فنانون حول العالمفنون وتسلية

من هو المغني كومن؟

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن كومن
  • إنجازات كومن
  • حياة كومن الشخصية
  • حقائق سريعة عن كومن

نبذة عن كومن:

يشتهر مغني الراب وكاتب الأغاني الحائز على جائزة كومون بمجموعة من الألبومات المشهورة بالإضافة إلى عمله التمثيلي في التلفزيون والأفلام.


وُلد كومن لوني راشد لين جونيور في 13 مارس عام 1972، في شيكاغو. أصدر ألبومه الأول بعنوان “Can I Borrow a Dollar؟”. جاء ألبومه التالي، بعنوان “القيامة”، في عام 1994 وظهر فيه الأغنية المنفردة بعنوان “I Used to Love H.E.R.” تلاه في عام 1997 فيلم بعنوان “One Day It’ll All Make Sense”، والذي تضمن مساهمات من لورين هيل ودي لا سول، من بين آخرين.

إنجازات كومن:

مع إصدار عام 2000، ألبوم بعنوان “Like Water for Chocolate”، وهو ألبوم ناجح، وتضمن الأغنية المنفردة بعنوان “The Light”، مع مساهمون موسيقيون إضافيون مثل دانجيلو ومايسي جراي وروي هارجروف. كان ألبوم كومن التالي بعنوان “Electric Circus” أكثر تجريبية وتنوعًا في اتجاهه الصوتي، حيث ظهرت ماري جيه بليج في الأغنية المنفردة بعنوان “Come Close”. استضافت المقطوعات الموسيقية الأخرى موسيقيين مثل جيل سكوت وفاريل ويليامز وإريكا بادو وسي لو جرين وبرنس.


وفي عام 2003، فاز كومن بجائزة جرامي لأفضل أغنية R & B عن أغنية بعنوان “Love of My Life An Ode to Hip-Hop”، وهو تعاون مع المغنية إيريكا رايت ظهر في الموسيقى التصويرية لعام 2002 “Brown Sugar”.


وفي عام 2005، أسقط كومن الألبوم الأكثر وضوحًا، بعنوان “الفانك / القائم على الروح”، وهو الألبوم رقم 2 في قوائم بيلبورد. تضمن المشروع إنتاجًا من زميله الفنان في بلدة تشي كاني ويست، الذي ساهم أيضًا بشكل غنائي في أغنية بعنوان “GO!” ويتابع أغنية بعنوان “The Food” وأغنية بعنوان “They Say”، مع ظهور المغني John Legend في الأغنية الأخيرة أيضًا.


وواصل كومن التركيز على التسجيل كما يظهر في ألبومات، ألبوم بعنوان “Finding Forever”، رقم 1 على Billboard، ألبوم بعنوان “Universal Mind Control”، ألبوم بعنوان “The Dreamer / The Believer” وألبوم بعنوان “Nobody’s Smiling”. ومع ذلك، فقد تحول أيضًا بشكل متزايد إلى التمثيل، بعد أن ظهر لأول مرة في التلفزيون مع دور في المسرحية الهزلية بعنوان “Girlfriends”. تضمنت مشاريع التلفزيون اللاحقة مثل مسلسل بعنوان “One on One” ومسلسل بعنوان “Hell on Wheels”، مع لعب كومن شخصية القرن التاسع عشر في مسلسل بعنوان “Elam Ferguson” لعدة مواسم.


وحصل مغني الراب / الممثل أيضًا على أجزاء كبيرة من مشاريع الشاشات الكبيرة، من بينها فيلم بعنوان “American Gangster”، فيلم بعنوان “Terminator Salvation” والدراما الرومانسية بعنوان “Just Wright”، الذي يلعب دور نجم كرة سلة مصاب أمام كوين لطيفة وباولا باتون. كما شارك في بطولة الأجرة العائلية مثل فيلم الرسوم المتحركة بعنوان “Happy Feet Two” وفيلم بعنوان “Disney’s Odd Life of Timothy Green”، حيث لعب دور مدرب كرة قدم.


وتضمنت المشاريع الأخرى الدراما بعنوان “LUV”، وفيلم الإثارة بعنوان “caper Now You See Me” وفيلم بعنوان “Martin Luther King Jr. biobi Selma”، حيث صور الناشط المشترك جيمس بيفيل. فاز بجائزة غولدن غلوب لأغنية بعنوان “Glory” بالإضافة إلى جائزة الأوسكار، حيث استخدم كلا الفنانين خطابات قبول الأوسكار لتسليط الضوء على القضايا المعاصرة التي ترتبط بحركة الحقوق المدنية.

بالإضافة إلى العمل التمثيلي، قام كومن بتأليف كتاب للأطفال لعام 2006 بعنوان “أنا معجب بك لكني أحبني” رسوم توضيحية من لورين ويست، بالإضافة إلى مذكرات عام 2011 سميت باسم ألبومه الثالث.

حياة كومن الشخصية:

اعتبارًا من عام 2020، كان كومون في علاقة مع الممثلة / الكوميدي تيفاني حديش.

حقائق سريعة عن كومن:

  • فاز كومن بجائزة جولدن جلوب لعام 2015 لأفضل أغنية أصلية وجائزة الأوسكار لأفضل أغنية أصلية، عن أغنيته “المجد”.

  • في عام 2008، كان له دور داعم في تعديل الفيلم للكتاب الهزلي بعناون “Wanted” إلى جانب مورغان فريمان وأنجلينا جولي

المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى