العملاتمال وأعمال

ما هو وصف الفئات الورقية من عملة الفرنك الغيني؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف الفئات الورقية من عملة الفرنك الغيني

تعتمد دولة غينيا في اقتصادها في المرتبة الأولى على القطاع الصناعي، حيث تشتهر دولة غينيا بصناعة المعادن، كما يُعدّ القطاع الزراعي من القطاعات النشطة، حيث تشتهر دولة غينيا بزراعة الكاجو والموز بكثرة.

وصف الفئات الورقية من عملة الفرنك الغيني:

  1. فئة عشرون ألف فرنك، والتي تم نسجها باللون الأزرق والبنفسجي والرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة لمجموعة من النساء مع شعار دولة غينيا، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة سد كهرومائي، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة امرأة كعلامة مائية للعملة.

  2. فئة عشرة آلاف فرنك، والتي تم نسجها باللون الأحمر والبرتقالي والأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة صبي مع شعار دولة غينيا، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة جبل، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة امرأة كعلامة مائية للعملة.

  3. فئة خمسة آلاف فرنك، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والوردي والأزرق الفاتح، وقد احتوى وجه العملة على صورة مجموعة نساء مع شعار دولة غينيا، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة محطة طاقة، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة امرأة كعلامة مائية للعملة.

  4. فئة ألفين فرنك، والتي تم نسجها باللون الأزرق والرمادي والأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة رَجل مع شعار دولة غينيا، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة جبل، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة امرأة كعلامة مائية للعملة.

  5. فئة ألف فرنك، والتي تم نسجها باللون البني والبرتقالي والأحمر والبرتقالي والأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة لمجموعة من النساء مع شعار دولة غينيا، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة ساق موز، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة امرأة كعلامة مائية للعملة.

  6. فئة خمسمائة فرنك، والتي تم نسجها باللون البني والأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة امرأة مع شعار دولة غينيا، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة التعدين في غينيا، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة امرأة كعلامة مائية للعملة.

  7. فئة مئة فرنك، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والوردي والأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة لمجموعة من النساء مع شعار دولة غينيا، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة حقول الموز، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة امرأة كعلامة مائية للعملة.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان-2014بنك المعلومات في سؤال وجواب-المؤلف: محمد حسن-2012سلسلة القارات تحت المجهر:الأطلس المصور لقارة أفريقية-2006-المؤلف:malcolm porter keith lyeالموسوعة العلمية الشاملة قارات ودول العالم-2012 -dar el fikr

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى