تكمن أهمية وجود المصمم الجرافيك في السوق عبر الانترنت من خلال المواقع أو الويب يعد جزء مهما تحتاج الناس إلى رؤية تصميم جميل، حيث يساعد تطوير الويب أو الموقع على الوصول إلى الأهداف التجارية والتسويقية للاكتساب الخبرة، يساعد أيضاً تصميم الويب للتواصل مع العملاء الحاليين والمستقبلين والتي يمكن استخدامها في جميع الحملات التسويقية مثل الشعار والعلامة التجارية وواجهة المستخدم والصور والتنقل والطباعة.

 

أهمية تصميم الويب

 

عند البدء في تصميم موقع الويب، من المهم معرفة أهمية المواقع، وكيف يؤثر على الجمهور أو العمل وكيف يساعد على زيادة العملاء وكسب الجمهور المستهدف من هنا أسباب أهمية التصميم الويب.

 

الانطباع الأول

 

عندما يزورون الجمهور الموقع لرؤية التصاميم لأول مرة سوف يعطيهم الانطباع الأول عن العمل والتصاميم، يحكمون على العمل في غضون ثواني، إذا كان الموقع الويب غير جذاب وقديم يكون الانطباع سلبي تجاه العمل مما تفتقد العملاء ويغادرون الصفحة والاتجاه إلى منافسين جدد، حيث يلعب تصميم الموقع دور كبير في اكتساب عملاء مما يساعد ويحافظ على الجمهور المستهدف.

 

استراتيجية البحث SEO

 

“SEO” تعد أهم وأفضل استراتيجية التسويق التي تؤثر على التصميم أو المنتج أو الخدمة التي يتم عرضها  وتؤثر بشكل كبير على الموقع كيفية نشر المحتوى وكيفية تأثير محرك البحث، ومن الصعب فهم تصميم الويب إذا لم يكن داريه كيفية العمل من البداية أن تكون الاستراتيجية مناسبة لتحسين محركات البحث.

 

الانطباع لخدمة العملاء

 

يحكم الجمهور على كيفية معاملة العملاء من خلال النظر إلى الويب أو التصميم التي يكون على الموقع، يعمل الموقع الويب على حسب التصميم إذا كان الموقع الويب مشرق وحديث وجذاب، سيشعر الجمهور بمزيد من الترحيب على الصفحة، يعطي انطباعاً بالأشخاص الجدد.

 

تبني الثقة مع جمهورك

 

الثقة بين الناس والتصاميم تعتمد على حسب الموقع في حال كانت سيئة أو رأوا التصميم سيء أو المعلومات قديمة وهكذا لا يثقوا في الموقع قد يرون إن الموقع قديم وغير طبيعي ولا يوجد تصاميم حديثة، ويشير الموقع الاحترافي إلى الثقة لدى جمهورك وسوف ويشعرون بالراحة يثقون بعملك ومن المهم بناء الثقة مع جمهورك لتخلق المزيد من العملاء الجدد.

 

المنافسون

 

كل المنافسون يستخدمون بالفعل تصميم الويب، من المهم أن تكون على معرفة ما يستخدم المنافسين، اذا كان لديك موقع ويب قديم ومنخفض الجودة سوف يتجهون العملاء والجمهور إلى المنافسين ويتفوق منافسيك عليك، يُعد تصميم الويب هذه الفرصة التي تميز عملك وعرض المميزات والتصاميم الفريدة عن المنافسين.