علم الموسيقىفنون وتسلية

ما هي موسيقى فولك بانك؟

موسيقى فولك بانك: هو عبارة عن مزيج من موسيقى البانك روك والموسيقى الشعبية التقليدية.

 

موسيقى فولك بانك

 

يستخدم فنانو البانك الشعبيون في المقام الأول الآلات الصوتية، لكنهم يستخدمونها في الأسلوب الحشوي المكثف المرتبط بمشهد البانك المتشددين. فقد تمتّع هذا النوع بمجموعة من النجاحات السائدة في الثمانينيات، ولا يزال شائعًا حتى يومنا هذا كجزء من مشهد موسيقى الروك البديل والمستقل.

 

تطورات موسيقى فولك بانك

 

تشمل أقدم الفرق الشعبية الأمريكية فرقة بعنوان (Violent Femmes)، والتي توقعت طاقة البوب ​​بانك على الآلات الصوتية، و فرقة بعنوان (Meat Puppets)، التي دمجت موسيقى البانك روك مع قوم الريف. نشأ كلاهما في أوائل الثمانينيات عندما بدأت موسيقى البانك روك تتلاشى من موجات الراديو.

 

وفي المملكة المتحدة، احتضنت فرق عديدة جمالية الفولك بانك. وكان من بين هؤلاء فرقة بعنوان (Pogues)، وهي فرقة مقرها لندن من أصول إيرلندية. كما ترك بيلي براج انطباعًا قويًا على مشهد الفولك بانك بفضل عمل منفرد جعله يعزف على الجيتار الكهربائي بأسلوب جيتار صوتي مدروس.

 

وتوسع تعريف فولك بانك في التسعينيات. حيث تحول عدد من مجموعات الفولك بانك الإنجليزية إلى صوت أكثر حدة يحده فاسق الشوارع والمتشددين. وشملت هذه المجموعات (Dropkick Murphys و Cockney Rejects و Flogging Molly).

 

خصائص موسيقى فولك بانك

 

عادةً ما تُظهر موسيقى الفولك بانك العديد من الخصائص الأساسية.

 

1- مزيج من موسيقى البانك روك

 

قد تحتوي فرقة الفولك بانك النموذجية على جيتار كهربائي، وباس كهربائي، ومجموعة طبول. وقد تحتوي أيضًا على أدوات تقليدية مثل البانجو، والأكورديون، ومسامير القربة، وصفارة القصدير، والناي، والكمان، والأوردي.

 

2- النزعة السياسية

 

كثيرا ما تظهر السياسة في كلمات الأغاني الشعبية. تدير هذه السياسات سلسلة كاملة من الاشتراكية إلى الفوضوية إلى حماية البيئة. مثل العديد من كلمات البانك، تميل الرسائل السياسية إلى أن تكون مباشرة وليست مجازية.

 

3- احتضان العديد من التقاليد الشعبية

 

يستمد الفولك بانك من العديد من التقاليد الشعبية المختلفة من البلاد الأمريكية الغربية إلى القصص الأيرلندية التقليدية إلى موسيقى الغجر الرومانية إلى المقاهي الشعبية في نيويورك. تتخصص بعض المجموعات في أحد هذه الأساليب، ويستمد البعض الآخر من العديد من التقاليد الشعبية دفعة واحدة.

 

تاريخ موجز لموسيقى فولك بانك

 

تشترك موسيقى الفولك بانك في جودة عالية مع موسيقى البانك روك وتستمد من دور الموسيقى الشعبية الطويلة الأمد في الثقافة المضادة. فقد استمدت مجموعات الفولك بانك الأقدم تأثيرًا من موسيقيي الروك الشعبيين الأكبر سنًا مثل (بوب ديلان ودونوفان وودي جوثري). حيث اعتنق هؤلاء الفنانون الجانب المتمرد من الفولك بانك، والتي فسرتها فرق البانك الشعبية بطرقهم الجديدة.

 

المصدر
كتاب الموسيقى الكبير/ الطبعة الأولى للمؤلف "نصر الدين الفارابي"كتاب أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"كتاب دعوة الى الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "يوسف السيسي"كتاب نزعة الى الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "أوليفر ساكس"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى