العملاتمال وأعمال

ما هو وصف الفئات المعدنية من عملة الجنيه القبرصي؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف الفئات المعدنية من عملة الجنيه القبرصي

تعتمد دولة قبرص في اقتصادها على القطاع السياحي والقطاع الصناعي، كما يعتبر القطاع الزراعي في قبرص من القطاعات النشطة، حيث تشتهر قبرص بزراعة الحمضيات والقطن والعنب والتبغ.

وصف الفئات المعدنية من عملة الجنيه القبرصي:

  1. فئة خمسون سنت، والتي تم سكها من معدني النحاس والنيكل، وقد احتوى وجه العملة على نقش لشعار النبالة القبرصي، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لصورة امرأة وصورة ثور، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 26 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 7 غرام.

  2. فئة عشرون سنت، والتي تم سكها من معدن الزنك والنحاس والنيكل، وقد احتوى وجه العملة على نقش لشعار النبالة القبرصي، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لصورة الفيلسوف الفينيقي “زينو من سيتيوم”، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 27 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 7.50 غرام.

  3. فئة عشرة سنت، والتي تم سكها من معدن الزنك والنحاس والنيكل، وقد احتوى وجه العملة على نقش لشعار النبالة القبرصي، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لصورة طيور وزهور، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 24.5 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 5.5 غرام.

  4. فئة خمسة سنت، والتي تم سكها من معدن الزنك والنحاس والنيكل، وقد احتوى وجه العملة على نقش لشعار النبالة القبرصي، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لصورة ثور، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 22 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 3.50 غرام.

  5. فئة اثنان سنت، والتي تم سكها من معدن الزنك والنحاس والنيكل، وقد احتوى وجه العملة على نقش لشعار النبالة القبرصي، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لصورة الفيلسوف الفينيقي “زينو من سيتيوم”، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 19 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 2.50 غرام.

  6. فئة واحد سنت، والتي تم سكها من معدن الزنك والنحاس والنيكل، وقد احتوى وجه العملة على نقش لشعار النبالة القبرصي، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لصورة طائر، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 16 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 1 غرام.

  7. فئة نصف سنت، والتي تم سكها من معدني الفولاذ والألمنيوم، وقد احتوى وجه العملة على نقش لشعار النبالة القبرصي، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لصورة نبتة، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 20 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 1 غرام.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان-2014الموسوعة العربية-1998بنك المعلومات في سؤال وجواب-المؤلف: محمد حسن-2012الموسوعة التاريخية الجغرافية:القارات،المناطق،الدول-المؤلف:مسعود الخوند-2003

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى