فنانون حول العالمفنون وتسلية

هيلين هنت

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن هيلين هنت
  • بدايات هيلين هنت
  • إنجازات هيلين هنت
  • حياة هيلين هنت الشخصية
  • حقائق سريعة عن هيلين هنت

نبذة عن هيلين هنت:

ولدت هيلين هنت في مدينة كلفر بولاية كاليفورنيا، وحصلت على أول رصيد لها على الشاشة مع فيلم بعنوان “بيونير ومان” في عام 1973. وظهرت لاحقًا في الدراما الطبية الشهيرة بعنوان “سانت” في عام 1980 في مكان آخر، قبل أن تتولَّى دور جيمي بوخمان في المسرحية الهزلية الضخمة من التسعينيات بعنوان “Mad About You”، حيث فازت فيها بأربع جوائز إيمي.

بدايات هيلين هنت:

ولدت الممثلة هيلين هنت في 15 يونيو 1963، في كولفر سيتي، كاليفورنيا، وهي ابنة جوردون هانت مُدرّب التمثيل ومدير المسرح، ووالدتها هي جين هانت، مصوّرة. ونشأت في لوس أنجلوس ونيويورك، وقررت هانت ممارسة التمثيل في وقت مبكر، في سن التاسعة.

إنجازات هيلين هنت:

ظهرت هيلين هنت بشخصية مراهقة في مسلسل تلفزيوني بعنوان “Amy Prentiss”، فيلم بعنوان “Swiss Family Robinson” وفيلم بعنوان “The Fitzpatricks”. كما نالت استحسانًا لدورها في الفيلم التلفزيوني بعنوان “Quarterback Princess”، حيث لعبت دورها بشخصية فتاة في المدرسة الثانوية عازمة على قيادة فريق مدرستها لكرة القدم من الذكور إلى بطولة الولاية.

وفي عام 1977 كان أول ظهور لها في فيلم روائي طويل بعنوان “Rollercoaster”، وفي عام 1985 شاركت في أدوارًا داعمة في أفلام مثل فيلم بعنوان “Girls Just Want to Have Fun” وبطولة فيلم بعنوان “Sarah Jessica Parker”، بالإضافة إلى فيلم بعنوان “Peggy Sue Got Married” في عام 1986.


وحصلت هيلين هنت لأول مرة على مرتبة النجم لدورها كزوجة مهنة ذكية في المسلسل التلفزيوني المحبوب كثيرًا بعنوان “Mad About You”. وعلى مدار المواسم السبعة للبرنامج (1992-1999)، فازت هانت بأربع جوائز إيمي متتالية من 1996-1999 وأصبحت أحد أفضل الأزواج التليفزيونيين المحبوبين في أمريكا مع الفنان بول ريسر.

وبفضل الإحياء الناجح للمسلسلات الكوميدية الشهيرة الأخرى، مثل مسلسل بعنوان “Roseanne ومسلسل بعنوان “Will & Grace”، اكتسبت هنت شهرة واسعة. وفي عام 1996، لعبت دورها في البطولة أمام بيل باكستون في فيلم بعنوان “Twister” الذي حقق نجاحًا كبيرًا في الصيف، حيث أصبح أحد أفضل الأفلام في العام. وفي العام التالي، حازت على استحسان النقاد والجمهور ، جنبًا إلى جنب مع جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها كأم عزباء ونادلة طويلة في فيلم بعنوان “Good as it Gets”.

وعلى الرغم من أن فوزها بجائزة الأوسكار أرسل هانت مباشرة إلى قائمة A في هوليوود، إلا أنها ظهرت في البطولة بعد ذلك على خشبة المسرح، حيث لعبت دورها بشخصية Viola الساحر في إنتاج 1998 المشهور ل وليام شكسبير في فيلم بعنوان “الليلة الثانية عشرة”.


وفي عام 2000، عادت إلى الشاشة الكبيرة مع العديد من الجهود التي طال انتظارها، بما في ذلك فيلم بعنوان “Pay It Forward”، فيلم بعنوان “costarring Kevin Spacey” وفيلم بعنوان “Haley Joel Osment”، بالإضافة إلى فيلم بعنوان “ما تريده النساء”، مقابل ميل جيبسون، و فيلم بعنوان “Cast Away”، من بطولة توم هانكس وإخراج روبرت زيمكيس.

وفي عام 2001، انضمت هنت إلى الكاتب والمخرج وودي ألن في فيلم بعنوان “The Curse of the Jade Scorpion”، وهو فيلم كوميدي بوليسي من حقبة الأربعينيات يضم أيضًا دان أيكرويد وتشارليز ثيرون. وفي عام 2004 شاركت في فيلم بعنوان “A Good Woman”، تبعها دورها في فيلم بعنوان “Emilio Estevez’s Bobby” في عام 2006.

وفي عام 2007، ظهرت هنت لأول مرة فيلمها المخرجي بعنوان “Then She Found Me”، وفي فيلم بعنوان “Soul Surfer”، استنادًا إلى قصة الحياة الواقعية لمقابلة راكبي الأمواج “Bethany Hamilton” الدموية مع سمكة قرش.


وفي عام 2014 قامت هنت بكتابة وإخراج والتألق في الكوميديا بعنوان “Ride”، ولعبت دورها بشخصية أم تتبع ابنها إلى كاليفورنيا بعد أن ترك الكلية لمتابعة سعيه وراء ركوب الأمواج. وتبعت هانت المزيد من العمل كمخرج، وحلقات مساعدة من المسرحية الهزلية بعنوان “Life in Pieces” والمسلسل الدرامي بعنوان “House of Lies”.


وفي عام 2017 عادت هنت إلى الشاشة كجزء من طاقم فيلم بعنوان “لويس حبك أبي”. وفي العام التالي حصلت هنت بعد ذلك على دور داعم في الكوميديا بعنوان “Candy Jar” وفيلم بعنوان “عين نوبة الرعب التي أراها” في عام 2019.

حياة هيلين هنت الشخصية:

تزوَّجت هنت من الممثل هانك أزاريا، في يوليو 1999. وانفصل الزوجان في أغسطس في عام 2004. وبعدها رحَّبت هانت وعشيقها، الكاتب المنتج ماثيو كارناهان، بطفلة تدعى ماكينا لي. وانفصل هانت وكارناهان في عام 2017.

حقائق سريعة عن هيلين هنت:

  • صُنّفت هيلين هنت واحدة من أجمل 50 شخص في مجلة بيبول في عام 1998.

  • حصلت هيلين هنت على الصدارة في عام 1997 في فيلم بعنوان “Good Good It It”، بعد أن رفضته هولي هنتر.

المصدر
فن التمثيل/حذيفة عكاشإعداد الممثل/كونستانتينأسرار الموسيقى/علي الشوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى