فنانون حول العالمفنون وتسلية

من هي سارة باريليس؟

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن سارة باريليس
  • إنجازات سارة باريليس
  • حياة سارة باريليس الشخصية
  • حقائق سريعة عن سارة باريليس

نبذة عن سارة باريليس:

سارة باريليس هي مغنية وكاتبة أغاني أمريكية معروفة بأغاني مثل أغنية بعنوان “Love Song” وأغنية بعنوان “King of Anything”.


ولدت المغنية وكاتبة الأغاني سارة بيث باريليس في 7 ديسمبر عام 1979، في يوريكا، كاليفورنيا. سارة باريليس مغنية وكاتبة أغاني وعازفة بيانو اشتهرت بأغنية بعنوان “Love Song” من الألبوم بعنوان “Little Voice”. باعت الأغنية أكثر من 3 ملايين نسخة وحصلت على ترشيحين لجائزة جرامي للفنان. في عام 2010، أصدرت باريليز ألبوم بعنوان “كاليدوسكوب هارت”، الذي يضم الأغنية المنفردة بعنوان “ملك أي شيء”، والتي نالت عنها ثالث إيماءة غرامي. في عام 2011، تمت إضافة باريليس كقاضي مشهور إلى الموسم الثالث من “The Sing Off”. غادرت العرض قبل موسمه الرابع، وواصلت إطلاق مشاريع مثل ألبوم بعنوان “ذات مرة” وألبوم بعنوان “The Blessed Unrest”.

إنجازات سارة باريليس:

في عام 2003، سجلت باريليس أول عرض تجريبي لها، ألبوم بعنوان “Careful Confessions”، والذي لفت انتباه شركة “Epic Records” في النهاية، الذي وقع عليها صفقة. شرعت الشركة في تجديد الأغاني في العرض التوضيحي لأول مرة بالإضافة إلى دمج مواد أحدث لألبومها الأول، بعنوان “Little Voice”.


ومن المفارقات، أن أحد مذيعي الألبوم كان الأغنية المنفردة الناجحة بعنوان “Love Song”، وهي نغمة أثارها إحباط المغني من إريك وعملية صنع التسجيلات. قالت باريليس: “كنت أقوم فقط بتسليم المواد وكان الناس لا يحبونها”. “إنها المرة الأولى التي أتعاون فيها حقًا مع الناس وحصلت على تعليقاتهم بشأن المواد الخاصة بي. لذلك أعتقد أنني أصبحت عنيدًا جدًا وأبعدتني الفكرة بأكملها”.


ومع ذلك، انطلقت الأغنية، وبدوره، اكتسب الألبوم زخمًا سريعًا مع المستهلكين، الذين أحبوا صوت باريليس الحنون وكلمات الكتاب المفتوح عن الحب والحياة. مع بعض العروض الترويجية المكثفة من “iTunes و Rhapsody”، بيعت أغنية بعنوان “Love Song” أكثر من 3 ملايين نسخة. في غضون ذلك، أصبح ألبوم “Little Voice” من أفضل 10 ألبومات. تخلل نجاح المغني وكاتب الأغاني في ذلك العام بترشيحين لجائزة جرامي، لأغنية العام وأفضل أداء صوتي بوب نسائي.


وبالنسبة لباريليس، كان النجاح المفاجئ والعمل الذي تم بذله في إنتاجه شاقًا بعض الشيء في بعض الأحيان. قالت: “كنت غالية جدًا في كل خيار”. “لقد كنت شديد الحراسة، ولا أعلم أنني استمتعت بها بقدر ما أستطيع. كانت هناك أوقات كنت أشعر فيها بالخوف الشديد والقلق الشديد بشأن العملية”: هل أفعل الكثير؟ هل أبيع؟ هل أبدو بخير؟ كل هذه الأشياء تدور في عقلك. ما أنا هنا لأفعله هو تشغيل موسيقاي، وأريد أن أكون قادرًا على الاستمتاع بهذه العملية هذه المرة”.


وبعد عامين مكثفين من الجولات – بالإضافة إلى إصدار ألبوم موسيقي، بعنوان “بين السطور: سارة باريليز تعيش في فيلمور” عام 2008 – كافأت بارييلس معجبيها في عام 2010 بجهودها الرئيسية الثانية، ألبوم بعنوان “ملك أي شيء”. مثل أول ظهور لها، قوبل الألبوم بنجاح كبير، وواصل ألبوم “King of Anything” ترشيح Grammy لأفضل أداء صوتي بوب نسائي – تم ترشيح باريليس الثالث لجائزة Grammy.


وكتبت إحدى المراجعات في لوس أنجلوس تايمز: “إن خلفية المغنية وكاتبة الأغاني في جوقات العروض الجامعية تخدمها جيدًا هنا”، حيث تجد القوة في الترتيبات الصوتية المعقدة وأنواع الإعدادات الدرامية التي ذكّرتنا بأن فعل رفع يمكن للأصوات أن تكون عملاً محرّرًا للغاية”.


وفي عام 2011، تمت إضافة باريليس كقاض مشهور إلى الموسم الثالث من “The Sing-Off”، وهي سلسلة منافسة غنائية شهيرة بدأت بثها على NBC في عام 2009. واستبدلت نيكول شيرزينغر من عرض بعنوان “Pussycat Dolls، لعبت دور البطولة جنبًا إلى جنب مع زملائها الحكام بن فولدز وبويز و شون ستوكمان، والمقدم نيك لاتشي من 98 درجة. غادرت العرض قبل موسمه الرابع.


وواصلت باريليس إصدار ألبوم بعنوان “Once Upon Another Time”، والذي تضمن الأغنية الرئيسية بعنوان “Stay” في ربيع عام 2012. وقد اتبعت هذا الجهد مع ألبوم بعنوان “The Blessed Unrest” لعام 2013، حيث كانت أغنية بعنوان “Brave” هي أول أغنية صدرت في الألبوم.


وفي ربيع عام 2016، أضافت باريليس إنجازًا آخر إلى قائمتها من الأعمال الفذة – وهو ملحنة لمسرح “Broadway”. كتبت الموسيقى وكلمات الأغاني للنادلة الموسيقية، استنادًا إلى فيلم عام 2007 الذي يحمل نفس الاسم بطولة كيري راسل ومخرج / كاتب السيناريو أدريان شيلي. بعد أكثر من أسبوع بقليل من افتتاح “Waitress’s Broadway” في أواخر أبريل، حصلت باريليس على أول إيماءة توني في مسيرتها المهنية لأفضل نتيجة أصلية. أصدرت أيضًا ألبومًا مصاحبًا لعام 2015 بعنوان “What Inside: Songs From Waitress”.


وفي عام 2018، لعبت باريليس دور ماري مجدلين في التكيف التلفزيوني لعرض بعنوان “Jesus Christ Superstar Live in Concert”.

حياة سارة باريليس الشخصية:

تواعد باريليس الممثل جو تيبيت، الذي يلعب دور البطولة في عرض “Broadway’s Waitress”.

حقائق سريعة عن سارة باريليس:

  • حصلت على المركز الرابع في “Billboard Hot 100” وحصلت على ترشيحين لجائزة Grammy.

  • باعت باريليس أكثر من مليون ألبوم وأكثر من تسعة ملايين أغنية فردية في الولايات المتحدة.

  • حصلت على ترشيحات لثماني جوائز جرامي، مع فوز واحد، وثلاث جوائز “Primetime Emmy”، وجائزتي توني.

المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى