بنوك ومصارفمال وأعمال

تأثير الحوالات المالية على التنمية الاقتصادية

اقرأ في هذا المقال
  • تأثير الحوالات على التنمية الاقتصادية
  • ما هي أهم المعلومات الواجب توافرها عند القيام بعملية إرسال الحوالات البنكية؟

تأثير الحوالات على التنمية الاقتصادية:

 

 

الحوالات المالية البنكية والمصرفية بمختلف أنواعها تُعتبر من أهم المقومات المالية الاقتصادية والتي تُساهم بشكل أساسي في عملية التنمية الاقتصادية؛ حيث تُعتبر الحوالات المالية التي تأتي للبلاد من الخارج بمختلف أنواعها من المقومات الاقتصادية والمالية والتي تُساعد في تحريك العجلة الاقتصادية وكذلك تعمل على تنمية وتقوية الاقتصاد. ومن أهم المؤثرات الاقتصادية للحوالات المالية ما يلي:

 

 

  • عملية ضخ الأموال في الأسواق المحلية وخصوصاً الأموال التي تأتي من الخارج تعمل على المساهمة في تنشيط حركة السوق وكذلك تنشيط الاقتصاد؛ وعليها فيزيد نسبة الأموال المستهلكة بداخل السوق وتزيد نسب المشتريات وترتفع معدلات الاستهلاك؛ الأمر الذي يؤدي إلى زيادة معدلات الإنتاج وصولاً إلى زيادة نسبة الناتج المحلي الإجمالي، وهو من أعم المؤشرات الإيجابية التي تدل على تحسين الاقتصاد ونموه وتطوره.

 

  • تعمل الحوالات المالية على رفع قيمة القوة الشرائية للعملة المحلية مقابل الدولار واليورو والعملة الصعبة؛ من ما يؤدي إلى تحسين الاقتصاد وتنمية الاقتصاد المحلي وتحسينه. فزيادة القوة الشرائية تُعتبر من أهم المقومات الاقتصادية.

 

  • وكذلك من خلال الحوالات المالية يتم تحسين نسب الاستثمارات المحلية فمن الممكن أن يقوم الأفراد بالحصول على الحوالات المالية من الخارج والقيم بعملية الاستثمار بداخل البلاد؛ من ما يؤدي إلى تحسين وتطوير الاقتصاد وزيادة التنمية الاقتصادية بشكل عام؛ حيث تعمل الاستثمارات المالية على القيام ببناء وفتح المشاريع؛ الأمر الذي يؤدي إلى توفير العديد من فرص العمل للأفراد المحليين، فمن خلال توفير فرص العمل وبناء المشاريع الاستثمارية يحصل الاقتصاد على أفضل الفرص.

 

ما هي أهم المعلومات الواجب توافرها عند القيام بعملية إرسال الحوالات البنكية؟

 

 

يجب أن يقوم الشخص مرسل الحوالة المالية بذكر العديد من المعلومات ليتمكن البنك القيام بعملية الإرسال بالشكل الصحيح. ومن أهم هذه المعلومات ما يلي:

 

  • اسم الشخص مرسل الحوالة من ثلث مقاطع.

 

  • عنوان الشخص مرسل الحوالة، ويجب أن يحتوي على اسم الشارع رقم العمارة أو الشقة والطابق أو أي تفاصيل أُخرى.

 

  • يجب تقديم جميع المعلومات الخاصة بالمستقبل للحوالة وخصوصاً تحديد اسم البنك مستقبل الحوالة.

 

  • تحديد اسم الشخص مستقبل الحوالة وذكر جميع المعلومات الشخصية الخاصة به مثل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني والعنوان وغيرها.

المصدر
محاسبة وتقييم المشروعات الإقتصادية، د. علي يوسف خليفة، منشأة المعارف الإسكندرية 2001م.كتاب دراسة الجدوى الاقتصادية وتقييم المشروعات الصناعية.الدكتور مدحت القريشي.طبعة سنة 2012 .كتاب أصول صناديق الاستثمارفي الأسواق المالية، الكاتب د.شريط صلاح الدين، طبعة سنة2018.كتاب مبادئ المحاسبة، د. أحمد رجب عبد العال – أستاذ المحاسبة بجامعة الإسكندرية ورئيس قسم المحاسبة بجامعة بيروت العربية، مركز الكتب الثقافية 1983م. كتاب أصول المحاسبة، د. خالد أمين عبد الله - د. سليمان حسن عطية. - د. فوزي غرابية. - د. نعيم دهمش، د. هاني محمود أبو جبارة، قسم المحاسبة، كلية الإقتصاد والتجارة الجامعة الأردنية عمان – الأردن، جمعية عمال المطابع العاونية 1981م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى