تسويقمال وأعمال

لماذا برامج الإحالة رائعة للتسويق؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم برنامج الإحالة؟
  • ما هو مفهوم الإحالة؟
  • لماذا برامج الإحالة رائعة للتسويق؟

إنّ إحالة العميل ذات قيمة عالية لأنّها لا تكلفك الكثير، حيثُ تُساعد الإحالات على زيادة الأرباح مع الحفاظ على انخفاض التكاليف.

ما هو مفهوم برنامج الإحالة؟

برنامج الإحالة: هو عملية تقوم فيها بتقديرالعملاء ومكافأتهم لنشر كلمة عن منتجك أو خدمتك.

ما هو مفهوم الإحالة؟

الإحالة: هي مجاملة ضخمة وهي من أكثر الطرق الموثوقة لعرض عملك أمام العملاء المحتملين.

لماذا برامج الإحالة رائعة للتسويق؟

في عصر وسائل التواصل الاجتماعي اليوم، تعرف الشركات مدى أهمية التسويق الشفهي، ومع ذلك فإنّ الكثيرين لا يعرفون كيفية قياس كلامهم الشفهي أو دفعهم إلى حدوث ذلك، عندما تضيف برنامج إحالة إلى أساس قوي، فإنّ  الكلام الشفهي لديه القدرة على إطلاق الصواريخ وتتبعها.

وذلك لأنّ برنامج الإحالة لا يُشجّع المشاركة فحسب، بل يُسهّل الأمر أيضاً، في الواقع تُوفّر العديد من منصات تسويق الإحالة أزرار مشاركة سهلة للعملاء، بالإضافة إلى السماح للشركات بإعداد الرسائل، ممّا يُسهّل المشاركة.

وفي النهاية فإنّ برنامج الإحالة يجعل تتبعه شفهياً، تتتبع أنظمة برنامج الإحالة كل من هذه اللقاءات، ممّا يعني أنّ لديك طريقة مناسبة لقياس تحليلات الإحالة، ممّا يؤدي إلى طريقة سهلة لمعرفة ما هو الأفضل للحصول على العملاء المحتملين لعملك.

المصدر
من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب تسويق الخدمات للدكتور حميد الطائي والدكتور بشير العلاق دار اليازوري العلمية للنشر..طبعة 2019.من كتاب المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل: Sales, Marketing & Continuous Improvement بواسطة دانييل م. ستويل..طبعة 2002.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى