تسويقمال وأعمال

الترقيات والعلاقات العامة في قسم التسويق

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم العلاقات العامة؟
  • الترقيات والعلاقات العامة في قسم التسويق.

يُعدّ التسويق أحد أهم الأنشطة في الأعمال التجارية الصغيرة، حيث إذا لم يتمكن المستهلكون أو العملاء من العثور عليك، فلن يتمكنوا من الشراء منك، لأنّه من الجيّد أنّ التسويق ليس حساباً تجارياً كبيراً، حيث ُ من المُمكن تطوير خطة تسويقية، من أجل زيادة الأرباح.

ما هو مفهوم العلاقات العامة؟

العلاقات العامة: تُعرّف العلاقات العامة أنّها عملية اتصال استراتيجية تستخدمها الشركات والأفراد والمؤسسات لبناء علاقات مفيدة للطرفين مع الجمهور، حيثُ يقوم أخصائي العلاقات العامة بإنشاء خطة اتصال احترافية ويستخدم الوسائط وغيرها من الوسائط المباشرة وغير المباشرة لإنشاء صورة علامة تجارية إيجابية وعلاقات قوية مع الجمهور المستهدف والحفاظ عليها.

الترقيات والعلاقات العامة في قسم التسويق

تقوم أقسام التسويق باستراتيجيات ترويجية للمنتجات والخدمات، وقد يشتمل بعضها أيضاً على أنشطة ترويجية، مثل العلاقات العامة للشركة ككل، يساعد موظفو العروض الترويجية فريق المبيعات في ترويج المبيعات، يقدم دعم العلاقات العامة لإطلاق المنتجات والمعارض التجارية وغيرها من الأحداث، شراء الإعلانات التي توضح مزايا المنتج وميزاته، والملاعب المنتجة إلى وسائل الإعلام، وتتراوح أنشطة الترويج من خلق الوعي بالمنتج إلى إقناع العملاء بتجربة المنتج ثم شرائه.

المصدر
من كتاب المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل ل دانييل م. ستويل..طبعة 2002.من كتاب إدارة التسويق للدكتور وائل رفعت خليل..طبعة 2017.من كتاب فن التسويق المعاصر للدكتور محمد هريدي..طبعة 2001.من كتاب مبادءئ التسويق للدكتور محمد ابراهيم عبيدات..طبعة 1999.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى