تسويقمال وأعمال

ما هي أهمية الإحالات في التسويق؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم الإحالة؟
  • ما هي أهمية الإحالات في التسويق؟

ما هو مفهوم الإحالة؟

الإحالة: هي مجاملة ضخمة وهي من أكثر الطرق الموثوقة لعرض عملك أمام العملاء المحتملين.

ما هي أهمية الإحالات في التسويق؟

تساعد الإحالات في التسويق على زيادة الأرباح مع الحفاظ على انخفاض التكاليف، من الواضح جداً أن نرى لماذا تتأرجح الإحالات، ولكن كيف يمكنك تعزيز عملك ليكون آلة إحالة؟ أسهل طريقة هي تشجيع الإحالات من خلال تطبيق برنامج إحالة.

من أجل الحصول على الإحالات، يجب عليك تقديم منتج أو خدمة يريدها الناس، بالإضافة إلى تقديم خدمة عملاء رائعة، عليك أن تجعل عملاءك سعداء بما يكفي ليريدوا إحالتك.

لذلك إنّ الاستماع إلى أسئلة عملائك واهتماماتهم هو طريقة بسيطة لإسعادهم، تتمتع مراجعات المستخدمين الأصيلة بالقدرة على ترك سلسلة من الفتات التي يمكن أن تقودك إلى عملاء أكثر سعادة بعد اتخاذ إجراء.

ومع ذلك يمكن لهذا أن يفعل الكثير فقط لأنّهُ حتى العملاء السعداء لن يستخدموا دائماً كلاماً شفهياً للتحدث عنك بشكل عضوي، هنا يأتي دور برنامج الإحالة.

على سبيل المثال، قد يحيل عميل إدارة الفواتير وبرامج الفوترة بعض الأنشطة التجارية الأخرى إليك إذا تمّ تحفيزها، الحافز الجيّد في هذه الحالة هو الخصم أو المال من فاتورتهم الشهرية، للحصول على إحالاتهم أكثر اهتماماً ، يمكنك أن تقدم للعميل الجديد خصماً مشابهاً.

وعلينا الانتباه والتركيز جيداً حتى مع وجود حافز متضمن للعملاء، لن يعمل برنامج الإحالة إلّا إذا كان عملاؤك سعداء.

المصدر
من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب تسويق الخدمات للدكتور حميد الطائي والدكتور بشير العلاق دار اليازوري العلمية للنشر..طبعة 2019.من كتاب المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل: Sales, Marketing & Continuous Improvement بواسطة دانييل م. ستويل..طبعة 2002.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى