فنانون حول العالمفنون وتسلية

من هو المغني لوك بريان؟

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن لوك بريان
  • إنجازات لوك بريان
  • حياة لوك بريان الشخصية
  • حقائق سريعة عن لوك بريان

نبذة عن لوك بريان:

لوك بريان هو مغني وكاتب أغاني لموسيقى الريف الأمريكي معروف بأغاني تتصدر المخططات مثل أغنية بعنوان “Kiss Tomorrow Goodbye”، أغنية بعنوان “Drink a Beer” وأغنية بعنوان “Kick the Dust Up”.


ولد لوك بريان في 17 يوليو عام 1976 في جورجيا، وحقق نجاحًا احترافيًا ككاتب أغاني قبل أن يسلم ألبومه الأول، بعنوان “سأبقى مي”، في عام 2007. تبعه مع الألبومات الشهيرة ألبوم بعنوان “Doin ‘My Thing”، ألبوم بعنوان “Tailgates & Tanlines” وألبوم بعنوان “Crash My Party and Kill the”، الذي أنتج آخرها ستة أغنيات فردية حطمت الرقم القياسي على مخطط “Billboard Country Airplay”. في أواخر عام 2017، أصدر بريان ألبومه الرابع بعنوان “What Makes You Country” ليتصدر قائمة “Billboard Top 200″، قبل الظهور لأول مرة كقاض لبرناج “أمريكان أيدول” الذي تم إحياؤه في وقت مبكر من العام التالي.

إنجازات لوك بريان:

قدم بريان نفسه لجمهور أوسع من خلال أغنية بعنوان “All My Friends Say”، الأغنية الرئيسية من ألبومه الأول، بعنوان “سأبقى أنا” في عام 2007. قضت الأغنية أكثر من 30 أسبوعًا على مخطط “Billboard Hot Country Songs”، وبلغت ذروتها في المرتبة الخامسة، بينما حظيت الأغنية بعنوان “We Rode in Trucks” وأغنية بعنوان “Country Man” أيضًا باستقبال مناسبات، مما دفع الألبوم إلى المرتبة الثانية على “Billboard Hot Country” مخطط الأغاني.


وبعد بدء ألبوم بعنوان “Doin ‘My Thing” بأغنية بعنوان “Do I”، وهي ضربة كروس أوفر شرعية، سجل بريان أول أغنيتين فرديتين له في المرتبة الأولى مع أغنية بعنوان “Rain Is a Good” وأغنية بعنوان “Someone Else Calling You Baby”. أصبح ألبوم “Doin ‘My Thing” ثاني ألبوم له على التوالي يصل إلى المركز الثاني على مخطط أغاني “Hot Country”.


وجعل بريان معجبيه ينتظرون عامين آخرين من أجل ألبوم “Tailgates & Tanlines”، وهو ألبوم عزز مكانته كأحد أفضل الفنانين في هذا المجال. أصبحت العديد من الأغاني، بما في ذلك أغنية بعنوان “لا أريد هذه الليلة حتى تنتهي”، أغنية بعنوان “في حالة سكر عليك” وأغنية بعنوان “قبلة غدًا وداعًا”، من أفضل الأغاني القطرية.


وتبعه بألبوم بعنوان “Spring Break … Here to Party”، وهو ألبوم من الأغاني من EPs السابقة، بالإضافة إلى الأغاني الجديدة، أغنية بعنوان “Buzzkill” وأغنية بعنوان “Just a Sip”.


وحقق بريان خمس أغنيات فردية ضخمة على مخطط “Billboard’s Country Airplay” مع جهده الرابع في الاستوديو، ألبوم بعنوان “Crash My Party” في عام 2013. ومن بين أغانيها الشهيرة أغنية بعنوان “شرب البيرة” التي وصفتها الفنانة بأنها “أروع أغنية حزينة على الإطلاق” وأغنية بعنوان “العبها مرة أخرى”. في أواخر عام 2019، تم تكريم ألبوم “Crash My Party” كألبوم العقد لأكاديمية موسيقى الريف.


وتمت الإشارة إلى ألبوم استوديو بريان الخامس، بعنوان “Kill the Lights” عام 2015، لعرضه للفنان في ضوء أكثر هدوءًا وتأملًا. وكانت النتيجة مستوى غير مسبوق من النجاح، حيث حطمت ست أغنيات فردية الرقم القياسي، بما في ذلك أغنية بعنوان “Kick the Dust Up”، أغنية بعنوان “Strip It Down” وأغنية بعنوان “Fast”، لتتصدر مخطط “Country Airplay”.


وبعد إصدار أغنيته المنفردة الجديدة بعنوان “Light It Up”، ظهر براين لأول مرة في ألبومه الرابع رقم 1 بعنوان “What Makes You Country” على مخطط “Billboard 200″، في ديسمبر عام 2017. لقد أسقط الأغنية المنفردة الثانية للألبوم، بعنوان “معظم الناس جيدون” قريبًا قبل الشروع في جولة “What Makes You Country” في فبراير عام 2018.


وعلى الرغم من كل نجاحاته، فقد عانى بريان أيضًا من حسرة كافية لمدى الحياة. عندما كان في التاسعة عشرة من عمره وكان مستعدًا لانتقاله الكبير إلى ناشفيل، اهتز عالمه عندما قُتل شقيقه الأكبر كريس في حادث سيارة. بعد بضع سنوات، في عام 2007، توفيت أخته، كيلي، فجأة وفي ظروف غامضة.


وفي سبتمبر عام 2017، تم الإعلان عن لوك بريان كواحد من الحكام لإعادة تشغيل برنامج “American Idol”، حيث تم الانتهاء من لجنة تضمنت أيضًا نجمة البوب كيتي بيري والمغني المخضرم ليونيل ريتشي.


وبداية من فوزه بأكاديمية موسيقى الريف لأفضل مطرب وفنان جديد، حصل بريان على عدد كبير من الجوائز منذ ألبومه الأول. حصل على تسعة انتصارات هائلة في حفل توزيع جوائز “American Country” لعام 2012، وحصل على مرتبة الشرف من فئة “Entertainment of the Year” من أكاديمية موسيقى الريف وجمعية موسيقى الريف. حصل بريان أيضًا على جوائز منزلية من جوائز “American Country Countdown”، و “Billboard Music Awards” و “iHeartRadio Music Awards”.


وفي نوفمبر عام 2017، شارك بريان قصص انتصاراته ومآسيه وقدم نظرة على حياته خارج المسرح مع ABC في عرض بعنوان “Special Living Every Day: Luke Bryan”.


وقام الفنان بأدائه الأول في “Grand Ole Opry” في عام 2007، وبعد 10 سنوات كان أول من قدم عرضًا في “home away from home” التابع للشهيرة أوبرا وينفري في “Opry City Stage في تايمز سكوير بمدينة نيويورك. في وقت سابق من ذلك العام، غنى النشيد الوطني في لعبة “Super Bowl LI” في ملعب NRG في هيوستن.


وعندما لا يقوم بجولة أو يسجل موسيقى جديدة، يعمل بريان مع مستشفى أبحاث سانت جود للأطفال ومؤسسة “Make-A-Wish”. كما قام بجمع أموال لصالح جمعية الشبان المسيحيين مسقط رأسه تكريما لأخيه وأخته.

حياة لوك بريان الشخصية:

بدأ بريان مواعدة زوجته المستقبلية، كارولين بوير، بينما كان الاثنان يدرسان في جامعة جورجيا الجنوبية في عام 1998. على الرغم من أنهما سرعان ما انفصلا، إلا أنهما أعادا إحياء العلاقة بعد بضع سنوات. تزوجا في ديسمبر عام 2006، وأنجبا ولدين، توماس “بو” وتاتوم “تيت” بريان.

حقائق سريعة عن لوك بريان:

  • هو مغني وكاتب أغاني لموسيقى الريف الأمريكي.

  • في عام 2013، حصل بريان على لقب “الفنان العام” من قبل جوائز أكاديمية موسيقى الريف وجمعية موسيقى الريف.

  • في عام 2019، حصل ألبوم بريان لعام 2013 بعنوان “Crash My Party” على جائزة الألبوم الأول للعقد من أكاديمية موسيقى الريف.

  • باع أكثر من سبعة ملايين ألبوم و 27 مليون أغنية فردية في جميع أنحاء العالم.

  • ظهر بريان في 18 أبريل عام 2010، في حلقة من برنامج “Celebrity Apprentice” جنبًا إلى جنب مع زميلته نجمة البلد إيميلي ويست.

  • منذ عام 2018، كان بريان قاضيا في البرنامج الشهير بعنوان “أمريكان أيدول”.

  • حقق نجاحًا كبيراً في البداية ككاتب أغاني، ولكن بعد فترة وجيزة من توقيعه ليصبح ممثل، كان أول نجاح كبير له هي أغنية بعنوان “كل أصدقائي يقولون”.

المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى