نبذة عن إيما واتسون:

إيما شارلوت واتسون هي ممثلة وعارضة أزياء بريطانية موهوبة، برزت من خلال دورها بشخصية هرمايوني في سلسلة أفلام هاري بوتر الشهيرة، حاصلة على العديد من الجوائز.

كانت إيما نجمة في مدرستها، كما وتفوقت في المرحلة الجامعية أيضاً، كما اهتمت بمختلف النشاطات الرياضية ومجال الإخراج المسرحي. ومثَّلت في العديد من المسرحيات المدرسية؛ لذا تم ترشيحها للتمثيل في الجزء الأول من واحد من أكثر المسلسلات مبيعاً في العالم. وكانت هذه الفرصة كفيلة بتغيير حياتها وجعلها واحدة من أشهر نجوم هوليوود وثروة قدرت بقيمة 10 مليون دولار.

وفيما بعد ظهرت إيما في العديد من الأفلام الأخرى أبرزها فيلم بعنوان “The Tale Of Despereaux”، كما لعبت دورها في البطولة في فيلم بعنوان “The Perks Of Being a Wallflower” وفيلم بعنوان “Noah”.

بدايات إيما واتسون:

وُلدت إيما في الخامس عشر من شهر إبريل من عام 1990 في باريس، فرنسا، والدها هو كريس واتسون ووالدتها تدعى جاكلين ليزبي، نشأت إيما في باريس، ثم انتقلت إلى أوكسفوردشاير. ودرست إيما بمدرسة دراغون في أوكسفورد والتحقت هناك بمسرح Stagecoach Theatre Arts؛ للتدرب على التمثيل وتحقيق حلمها في أن تصبح ممثلة محترفة.

إنجازات إيما واتسون:

في عام 1999 بدأت مسيرتها الاحترافية من خلال دورها بشخصية الفتاة الذكية هيرمايوني غرينجر، حيث تألقت في ظهورها الأول على الشاشة وأداؤها المميز في الجزء الأول من السلسلة الشهيرة بعنوان ” Harry Potter and the Philosopher’s Stone”، كما نال على الإشادة من قبل النقاد والمشاهدين في جميع أنحاء العالم.

وفي عام 2002 ، شاركت إيما في الجزء الثاني من السلسلة الشهيرة بعنوان “Harry Potter and the Chamber of Secrets”. وفي عام 2004 لعبت دورها في البطولة في الجزء الثالث والأقل دخلاً في السلسلة الشهيرة بعنوان “Harry Potter and the Prisoner of Azkaban”، وعلى الرغم من ذلك فازت إيما بالعديد من الجوائز لدورها هذا.

واستمرت إيما في نجاحاتها ما بين عامي 2004-2009 في الأجزاء الرابع من السلسلة الشهيرة بعنوان “Harry Potter and the Goblet of Fire”، الجزء الخامس “Harry Potter and the Order of the Phoenix”، الجزء السادس “Harry Potter and the Half-Blood Prince” من السلسلة، كما شاركت في فيلم بعنوان “The Tale Of Despereaux”، وظهرت إيما مع دار الأزياء العالمية بوربيري “Burrberry” ولانكوم Lancome، بالإضافة إلى ظهورها في شركة الأزياء الشهيرة بيبول تري People Tree.

وما بين عامي 2009-2011 تم تصوير الجزء الأخير من السلسلة الشهيرة الأكثر ربحاً بعنوان “Harry Potter and the Deathly Hallows”. وفي عام 2012 ظهرت إيما في فيلم بعنوان “The Perk of being Wallflower”، كما تألقت بدورها بشخصية نيكي Niki في فيلم بعنوان “The Bling Ring”.

فازت إيما بجائزة الفنان الشاب كأفضل أداء لممثلة شابة في فيلم هاري بوتر وحجر الفلاسفة في 2002، كما فازت بجائزة الفيلم الوطني كأفضل أداء لامرأة عن فيلم هاري بوتر وجماعة العنقاء في عام 2007. واعتُبرت إيما الممثلة الأعلى أجراً في عالم هوليوود بأجر يعادل 19 مليون دولار في شباط/ فبراير من عام 2010. وربحت أيضًا جائزة Teen Choice على ثلاث فئات. كما فازت إيما بجائزة جمعية نقاد سان دييغو كأفضل أداء جماعي في عام 2011.

حياة إيما واتسون الشخصية:

تجمع إيما علاقة وطيدة بالممثل دانييل رادكليف نجم سلسلة هاري بوتر.

حقائق سريعة عن إيما واتسون:

  • تحمل إيما واتسون شهادة مدربة في مجال اليوغا والتأمل.

  • ظهرت إيما في الخامسه عشر من عمرها على غلاف مجلة فوغ Vogue Magazine.

  • صُنّفت إيما من قبل مجلة Maxim ضمن الشخصيات المئة الأكثر إثارة لعام 2011.