العملاتمال وأعمال

وصف الدولار الكندي

اقرأ في هذا المقال
  • وصف فئات الدولار الكندي

اقرأ في هذا المقال:

تقع دولة كندا في قارة أمريكا الشمالية، ويحدها من الجنوب الشمال الغربي الولايات المتحدة الأمريكية، وتحتل كندا المرتبة الثانية في العالم من حيث المساحة.

وصف فئات الدولار الكندي:

1- فئة ألف دولار، التي تم نسجها باللون البني، واحتوى وجه العملة على صورة مبنى وقيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على على صورة لقمر ناسا وصورة قارب مع القيمة الرقم المتسلسل للعملة.


2- فئة خمسون دولار، التي تم نسجها باللون الأحمر، واحتوى وجه العملة على صورة وليام لين ماكينزي كنيغ مع قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لكاسحة الجليد وصورة لخريطة شمال كندا مع القيمة والرقم المتسلسل للعملة.


3- فئة عشرون دلار، والتي تم نسجها باللونين الأخضر والأزرق، واحتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث الثانية مع قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة للنصب التذكاري الكندي وصورة لزهرة الخشخاش مع القيمة الرقم المتسلسل للعملة.


4- فئة عشرة دولارات، والتي تم نسجها باللون الأخضر والبنفسجي، واحتوى وجه العملة على صورة السير جون ماكدونالد مع قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة القطار الكندي مع القيمة الرقم المتسلسل للعملة.


5- فئة خمسة دولارات، والتي تم نسجها باللون الأزرق، واحتوى وجه العملة على السير ويلفريد لريير مع قيمة العملة، كما احتوى ظهر العملة على صورة لروبوتات فضائية مع القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

المصدر
المشتقات المالية: الجزء الثالث -المؤلف: حاكم محسن محمد، علي أحمد فارسالمالية الدولية: نظرية وتطبيق -المؤلف: سعد جايد العامري -2010بنك المعلومات في سؤال وجواب -المؤلف: محمد حسن -2012

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى