العملاتمال وأعمال

ما هو وصف الفئات المعدنية من عملة الكرونة الآيسلندية؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف الفئات المعدنية من عملة الكرونة الآيسلندية

يعتبر اقتصاد دولة آيسلندا من الاقتصادات الصغيرة، فهو يتعرَّض دائماص للتقلبات الكبيرة، وتعتمد آيسلندا في اقتصادها في المرتبة الأولى على القطاع السياحي وقطاع التجارة الحرة.

وصف الفئات المعدنية من عملة الكرونة الآيسلندية:

  1. فئة مئة كرونة، والتي تم سكها من معدني النحاس والنيكل، وقد تم سكها بشكل دائري مُسنَّنة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة أثار ورسومات آيسلندية قديمة، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لصورة سمكة، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 25 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 2.50 غرام.

  2. فئة خمسون كرونة، والتي تم سكها من معدني الفولاذ والنيكل، وقد تم سكها بشكل دائري ناعمة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة أثار ورسومات آيسلندية قديمة، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لصورة سلطعون البحر، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 23 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 2 غرام.

  3. فئة عشرة كرونة، والتي تم سكها من معدني الفولاذ والنيكل، وقد تم سكها بشكل دائري مسننة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة أثار ورسومات آيسلندية قديمة، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لصورة أسماك، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 26.50 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 2 غرام.

  4. فئة خمسة كرونة، والتي تم سكها من معدني الفولاذ والنيكل، وقد تم سكها بشكل دائري مسننة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة أثار ورسومات آيسلندية قديمة، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لصورة دلافين، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 24 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 1 غرام.

  5. فئة واحد كرونة، والتي تم سكها من معدني النحاس والنيكل، وقد تم سكها بشكل دائري مسننة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة آثار ورسومات آيسلندية قديمة، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لصورة سمكة، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 21.50 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 1.75 غرام.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان-2014بنك المعلومات في سؤال وجواب-المؤلف:محمد حسن-2012معلومات عامة -الخطيبالأزمات الاقتصادية العالمية:كيف حاول الآخرون حل مشاكلهم-المؤلف:إيفلين صلاح المصطفى -2014

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى