العملاتمال وأعمال

ما هو وصف الفئات الورقية من عملة الكتزال الغواتيمالي؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف الفئات الورقية من عملة الكتزال الغواتيمالي

تعتمد دولة غواتيمالا عملة الكتزال عملة رسمية للبلاد، وتنقسم عملة الكتزال الغواتيمالي إلى مئة سنتافو، ويتم إصداره بجميع فئاته الورقية والمعدنية من البنك المركزي الغواتيمالي.

وصف الفئات الورقية من عملة الكتزال الغواتيمالي:

  1. فئة مئتين كتزال، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والوردي والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة لآلات موسيقية، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لآلات موسيقية وطنية غواتيمالية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  2. فئة مئة كتزال، والتي تم نسجها باللون البني والوردي والأزرق الفاتح والوردي والأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة مترجم اللغات الغواتيمالي “فرانسيسكو ماروكين”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة أول مبنى جامعي في غواتيمالا، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  3. فئة خمسون كتزال، والتي تم نسجها باللون الأحمر والبرتقالي والوردي، وقد احتوى وجه العملة على صورة وزير المالية قديماً “كارلوس زاكريسون”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة حقول البن في غواتيمالا، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  4. فئة عشرون كتزال، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والأخضر والوردي والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة دولة غواتيمالا الرئيس “ماريانو غالفيز”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لمجموعة من الأشخاص في اجتماع، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  5. فئة عشرة كتزال، والتي تم نسجها باللون الأحمر والأزرق والأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة لرئيس غواتيمالا قديماً “ميغيل غارسيا”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة الجمعية الوطنية الغواتيميالية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  6. فئة خمسة كتزال، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والوردي والرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة لرئيس غواتيمالا قديماً الرئيس “جوستو روفينو”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة التعليم في غواتيمالا، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  7. فئة واحد كتزال، والتي تم نسجها باللون الأخضر والرمادي والوردي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الزعيم والسياسي الغواتيمالي “خوسيه ماريا أوريانا”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة البنك المركزي الغواتيمالي، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  8. فئة خمسون سنتافو، والتي تم نسجها باللون البني والبنفسجي والاخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة أمير مملكة كيشي “تيكون أومان”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة معبد في غواتيمالا، بالإضافة إلى قيمة العملة.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان-2014بنك المعلومات في سؤال وجواب-المؤلف:محمد حسن-2012موسوعة دول العالم "حقائق وأرقام"-المؤلف:أ.محمد الجابري-2003الموسوعة العلمية الشاملة قارات ودول العالم -2012-dar el fikr

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى