فنانون حول العالمفنون وتسلية

من هي المغنية كارلي سيمون؟

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن كارلي سيمون
  • إنجازات كارلي سيمون
  • حياة كارلي سيمون الشخصية
  • حقائق سريعة عن كارلي سيمون

نبذة عن كارلي سيمون:

كانت كارلي سيمون، الحائزة على جائزة جرامي، واحدة من أكبر المغنيات وكتاب الأغاني في السبعينيات. اشتهرت بزواجها من زميلها في موسيقى الروك جيمس تايلور وكتبت الأغنية المنفردة عام 1972 بعنوان “You So Vain”.


ولدت المغنية وكاتبة الأغاني كارلي سيمون في 25 يونيو عام 1945 في مدينة نيويورك. فازت بجائزة جرامي لأفضل فنانة جديدة في عام 1971. وفي عام 1972، حصلت على أول أغنية فردية لها، بعنوان “You So Vain”. في نفس العام تزوجت من الموسيقي جيمس تايلور. رزقا بطفلين، لكنهما انفصلا في عام 1983. كانت أول فنانة تفوز بثلاث جوائز كبرى – أوسكار وجرامي وجولدن غلوب – عن مسار واحد، حيث كانت في عام 1988 عن أغنية بعنوان “Let the River Run”. في عام 2008، أصدرت الألبوم بعنوان “هذا النوع من الحب”.

إنجازات كارلي سيمون:

كانت سيمون أحد أشهر المغنيين وكتاب الأغاني في السبعينيات. فازت بجائزة جرامي لأفضل فنانة جديدة في عام 1971. حصلت سيمون على أول أغنيتها الناجحة في عام 1973 بأغنية بعنوان “You So Vain”، وهي أغنية أثارت سنوات من الجدل حول من كانت تغني عنها. بعد عقود من الغموض، اعترفت سايمون في عام 2015 أن المقطع الثاني من الأغنية كان عن الممثل وارن بيتي، لكن رجلين آخرين لم يتم الكشف عن أسمائهما كانا مصدر إلهام لبقية الأغنية. توقع الناس أن الرجال الغامضين يمكن أن يكونوا جيمس تايلور، ميك جاغر، كات ستيفنز أو كريس كريستوفرسون، وجميعهم كانت متورطة معهم سابقًا.


وفي عام 1973 أصدرت سيمون أغنية ناجحة أخرى بعنوان “الشيء الصحيح الذي يجب القيام به” وفي العام التالي حقق نجاحًا فوريًا مع ألبوم بعنوان “Hotcakes”. أصدرت ألبوم بعنوان “The Best of Carly Simon” والذي تضمن أعظم الأغاني في عام 1975، والذي تحول إلى البلاتين الثلاثي في الولايات المتحدة.


وبعد أن عانت من الركود لمدة عامين، عادت سيمون إلى الارتفاع بأغنيتها بعنوان “Nobody Does It Better” التي تحمل عنوان جيمس بوند، والتي حققت نجاحًا عالميًا وحصلت على ترشيحاتها لجوائز جرامي. أطلقت فيلم بعنوان “Boy in the Trees” وحصلت على مكانتها البلاتينية في تسجيل الأرقام القياسية مرة أخرى.


وتعرضت مهنة سيمون لبعض الانكماش في معظم الثمانينيات، ولكن في النصف الأخير من العقد، انتعشت مع ألبوم بعنوان “Coming Around Again”، مع مساره الرئيسي الذي ظهر في فيلم بعنوان “Heartburn” وحصل على ترشيح Grammy. خلال هذا الوقت، ساهمت سيمون في العديد من الأفلام والتلفزيون.


وألهمتها تجربة سيمون كأم أن تسجل ألبومًا للأطفال حصل على جائزة أفضل تسجيل للأطفال غرامي في عام 1980. وجاء أكبر نجاح موسيقي لها خلال الثمانينيات مع أغنية بعنوان “Let the River Run”، وهي أغنية كتبت لفيلم بعنوان “Working Girl”. بالنسبة للتكوين ، فازت بثالث جائزة جرامي، وأول أوسكار لها، وجائزة غولدن غلوب – مما يجعلها أول فنانة تفوز بجميع الجوائز الرئيسية الثلاث لتأليفها وكتابتها وأداء أغنية واحدة.


وأضافت سيمون مؤلفة كتب الأطفال إلى قائمتها الطويلة من الإنجازات في عام 1989 بنشر كتاب بعنوان “الدب الراقص”. منذ ذلك الحين، نشرت العديد من العناوين، بما في ذلك “مزرعة منتصف الليل” لعام 1997. وهي أيضًا شريكة في متجر يحمل نفس الاسم في مارثا فينيارد، “ماساتشوستس”. استمرارًا للتسجيل، أصدرت سيمون العديد من الألبومات في السنوات الأخيرة، بما في ذلك عام 2008 ألبوم بعنوان “This Kind of Love”.

حياة كارلي سيمون الشخصية:

في عام 1972، تزوجت سيمون من زميلها وعشيقها جيمس تايلور. سرعان ما أصبحت هي وتايلور الزوجين الملكيين لموسيقى الروك الشعبية في السبعينيات، ولديها طفلان: سالي في عام 1974 وبن في عام 1977. وفي عام 1983، طلقت تايلور.


وفي عام 1986 تزوجت من الشاعر جيمس هارت. انفصل سيمون وهارت في عام 2007.

حقائق سريعة عن كارلي سيمون:

  • هي مغنية وكاتبة أغاني وموسيقي ومؤلفة أطفال أمريكية.

  • على مدار مسيرتها المهنية، جمعت سيمون 24 أغنية فردية من “Billboard Hot 100” و 28 أغنية فردية لمخططات “Billboard Adult”.

  • من بين العديد من الجوائز التي حصلت عليها، حصلت على جائزتي جرامي من 14 ترشيحًا.

  • وصفتها “AllMusic” بأنها “واحدة من المغنيين وكتاب الأغاني المثاليين في السبعينيات”.

  • تم إدخالها في قاعة مشاهير كتاب الأغاني في عام 1994.

  • وفي عامي 1995 و 1998،على التوالي، حصلت على جائزة الإنجاز مدى الحياة لجوائز بوسطن الموسيقية وعلى درجة الدكتوراه الفخرية في الموسيقى من كلية بيركلي للموسيقى.

  • تم إدخالها إلى قاعة مشاهير غرامي عن فيلم بعنوان “You So Vain” في عام 2004.

  • حصلت على جائزة “ASCAP Founders” في عام 2012.

المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى