تسويقمال وأعمال

ما هي أهمية إنشاء برنامج إحالة ممتاز لعملك؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم برنامج الإحالة؟
  • ما هو مفهوم الإحالة؟
  • ما هي أهمية إنشاء برنامج إحالة ممتاز لعملك؟

إنّ الإحالات التسويقية مهمة لبقاء شركتك، حيثُ تُقدّم برامج الإحالة طُرقاً أو أساليب متميزة لجذب عملاء جدد والحفاظ على عودة العملاء الحاليين لتكرار الأعمال، تحتاج الشركات إلى إنشاء برنامج إحالة موثوق به يمكنهم استخدامه مراراً وتكراراً، تكون برامج الإحالة فعّالة عندما تعلن عن عملك ولا يتعين عليك إنفاق الكثير من المال.

ما هو مفهوم برنامج الإحالة؟

برنامج الإحالة: هو عملية تقوم فيها بتقديرالعملاء ومكافأتهم لنشر كلمة عن منتجك أو خدمتك.

ما هو مفهوم الإحالة؟

الإحالة: هي مجاملة ضخمة وهي من أكثر الطرق الموثوقة لعرض عملك أمام العملاء المحتملين.

ما هي أهمية إنشاء برنامج إحالة ممتاز لعملك؟

إنّ قُدرتك على الحصول على أعمال الإحالة من العملاء الحاليين والأشخاص الذين تعرفهم يمكن أن تحسن بشكل كبير فرصك في نجاح الأعمال، حيثُ أنّهُ من المُمكِن للإحالات أن تُقلّل من تكاليف التسويق ولن تضطر إلى قضاء الكثير من الوقت في الاتصال البارد أو إيجاد طرق جديدة لجذب الأعمال.

لذلك فإنّ أفضل الإحالات تأتي من عملائك، إذا كنت تُقدّم لهم خدمة عالية الجودة، ويسهل الاتصال بهم، وتوفر قيمة أكبر ممّا يتوقعه العملاء فغالباً عندما يقرر عملاؤك المحتملون ما إذا كانوا يريدون شراء منتجاتك أو خدماتك، فإنهم يلجأون إلى أصدقائهم وعائلتهم وأقرانهم، ويثق الناس في توصيات الأصدقاء، أو التسويق الشفوي أكثر من أيّ شكل آخر من أشكال الإعلان، كما أثبتت العديد من الدراسات. بصفتك مالكاً تجارياً، أو أنت متخصصاً في مشاركة العملاء أو مُسوقاً، أنت تريد التأكد من أن عملائك الحاليين سريعون في التوصية بك.

إذا كنت تبحث عن طريقة منخفضة التكلفة لتعزيز اكتساب العملاء الخاص بك، فإنه يدفع لبدء برنامج إحالة، لتحفيز عملائك الحاليين لمشاركة علامتك التجارية.

أنت تقضي الكثير من الوقت والطاقة في كسب الأعمال الجديدة، وبمجرد حصولك على هذا الاحتمال للتحويل، فإنّك تعمل بجد لخلق تجربة إيجابية للعملاء وبدلاً من الخروج ومحاولة العثور على عملاء جدد تماماً من جديد، من الأفضل كثيراً من حيث الوقت والتكلفة للتوجه إلى العملاء الذين لديك بالفعل، ليس فقط لتكرار الأعمال، ولكن لإنشاء دفق ثابت من الإحالات عند مرورهم سمها لأصدقائهم.

يساعد على وضع خطة ملموسة لتوليد هذه الإحالات من عملائك الحاليين، هذا هو السبب في أهمية إنشاء برنامج إحالة فعّال.

المصدر
من كتاب أسس الخدمة المتميزة للعملاء للدكتور مدحت محمد أبو النصر.. طبعة 2010..من كتاب أصول التسويق وإدارة المبيعات للدكتور عاطف عباس...طبعة 2009.من كتاب إدارة علاقات العملاء للدكتور عمرو عبد الرحمن توفيق..طبعة 2007.من كتاب تسويق الخدمات بواسطة أ.د.حميد الطائي + د.بشير العلاق، دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع..طبعة 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى