تسويقمال وأعمال

كيفية معرفة نجاح برنامج الإحالة في التسويق

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم برنامج الإحالة؟
  • ما هو مفهوم الإحالة؟
  • كيفية معرفة نجاح برنامج الإحالة في التسويق.

ما هو مفهوم برنامج الإحالة؟

برنامج الإحالة: هو عملية تقوم فيها بتقديرالعملاء ومكافأتهم لنشر كلمة عن منتجك أو خدمتك.

ما هو مفهوم الإحالة؟

الإحالة: هي مجاملة ضخمة وهي من أكثر الطرق الموثوقة لعرض عملك أمام العملاء المحتملين.

كيفية معرفة نجاح برنامج الإحالة في التسويق

لمعرفة ما إذا كان برنامج الإحالة الخاص بك ناجحاً أم لا، ستحتاج إلى تحديد أهداف قابلة للقياس وتنفيذ أنظمة التتبع لتحديد ما إذا كنت قد حققّت هذه الأهداف أم لا.

على سبيل المثال، من المُمكن أن تقوم على تتبع تحويلات البرنامج (عدد الأصدقاء الذين تمت إحالتهم والذين أجروا عملية شراء في النهاية) حيثُ أنّ استخدام برنامج الإحالة يجعل عملية التتبع أسهل كثيراً، وذلك لأنّ هذه الحلول تأتي مع التحليلات وتوزيع رابط الإحالة وتتبع الإحالة المضمن.

حيثُ أنّهُ من المُمكِن لبرنامج الإحالة المُنظّم جيداً مساعدة أي شركة صغيرة أو متوسطة الحجم في الحصول على عملاء جدد ومخلصين بسعر منخفض جداً، حيثُ تقوم هذه البرامج على تحفيز العملاء السعداء على مشاركة مشاعرهم مقابل هدية صغيرة، ولكن برامج الإحالة ليست فقط لمشاركة المشاعر، إنّما تقوم على تولي عائد استثمار كبيراً وملموساً.

المصدر
من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب تسويق الخدمات للدكتور حميد الطائي والدكتور بشير العلاق دار اليازوري العلمية للنشر..طبعة 2019.من كتاب المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل: Sales, Marketing & Continuous Improvement بواسطة دانييل م. ستويل..طبعة 2002.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى