تسويقمال وأعمال

ما هو مبدأ استراتيجية الإحالة؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم الإحالة؟
  • ما هو مفهوم تسويق الإحالة؟
  • ما هو مبدأ استراتيجية الإحالة؟
  • ما هي نصائح برنامج الإحالة؟

ما هو مفهوم الإحالة؟

الإحالة: هي مجاملة ضخمة وهي من أكثر الطرق الموثوقة لعرض عملك أمام العملاء المحتملين.

ما هو مفهوم تسويق الإحالة؟

تسويق الإحالة: هو استراتيجية لتشجيع العملاء المتحمسين والمدافعين عن إحالة شبكتهم مباشرة إلى عملك.

ما هو مبدأ استراتيجية الإحالة؟

إنّ استراتيجية الإحالة وهي (إحالة واحد واحصل على واحد) تُشبه استراتيجية التسويق بشكل كبير وهي (اشترِ واحداً واحصل على الآخر)، وذلك أنّ الناس تقوم على إحضار صديق عند إجراء عملية شراء، هذا النوع من استراتيجية التسويق جّيد للشركات مثل منافذ البيع بالتجزئة والمنتجعات والمطاعم، عندما يحضر عميل حالي صديقاً لإجراء عملية شراء، يحصل الشخص المُحيل على نفس عملية الشراء مجاناً.

 يمكن تنفيذ هذا البرنامج من خلال برنامج كوبون عبر الإنترنت أو نسخة مطبوعة، أرسل قسائم للعملاء الحاليين بالبريد الإلكترون، أو ضع قسائم قابلة للتنزيل على موقع الويب الخاص بك، أو اطبع العروض على الإيصالات عند نقطة الشراء للاستخدام المستقبلي.

ما هي نصائح برنامج الإحالة؟

لكي يكون برنامج الإحالة التسويقي ناجحاً، يجب أن تكون الشروط سهلة الفهم والجوائز سهلة الاستبدال، على الرّغم من أنّهُ يجب أن يكون لديك شروط معينة لحماية مصالحك، إذا كان لديك العديد من القيود والشروط على كيفية حصول العميل على مكافأة الإحالة، فإنّك تخاطر بإحباط عميلك الأصلي وفقدانه تماماً، كن واضحاً عندما تُحدّد سياستك، حدّد من هو المؤهل لتلقي المكافأة، وكيف يتم التحويل، وكيف سيتم استلام مكافأة الإحالة.

المصدر
من كتاب التسويق الاستراتيجي للخدمات للدكتور محمد محمود مصطفى..طبعة 2003.من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل: Sales, Marketing & Continuous Improvement بواسطة دانييل م. ستويل..طبعة 2002.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى