تسويقمال وأعمال

ما هو برنامج الإحالة في التسويق؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم برنامج الإحالة؟
  • ما هو مفهوم الإحالة؟
  • ما هو برنامج الإحالة في التسويق؟

إحالة العميل ذات قيمة عالية لأنّها لا تكلفك الكثير، حيثُ تُساعد الإحالات على زيادة الأرباح مع الحفاظ على انخفاض التكاليف.

ما هو مفهوم برنامج الإحالة؟

برنامج الإحالة: هو عملية تقوم فيها بتقديرالعملاء ومكافأتهم لنشر كلمة عن منتجك أو خدمتك.

ما هو مفهوم الإحالة؟

الإحالة: هي مجاملة ضخمة وهي من أكثر الطرق الموثوقة لعرض عملك أمام العملاء المحتملين.

ما هو برنامج الإحالة في التسويق؟

يُعدّ برنامج الإحالة طريقة مدروسة ومنهجية لجعل الأشخاص يقومون بإحالات إلى عملك، إنّها طريقة لتحفيز عملائك لنشر الكلمة، ودفع أصدقائهم إلى الشراء من متجرك.

لإعداد برنامج الإحالة، يمكنك إمّا استخدام حل مُصمّم خصيصاً (يقتصر عادةً على العلامات التجارية الضخمة) أو حل برنامج إحالة آلي مثل (ReferralCandy) وهو تطبيق (Shopify).

قد يبدو برنامج إحالة الموظف عرضاً للعصر الجديد للبعض، لكنّهُ في الواقع الجزء الأكثر استخداماً من أيّ برنامج تعويضات ومزايا، في الواقع تثبت العديد من الدراسات أنّ الإحالات هي الشكل الأكثر ثقة للإعلان، للإضافة إلى قائمة المحترفين، يتم إنشاء الإحالات من قبل العملاء السعداء، الذين عادةً ما يكونون على استعداد لنشر الحديث عن عملك مجاناً.

المصدر
من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب تسويق الخدمات للدكتور حميد الطائي والدكتور بشير العلاق دار اليازوري العلمية للنشر..طبعة 2019.من كتاب المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل: Sales, Marketing & Continuous Improvement بواسطة دانييل م. ستويل..طبعة 2002.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى