • مالكولم ستيوارت في دور روجر.

  • لوشلين مونرو في دور الضابط ريتشاردسون.

نتائج الفيلم بعد عرضه:

ثمل تلقى ملاحظات سلبية بشكل عام. على Rotten Tomatoes، حصل الفيلم على درجة 13٪ بمتوسط تقييم 3.5 / 10 مأخوذة من 30 مراجعة. يقرأ الإجماع: “على الرغم من وجود كاريكاتير حقيقي في طاقم العمل، فإن هذا الفيلم الممل وغير المضحك يحتاج بشدة إلى سيناريو.”

المصدر
موسوعة الأفلام العربية/ الطبعة الأولى للمؤلف "محمود القاسمفهم دراسات الأفلام/ تأليف وارن بكلاندالموسوعة المصورة لأفلام ونجوم السينما العربية, المجلد 1/ للمؤلف حسنين، عادلشخصيات وأفلام من عصر السينما/ للمؤلف أمير العمري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى