يزرع الكمكوا ت للاستفادة من ثماره التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة في جسم الإنسان مثل الفيتامينات والكالسيوم والحديد ومضادات الأكسدة، الكمكوات لهُ العديد من الفوائد الصحية مثل، تعزيز المناعة، مفيد للبشرة، مفيد للشعر ويساعد في تخفيف الوزن.

مناخ الكمكوات:

يحتاج إلى حرارة مرتفعة للزراعة والنمو، ودرجة الحرارة المناسبة التي تساعده على الإثمار بشكل مناسب هي (33) س، كما يجب أن لا تقل عن (20) س بالإضافة إلى أن الصقيع والبرودة والرياح لهم تأثير كبير على إنتاج الثمار وتدهور نوعيتها.

تربة الكمكوات:

يحتاج الكمكوات إلى التربة الخصبة جيدة الصرف والتهوية، كما يجب تجنب زراعته في الأراضي التي فيها محصول حمضي آخر، ويجب تجنّب زراعتة في تربة تتكاثر فيها الأعشاب.

طرق زراعة الكمكوات:

تُجهّز الأرض لزراعة الأشتال، ويتم العناية بالتربة عن طريق حرث الأرض والعناية فيها وترك مسافات جيدة للزراعة، حيث تكون المسافة بين الأشتال (2) م، كما يجب إضافة الأسمدة وتوفير المياه للزراعة، واختيار مكان يصل ضوء الشمس لهُ مباشرة.

النضج والجني للكمكوات:

تقطف ثمار الكمكوات عندما تصل إلى الحجم المناسب للقطف وعندما يتحول لون الثمار من الأخضر إلى البرتقالي، تقطف بعناية ويتم جمع الثمار ويتم بعد ذلك عملية الفرز ويتم بعد ذلك تعبئة الثمار في عبوات صغيرة جيدة التهوية ومن ثم تتم عملية التسويق.