بنوك ومصارفمال وأعمال

4 معايير أساسية يجب معرفتها قبل فتح حسابك الجاري

اقرأ في هذا المقال
  • المعايير الأساسية التي يجب معرفتها قبل فتح الحساب.

ما هي المعايير الأساسية التي يجب معرفتها قبل فتح الحساب؟

المعايير الأساسية التي يجب معرفتها قبل فتح الحساب:

المعايير الأساسية التي يجب أنّ نأخذها بعين الاعتبار عند فتح الحساب الجاري:

1- الرصيد الشهري:

المبلغ الذي تخطط للحفاظ عليه في المتوسط ​​كل شهر، سيساعدك على تحديد نوع الحساب الجاري فتحه. وهل سيكون هذا الرصيد ثابتاً طوال عمر الحساب؟ أو هل سيكون لديك رصيد كبير فقط في أوقات معينة خلال العام؟ وتأتي بعض الحسابات مع متطلبات الحد الأدنى للرصيد، التي تبرر بعض الامتيازات الخاصة بهم؛ لذلك يجب أن تضع ذلك في الاعتبار.

2- الرسوم:

ويُقصد به النظر في الرسوم المرتبطة بكل نوع من أنواع الحسابات. ويمكنك تجنّب رسوم الخدمة الشهرية إذا كنت تحتفظ برصيد معين كل شهر. وتحقق لمعرفة ما إذا كان الحساب الذي تريده يفرض رسوماً إضافية لأشياء، مثل: معاملات الخصم والمعاملات داخل الفرع. وربما يمكنك تجنّب بعض الرسوم عن طريق خصم مدفوعات تلقائية للفواتير من حسابك، أو عن طريق إنشاء ودائع مباشرة. وقد تعني معرفة البنك وهياكل الرسوم لكل حساب الفرق بين توفير الكثير من المال أو إنفاق مئات الدولارات غير الضرورية في الرسوم كل عام.

3- الفائدة:

على الرغم من أنك قد لا تجمع الكثير، إلا أن بعض حسابات التحقق تدفع فائدة. وإذا كنت تريد أن تكسب أكثر من ذلك بقليل، يمكنك العثور على بنك يمنحك الفائدة مع المكان الذي يُمكنك من خلاله القيام بالخدمات المصرفية اليومية. حيث يتم احتساب الفائدة بشكل عام على أساس يومي وتودع مباشرة في الحساب الجاري في نهاية كل شهر.

4- الراحة:

إذا كنت من النوع الذي يحب التفاعل الشخصي، فربما تحتاج إلى حساب تدقيق في بنك لديه الكثير من الفروع. ولكن إذا كان يمكنك الاستغناء عن ذلك، فسوف تحصل على أجرة جيدة من أحد البنوك عبر الإنترنت، لكن بعض البنوك لا يمتلك أي موقع على الإطلاق، لكنها توفر راحة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول باستخدام بطاقة الخصم. ونظراً لأنها لا تقدم خدمة الصراف الآلي، فإن العديد من هذه البنوك تسمح لك باستخدام ماكينات الصراف الآلي للبنوك المختلفة (ATMs) أيضاً؛ ممّا يجعل عمليات السحب النقدي أسهل وأرخص.

المصدر
What Are the 6 Different Types of Checking Accounts? الاستثمار الأمثل وعوائده مؤلف الكتاب: د. عبدالله بن محمد بهجت قسم الكتاب: الحكمة والموعظةالتشريعات المالية والمصرفية،المؤلف اسماعيل ابراهيم طراد وجمعة محمود عباد الطبعة الثالثة2004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى