الأوراق الماليةمال وأعمال

السندات والضرائب

اقرأ في هذا المقال
  • السندات والضرائب.
  • كيفية شراء السندات.
  • البدائل.
  • مفاهيم ومصطلحات.

لأن السندات تدفع تدفق فائدة ثابت يسمّى القسيمة يجب على مالكي السندات دفع ضرائب دخل منتظمة على الأموال المستلمة.

السندات والضرائب:

من الأفضل الاحتفاظ بالسندات في حساب محمي من الضرائب، مثل الجيش الجمهوري الإيرلندي، لاكتساب مزايا ضريبية غير موجودة في حساب سمسرة قياسي.

إذا قمت بشراء سند بسعر مخفض، فستتم مطالبتك بدفع ضريبة الأرباح الرأس مالية على الفرق بين السعر الذي دفعته والقيمة الاسمية للسند، عادةً ما يكون 1000 دولار لكل سند، ولكن ليس حتى ينضج السند وتتلقى القيمة الاسمية من السندات.

من ناحية أخرى ، فإن الجهات المصدرة للسندات، مثل الشركات، تتلقى في كثير من الأحيان معاملة ضريبية مواتية على الفائدة، والتي يمكنهم خصمها من ضرائبهم المستحقة.

الحكومات المحلية والبلديات قد تصدر الديون أيضاً، والمعروفة باسم السندات البلدية. هذه السندات جذَّابة لبعض المستثمرين؛ لأن مدفوعات الفائدة للمستثمرين يمكن أن تكون معفاة من الضرائب على المستوى المحلي و / أو مستوى الولاية و / أو المستوى الفيدرالي.

معلومات رئيسية:

  • السندات هي سندات دين تصدرها الشركات أو الحكومات أو المنظمات الأخرى وتُباع للمستثمرين.  

  •    عادةً ما يكون دعم السندات هو قدرة المُصدر على السداد لتوليد إيرادات، على الرغم من إمكانية استخدام الأصول المادية أيضاً كضمان.  

  •    نظراً لأن سندات الشركات تعتبر عادة أكثر خطورة من السندات الحكومية، فعادة ما يكون لها أسعار فائدة أعلى.   

  • للسندات ميزات مختلفة عن الأسهم وأسعارها تميل إلى أن تكون أقل ارتباطاً، ممَّا يجعل السندات أداة تنويع جيدة للمحافظ الاستثمارية.

  • تميل السندات أيضاً إلى دفع فوائد منتظمة ومستقرة، ممَّا يجعلها مناسبة تماماً لمن لديهم دخل ثابت.

كيفية شراء السندات:

لا تزال معظم السندات متداولة خارج البورصة (OTC) من خلال الأسواق الإلكترونية. بالنسبة للمستثمرين الأفراد، ويفرض العديد من الوسطاء عمولات أكبر على السندات، نظراً لأن السوق ليس سائلاً ولا يزال يتطلب استدعاء مكاتب السندات في العديد من سيناريوهات البيع والشراء. في أوقات أخرى، قد يكون لدى السمسار تاجر سندات معينة في مخزونه وقد يبيعها لمستثمريه مباشرة من مخزونهم.

يمكنك في كثير من الأحيان شراء السندات من خلال موقع الوسيط الخاص بك أو الاتصال برقم الهوية الفريد للسند، المسمَّى رقم CUSIP، للحصول على عرض أسعار وطلب شراء “شراء” أو “بيع”.

البدائل:

إذا كنت ترغب في الحصول على دخل من السند، لكن ليس لديك الأموال أو لا تريد امتلاك سندات فردية، ففكر في صندوق ETF للسندات أو صناديق سندات مشتركة. هذه هي صناديق متنوعة بشكل جيد والتي تمنحك التعرض للعديد من السندات المختلفة، ودفع أرباح شهرية أو فصلية.

نظراً لأن بعض السندات لديها الحد الأدنى لمبلغ الشراء، فقد يجد المستثمرون الأصغر أن هذه المنتجات أكثر ملاءمة لكمية رأس المال الأصغر، بينما تظل متنوعة بشكل صحيح.

الخلاصة:

يجب أن يكون لدى معظم المستثمرين، بغض النظر عن العمر، كمية صغيرة على الأقل من محفظتهم المخصصة لمنتجات الدخل الثابت مثل السندات. تضيف السندات السلامة والاتساق إلى المحفظة. على الرغم من وجود خطر من أن تتخلف الشركة عن السداد وتتسبب في خسارة كبيرة ، إلا أن السندات ذات الدرجة الاستثمارية نادراً ما تتخلف عن السداد، ولكن إلى جانب الأمان يأتي معدل عائد أقل.

ملاحظة:قبل الاستثمار في السندات، قم دائمًا بإجراء مزيد من الأبحاث حول استراتيجيات استثمار الدخل الثابت.

مفاهيم ومصطلحات:

فوائد وعيوب الاستثمار في الأوراق المالية ذات الدخل الثابت:

إن ضمان الدخل الثابت هو : استثمار يوفر عائداً في شكل مدفوعات وفوائد دورية ثابتة وعائد نهائي للديون عند الاستحقاق.

فوائد ومخاطر منتجات الدخل الثابت:

الدخل الثابت هو : نوع من الأوراق المالية التي تدفع للمستثمرين مدفوعات الفائدة الثابتة حتى تاريخ استحقاقها. عند الاستحقاق، يتم سداد المستثمرين المبلغ الرئيسي الذي استثمروه.

مفهوم السندات :

السند هو : استثمار ذو دخل ثابت يقوم فيه المستثمر بإقراض الأموال إلى كيان (شركة أو حكومية) يقترض الأموال لفترة محددة من الوقت بسعر فائدة ثابت.

ما هي سندات الزبالة وكيف يتم تصنيف سندات الزبالة؟

سندات غير المرغوب فيها هي: السندات التي تحمل مخاطر أكبر من التخلف عن السندات معظم الشركات التي تصدرها الشركات والحكومات.

تعريف سوق الائتمان

سوق الائتمان هو المكان الذي يقوم فيه المستثمرون بشراء السندات والأوراق المالية الأخرى ذات الصلة بالائتمان. وهو أيضا المكان الذي تجمع فيه الحكومات والشركات الأموال.

السندات ذات العائد المرتفع:

تدفع السندات ذات العائد المرتفع عائدات أعلى بسبب وجود مخاطر أعلى من السندات ذات الدرجة الاستثمارية.

المصدر
The Basics Of Bonds Bond Market Government Bond

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى