فنانون حول العالمفنون وتسلية

هالي بيري

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن هالي بيري
  • بدايات هالي بيري
  • إنجازات هالي بيري
  • حياة هالي بيري الشخصية
  • حقائق سريعة عن هالي بيري

نبذة عن هالي بيري:

هالي بيري هي ممثلة أمريكية معروفة، حاصلة على العديد من الجوائز أبرزها جائزة الأوسكار عن دورها في فيلم بعنوان “Monster’s Ball” في عام 2002 للميلاد.

وفي البداية عملت هالي في مجال عرض الأزياء قبل دخولها عالم التمثيل، أمّا في الوقت الحالي تُعَدّ هالي من أعلى ممثلات هوليوود أجراً، كما وظهرت في العديد من مسابقات الجمال. ووالدتها ألمانية ووالدها من أصل أفريقي، ولذلك فإن الاختلاط في أصولها يشرح ملامحها الغريبة وجمالها غير التقليدي.

وتمتلك هالي بيري الثقة العالية منذ الطفولة لتشارك في مسابقات الجمال كمراهقة، حيث حصلت على لقب ملكة جمال المراهقات في الولايات المتحدة الأمريكية. ومن ثم أصبحت عارضة للأزياء بعد أن تم اختيارها في المركز الثاني في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية. وبعد ذلك بدأت هالي رحلتها الفنية في عالم التمثيل بدورها في المسلسل التلفزيوني بعنوان “Living Dolls” وبعد ذلك انتقلت للتمثيل في مجال السينما.

بدايات هالي بيري:

ولدت هالي بيري في الرابع عشر من شهر أغسطس في عام 1966 للميلاد، في أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية، ففي فترة الثانوية التحقت هالي بمدرسة بيدفورد، من ثم التحقت بجامعة كوهايو لدراسة تخصص الصحافة الإذاعية، كما فازت هالي بالعديد من مسابقات الجمال الأمر الذي دفعها لترك دراستها والدخول في عالم التمثيل.

إنجازات هالي بيري:

وفي عام 1989 انتقلت هالي إلى مدينة نيويورك للبدء بمسيرتها الفنية، حيث واجهت العديد من الصعوبات في البداية حتى أنها اضطرت للعيش في ملجأ للمشردين لفترة زمنية قصيرة. وبعدها تلقَّت هالي بيري عرض دورها في مسلسل تلفزيوني بعنوان “Living Dolls”.

وفي عام 1991 كان ظهورها الأول بدور صغير في فيلم بعنوان “Jungle Fever”، حيث أدت دورها بشخحصية فيفيان، مدمنة المخدرات. وفي عام 1993 للميلاد لعبت هالي بيري دورها في البطولة في فيلم بعنوان “Alex Haley’s Queen”، وهو عبارة سلسلة تلفزيونية مكونه من ثلاث أجزاء، حيث أدت دورها بشخصية امرأة ثنائية العرق قوية وكانت محطًا للأنظار.

وفي عام 1995، أدت هالي بيري دورها بشخصية Khaila Richards مدمنة المخدرات، في فيلم بعنوان “Losing Isaiah” والذي تدور أحداثه حول امرأة مدمنة على الكوكايين، تتخلى عن حضانة طفلها في البداية لتبدأ بعدها المعركة الطويلة في محاوتها لاسترداد حضانة الطفل.

وفي عام 1996 ظهرت هالي في فيلم بعنوان “Executive Decision”، أمّا في العام التالي ظهرت في فيلم بعنوان “BAP”. كما تم اختيارها للعب دورها بشخصية Dorothy Dandridge في فيلم بعنوان “Martha Coolidge”. وفي عام 1999 شاركت في فيلم بعنوان “Introducing Dorothy Dandridge”. وتم ترشيحها لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة. كما وفازت بعدة جوائز عن الدور نفسه.

وفي عام 2000 للميلاد ظهرت في فيلم الأبطال الخارقين بعنوان “X-Men”، حيث لعبت هالي دورها بشخصية العاصفة التي يمكنها التلاعب بالطقس. وفي عام 2001 للميلاد ظهرت بدورها بشخصية Leticia Musgrove في الفيلم الدرامي الرومنسي بعنوان “Monster’s Ball”. ونالت هالي بيري على العديد من الآراء الإيجابية عن أداؤها في الفيلم، كما وحصلت على العديد من الجوائز عن دورها هذا ومن أهمها جائزة الأوسكار.

وفي عام 2003 للميلاد، لعبت دورها بشخصية طبيبة نفسية في فيلم الإثارة والغموض بعنوان “Gothika”، حيث حقق الفيلم نجاحًا كبيراً. وفي العام التالي شاركت هالي في فيلم بعنوان “Catwoman” وفي عام 2004 للميلاد في فيلم بعنوان “Robots”.

وفي عام 2010 للميلاد تألقت بدورها بشخصية فرانكي في فيلم بعنوان “Frankie & Alice”، حيث قدمت شخصية امرأة تعاني من انفصام في الشخصية. وتلقت هالي بيري عن دورها هذا العديد من الجوائز والترشيحات. وبرزت هالي بشخصية Leticia Musgrove في فيلم بعنوان “Monster’s Ball”، حيث أكسبها هذا الفيلم الشهرة الواسعة حول العالم، كما جعلها واحدة من أكثر الممثلات طلبًا في عالم هوليوود.

حياة هالي بيري الشخصية:

زواجها الاول كان من لاعب البيسبول “David Justice”، حيث تم الانفصال بينهما، وهي حالياً متزوجة من الممثل “Olivier Martinez”.

حقائق سريعة عن هالي بيري:

  • تمتلك هالي بيري ثروة تقدر بحوالي 80 مليون دولار.

  • تُعتبر هالي بيري من أعلى الممثلاث أجراً في هوليوود، حيث تتقاضى مبلغ حوالي 16 مليون دولار لكل فيلم.

  • في فترة التسعينييات تم تشخيص إصابتها بداء السكري فهي تتبع نظام غذائي صحي، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

المصدر
فن التمثيل/حذيفة عكاشإعداد الممثل/كونستانتينأسرار الموسيقى/علي الشوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى