ينبع هذا النوع من موسيقى الهيفي ميتال من الموسيقى القائمة على البلوز، وتوسعت لتشمل مشاهد موسيقى الهارد روك والهيفي ميتال في جميع أنحاء العالم.

 

ما هو دوم ميتال

 

دوم ميتال هو نوع فرعي من الهيفي ميتال الذي يتميز بجيتار سميك ذو نسيج سميك، ونغمات طفيفة، وإيقاع بطيء، وكلمات تركز على الرهبة، والبارانويا. كانت خصائصها الأساسية رائدة من قبل (Black Sabbath)، وهو زي برمنغهام، إنجلترا، ساعد في تحويل موسيقى البلوز روك إلى موسيقى الهيفي ميتال في العصر الحديث.

 

خصائص موسيقى دوم ميتال

 

هناك العديد من الخصائص الأساسية التي تحدد موسيقى دوم ميتال.

 

1- الوتيرة البطيئة

 

يميل دوم ميتال إلى تقديم وتيرة بطيئة وطحن لخلق حالة من اليأس.

 

2- الأجهزة الكلاسيكية

 

تتميز معظم نطاقات الهيفي ميتال بجيتار واحد إلى اثنين، وباس كهربائي، ومجموعة طبول. حيث يتقدم معظم المجموعات مطرب رئيسي، لكن بعض أنواع دوم ميتال قد تتكون إلى حد كبير من مقاطع آلية.

 

3- الفصل المتكرر

 

غالبًا ما يقوم عازفو الجيتار من دوم ميتال بفك أوتار أدواتهم لإنشاء أثقل صوت ممكن.

 

4- كلمات اليأس والبارانويا

 

غالبًا ما تصف كلمات دوم ميتال جنون العظمة واليأس والاضطراب السياسي والاكتئاب. كما يتطرقون أحيانًا إلى السحر والموضوعات الوثنية أيضًا.

 

5- أصوات نقية الصوت

 

على الرغم من كلماتهم الكئيبة والقاتمة، يميل مطربو موسيقى دوم ميتال إلى الغناء بطريقة واضحة ومفصلة.

 

6- المشاهد المحلية

 

دوم ميتال تشتهر بمشاهدها الإقليمية. هذا صحيح بشكل خاص في شمال أوروبا، حيث تتمتع جميع الميتال السويدية والفنلندية والنرويجية والدنماركية والألمانية بخصائص فريدة. كما توجد مشاهد ميتال مزدهرة أمريكية في مدينة نيويورك ولوس أنجلوس ونيو أورلينز ووادي كواتشيلا بكاليفورنيا وواشنطن العاصمة.

 

ما هو الفرق بين دوم ميتال وديث ميتال

 

على الرغم من وجود أسماء متشابهة، فإن دوم ميتال وديث ميتال يتميزان بخصائص أساسية مختلفة.

 

1- الإيقاع

 

تحدد الإيقاع البطيء الغالبية العظمى من ألبومات ديث ميتال. حيث يمكن لعب دوم ميتال بشكل أسرع بكثير، بسرعات تقترب من الضربات والوتائر القوية.

 

2- النمط الصوتي

 

غناء موسيقى الميتال التقليدية نظيفة وغير معالجة. على النقيض من ذلك، تميل غناء الديث ميتال إلى الصراخ والصراخ والصراخ.

 

3- المحتوى الغنائي

 

تتميز كل من موسيقى الدوم ميتال والديث ميتال بكلمات قاتمة وسلبية إلى حد كبير. ومع ذلك، بينما تركز لعبة دوم ميتال على اليأس والخسارة والفلسفة المظلمة والسياسة، فإن العديد من كلمات موسيقى ديث ميتال تنغمس في العنف أيضًا.

 

4- تقنية الطبلة

 

يستخدم عازفو الطبال لموسيقى ديث ميتال في كثير من الأحيان دواسات الطبلة المزدوجة لإنتاج صوت منخفض التردد ومدهش. حيث تعتبر براميل الركلة المزدوجة أقل شيوعًا في ديث ميتال، والتي تميل إلى العمل في سرعة الوحل.