تسويقمال وأعمال

أساليب التسويق الحديثة

اقرأ في هذا المقال
  • 1-ما هي أساليب التسويق الحديثة؟
  • 2-الصفحات الإلكترونية من خلال شبكة الإنترنت.
  • 3-البريد الإلكتروني.
  • 4-مواقع التواصل الإجتماعي.
  • 5-عرض عيّنات مجّانية من المُنتج.

ما هي أساليب التسويق الحديثة؟

يوجد عدة أساليب حديثة للتسويق ومنها:

الصفحات الإلكترونية من خلال شبكة الإنترنت: يتوفر بهذا الأسلوب وصف شامل للمُنتج أو الخدمة المُتاحة للبيع، وكذلك يتوافر من خلالها عبارات وإعلانات تعمل على زيادة التشجيع والحماسة للمُشتري، وكذلك تطبيق الطُرق المُناسبة لعملية الشراء.

البريد الإلكتروني: يُعتبر البريد الإلكتروني من الطُرق المُتميّزة والمُهمّة لتسويق عناصر البيع، خاصةً إذا كان هُناك قائمة من أسماء العُملاء الذين قامو بتقديم عناوينهم الإلكترونية للشركة، وتعتمد هذه الطريقة على الرسائل الإلكترونية للشركة بشكل شهري، وتشمل أسماء المُنتجات المُتاحة خلال الشهر، ومن مُمّيزات هذه الطريقة أنّ لديها القًدرة في الحصول على سرعة الإستجابة من العُملاء والتأثر بها.

مواقع التواصل الإجتماعي: إنّ استخدام وسائل التواصل الإجتماعي للإعلان عن المُنتج هو نوع حديث من أحدث أنواع الإعلانات، وذلك لأنّها تعمل على توفير عدد من النماذج الإعلانية المُمّيزة، ولها القُدرة على التعامل مع وسائل الإعلام، وهذه الوسائل تُوفّر للشركة العديد من الأدوات التي تقوم بدور فعّال للمُساعدة على التسويق.

عرض عيّنات مجانيّة من المُنتج: وهي تطبيق التسويق عن طريق عرض عيّنات مجانيّة من المُنتج المُراد تسويقه، كعرض نوعيّات مُعيّنة من الطعام التي تُقدمها شركات مُعيّنة للزبائن بهدف تجربتها وتحميسهم وتشجيعهم على الشراء، ومن الأمثلة الأُخرى على ذلك ما تقوم به عيادات الأطباء بتحديد بعض الساعات الإستشارية والعلاجية مجاناً.

المصدر
1-من كتاب التسويق للدكتور محمد ناجي جعفري.2-من كتاب مفاهيم التسويق الإلكتروني ل ماجيستي.3-من كتاب أهمية التسويق الإلكتروني ل Aisha Lemu.4-من كتاب التسويق للجميع للدكتور رؤوف شبايك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى