تسويقمال وأعمال

ما هي أهمية المسابقات والهدايا في برنامج الإحالة في التسويق؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم برنامج الإحالة؟
  • ما هو مفهوم الإحالة؟
  • ما هي أهمية المسابقات والهدايا في برنامج الإحالة في التسويق؟

ما هو مفهوم برنامج الإحالة؟

برنامج الإحالة: هو عملية تقوم فيها بتقديرالعملاء ومكافأتهم لنشر كلمة عن منتجك أو خدمتك.

ما هو مفهوم الإحالة؟

الإحالة: هي مجاملة ضخمة وهي من أكثر الطرق الموثوقة لعرض عملك أمام العملاء المحتملين.

ما هي أهمية المسابقات والهدايا في برنامج الإحالة في التسويق؟

من المُمكِن للمسابقات أو الهدايا أن تُحفّز العملاء على إحالة عملاء محتملين جدد، على سبيل المثال يمكنك استضافة مسابقة حيث يتمّ إدخال العملاء فقط إذا أحالوا عدداً مُعيّناً من العملاء المحتملين إلى نشاطك التجاري، قد يعني هذا تقديم قائمة برسائل البريد الإلكتروني أو الحصول على الاشتراكات في فترة تجريبية مجانية أو عضوية.

الخطر الوحيد الذي تخوضه في المسابقات هو جودة العملاء المحتملين، إذا كان العملاء يختارون زملائهم بشكل عشوائي، فقد لا تحصل على عملاء محتملين مهتمين بنشاطك التجاري، سيكلف هذا وقت فريق التسويق والمبيعات الخاص بك حيث يقومون بفرز جهات الاتصال غير المناسبة لشركتك.


تأكد من إنشاء مسابقات تُشجّع العملاء على إحالة عملاء محتملين عالي الجودة، يمكنك القيام بذلك عن طريق استناد رسوم الدخول إلى التحويلات بدلاً من الإحالات، إذا أراد أحد العملاء الاشتراك في المسابقة، فإنّهُ يحتاج إلى حث الأشخاص على الاشتراك أو شراء منتجك، بدلاً من مجرد تقديم بريد إلكتروني، سيضمن ذلك أنّك تكافئ العملاء على توفير عملاء محتملين عالي الجودة لعملك.

المصدر
من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب تسويق الخدمات للدكتور حميد الطائي والدكتور بشير العلاق دار اليازوري العلمية للنشر..طبعة 2019.من كتاب المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل: Sales, Marketing & Continuous Improvement بواسطة دانييل م. ستويل..طبعة 2002.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى