فنون وتسليةلوحات فنية

لوحة قراءة الرسالة للفنان بابلو بيكاسو

اقرأ في هذا المقال
  • لوحة قراءة الرسالة للفنان بابلو بيكاسو
  • قصة لوحة قراءة الرسالة

لوحة قراءة الرسالة للفنان بابلو بيكاسو:

بابلو بيكاسو فنان بارز للغاية ولديه الكثير من الإنجازات كما أن لوحة قراءة الرسالة التي رسمها عام 1921. كما أنها تعتبر هذه اللوحة مباشرة وجميلة بشكل استثنائي. وإنها عمل زيتي في الرسم يظهر شابين يقرآن رسالة.


قصة لوحة قراءة الرسالة:

الشابيّن ذو وجه حزين وواحد متكئ على الآخر كما يبدو أن الرجلين اللذان يرتديان ملابس أنيقة لديهما يد كبيرة. كانت اللوحة الغامضة للشباب مثيرة للجدل للغاية، خاصة بين المشاهدين. غالبًا ما يتساءل الناس عما إذا كان الرجال حزينين أو يركزون فقط على قراءة الرسالة.


تثير اللوحة مشاعر مختلفة لدى أناس مختلفين وهو ما يفعله الفن الجيد حتى أن بعض الناس أطلقوا على هذا الاسم المفضل لديهم بين بيكاسو. ويمكن أيضاً لأي شخص يشاهد اللوحة أن يعتقد أن الشباب هم إخوة. وخلال الوقت الذي تم فيه رسم هذه اللوحة، حيث استخدم الناس الرسائل للإعلان عن تحديثات من العائلة والأصدقاء.


لقد كانوا يرسلون أخبارًا عن المواليد والوفيات والزواج والمناسبات الهامة الأخرى. يمكن أن يقرأ الشابان أخبارًا جيدة ويستثمران كثيرًا في التفاصيل أو الأخبار السيئة. يعتقد معظم الناس أنها أخبار سيئة لأن أحد الرجال يمسك يده على الآخر كما لو كان يريحه.


تقع اللوحة في فرنسا حيث قضى معظم حياته البالغة هناك أيضًا بعض أعمال بابلو. يشتهر بابلو بيكاسو بأسلوبه في الرسم الذي كان فريدًا جدًا ولكن “قراءته للحرف” تثبت أنه يمكن أن يكون تقليديًا أيضًا. بدأ الرسم في سن مبكرة وكان والده معلمه.


رأى والده الإمكانات التي يتمتع بها ابنه وكان مستعدًا لدعمه. مع تقدمه في السن، أصبح عمله أكثر شهرة واستخدم تجاربه الشخصية مثل وفاة أخته للتعبير عن نفسه. يقال إنه رسم في حياته 13000 لوحة و 130000 رسم توضيحي والكثير من الأعمال الفنية. هذه اللوحة لم تكن معروفة من قبل حتى بعد وفاته. كانت نظريات المؤامرة على هذه اللوحة المثيرة للاهتمام كثيرة جداً. قال بعض نقاد الفن إنه قد يكون من عاشق لم يعد مهتمًا.


كما لاحظ آخرون أن الرجال قد خلعوا قبعاتهم التي هي علامة على الاحترام. ظلت إزالة القبعات علامة على الاحترام حتى الآن، خاصة فيما يتعلق بأحد أحبائهم المتوفين. شوهد رجل يحمل قبعته والآخر مكانه على الأرض بالقرب منه. قد يكون هذا هو السبب الذي يجعل الناس يعتقدون أنهم يقرؤون أخبارًا سيئة.


قال آخرون إن الرجلين هما بابلو وصديق له وهو يقرأ رسالة من صديق فقدته في الحرب. ويُعرف بابلو بيكاسو بأنه أحد أهم الفنانين في القرن العشرين. كان من بين مؤسسي حركة التكعيبية. وفقًا لوالدة بابلو، كانت كلمته الأولى “بيتزا” وهي عبارة عن شكل إسباني قصير من قلم رصاص.


أصبح عمله شائعًا جدًا بين الناس ونقاد الفن الذين يمكنهم الحصول على ما يكفي من آراء بابلو. لم يتعب من أسلوب معين في الرسم ولهذا كان للوحاته مجموعة كبيرة من الأسلوب والألوان. بعد ذلك تطور أسلوبه وكان له فترات شجرية. الفترة الزرقاء التي استخدم فيها درجات مختلفة من اللون الأزرق، كانت فترة الوردة أكثر إشراقًا مع ألوان أكثر إشراقًا والفترة الأفريقية.


لوحة الموسيقيين الثلاثة التي تعتبر من الأعمال اللامعة التي قام بها بابلو. يصور ثلاثة موسيقيين يقفون جنبًا إلى جنب في تصميم تكعيبي. لقد كان مجربًا للغاية و “قراءة الرسالة” لم تكن مختلفة.

المصدر
كتاب "اللوحات الفنية" للمؤلف ماري مارتن /طبعة 3كتاب "موسوعة أعلام الرسم العرب والأجانب" للكاتبه ليلى لميحة فياضكتاب "الحج - لوحات فنية" للمؤلف عبد الغفور شيخكتاب "النقد الفني" للمؤلف صفا لطفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى