التصميم الداخلي الياباني

التصميم الداخلي الياباني: هو أسلوب تصميم داخلي ناشئ أصبح أكثر شعبية هذا العام، والشيء المحبوب في مفهوم هذا التصميم هذا هو الخطوط النظيفة والأسلوب السهل ومزيج من المواد التي تخلق مساحة معيشة هادئة، كما ويركز كل جزء جمالي فيه على البساطة والألوان الناعمة والمواد الطبيعية والراحة. بالإضافة إلى ذلك يخلق التصميم الداخلي الياباني والإسكندنافي المدمج والعصري مظهراً جديداً وهو (الجاباندي).

 

كما ويعد التصميم الداخلي الياباني (Japandi) تقاطع لأنماط التصميم الداخلي الاسكندنافية اليابانية الحديثة. إذ أن كلاهما متجذر في مبادئ التصميم المبسطة، مع التركيز على الدفء والعناصر الطبيعية ولوحات الألوان الباهتة. ومع هذا الأسلوب من التصميم لن نجد تفاصيل مزخرفة مبهرجة. وبدلاً من ذلك، تتألق الأشكال والخطوط حقاً في هذه المساحات بمفروشات وديكورات عملية ولكنها ممتعة من الناحية الجمالية. وبالنسبة للضوء الطبيعي والنباتات الوافرة هي أيضاً ميزة رئيسية في التصميم الداخلي الياباني (Japandi).

 

وبالنسبة للتصميم الداخلي الياباني الحديث في المنازل الحديثة ذات الطراز الياباني، القليل يعني الكثير. لذلك عند اختيار لوحة الألوان، من الجيد تضمين المواد في هذا أيضاً ويكون لكل مادة لون بعد كل شيء يؤثر على التصميم العام للمساحة، والحفاظ على الاختلاف في المواد والألوان محدوداً نسبياً يجعل المساحة تبدو أقل قدراً ونظيفة وجديدة.

 

المواد المستخدمة في التصميم الداخلي الياباني

 

تشمل المواد الرئيسية المستخدمة في تصميم التصميم الداخلي الياباني (Japandi) الألياف الطبيعية والأثاث المصنوع من المواد الطبيعية وحتى الفخار والديكور المصنوع يدوياً، حيث توازن الغرف المصممة على طراز (Japandi) المواد الطبيعية مع الخطوط النظيفة والألوان الهادئة الصلبة لإضفاء طابع حديث. ولتصميم غرفة مع وضع التصميم الداخلي الياباني (Japandi) في الاعتبار، علينا النظر إلى وجود هذه المواد الأساسية:

 

الأثاث: الروطان، الويكر، القصب، الخشب (الجوز والجوز وخشب الساج)، الخيزران المنجد (الكتان أو القطن أو مزيج الكتان).

 

للمنسوجات: الكتان العضوي، القطن العضوي الناعم، الشاش من القطن العضوي، المخمل.

 

الديكور: التيرا كوتا، الطين، الزجاج، الأسمنت، الخشب، النباتات.

 

أي شيء مصنوع يدوياً بألوان صلبة، يجب أن تكون الأنماط لهجات ولا شيء مشرق أو مرتفع. حيث أن هذه مجرد أفكار قليلة للمواد، وبالطبع اعتماداً على القطع التي نختارها، يمكن لأسلوب التصميم الجاباندي (Japandi) الخاص بنا أن يميل أكثر إلى اليابانية أو أكثر الإسكندنافية.