تسويقمال وأعمال

تطوير أعمال جديدة في التسويق

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم التسويق؟
  • تطوير أعمال جديدة في التسويق.

يُعدّ التسويق أحد أهم الأنشطة في الأعمال التجارية الصغيرة، حيث إذا لم يتمكن المستهلكون أو العملاء من العثور عليك، فلن يتمكنوا من الشراء منك، لأنَّه من الجيّد من أنّ التسويق ليس حساباً تجارياً كبيراً، حيث ُ من المُمكن تطوير خطة تسويقية، من أجل زيادة الأرباح.

ما هو مفهوم التسويق؟

التسويق: هو مصطلح تجاري حدده الخبراء بعشرات الطرق المختلفة، حتى على مستوى الشركة قد يرى الناس المصطلح بطريقة مختلفة، أنَّها في الأساس عملية الإدارة تنتقل من خلالها المنتجات والخدمات من الفكرة إلى العميل، ويشمل تحديد المنتج وتحديد الطلب وتحديد سعره واختيار قنوات التوزيع، ويشمل أيضاً تطوير وتنفيذ الاستراتيجية الترويجية.

تطوير أعمال جديدة في التسويق

التسويق يعمل عن كثب مع المبيعات في توليد أعمال جديدة، يغري الموظفين آفاق التواصل مع شركتك بطريقة ما، حتى لو كانت تزور موقع الويب فقط، ثم يستخدمون الحوافز لجعل العملاء يواصلون التفكير في المنتج حتى يتمكن فريق المبيعات من إقناعهم بشراء المنتج، وهذا ما يسمّى توليد الخيوط لا يتحول كل عميل متوقع إلى عميل مدفوع، لذا فإنّ تطوير الأعمال مستمر.

ومن المُمكن أن يشمل أيضاً تحديد أسواق جديدة للمنتجات الحالية أو اكتشاف حاجة العملاء الحاليين لإصدار معدل من منتج موجود.

المصدر
من كتاب إدارة التسويق للدكتور وائل رفعت خليل..طبعة 2017.من كتاب المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل ل دانييل م. ستويل..طبعة 2002.من كتاب فن التسويق المعاصر للدكتور محمد هريدي..طبعة 2001.من كتاب مبادءئ التسويق للدكتور محمد ابراهيم عبيدات..طبعة 1999.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى