اللحم المفروم  كثير الاستعمالات في الطهي فبه يمكن صنع مجموعة متنوعة من الأطباق، يمكن صنع اللحم المفروم في المنزل لأنه سهل التحضير ولذيذ، تتميز اللحوم المقطعة يدويًا بقوام مختلف عن اللحوم المفرومة آليًا. إنّ مذاق اللحم المفروم المقطوع يدويًا، أفضل بكثير من اللحم المفروم الذي يشبه العجينة في بعض الأحيان. في هذا المقال يوجد بعض الطرق السهلة لفرم اللحمة بشكل ناعم.

 

طرق بسيطة لفرم اللحمة بشكل ناعم

 

  • فرم اللحم باستخدام السكين: باستعمال بسكين حاد، يمكن قطع قطعة اللحم بزاوية 45 درجة، حيث يجب جعل سمك الشرائح حوالي 0.6 سم. بعد الانتهاء يمكن القيام بتجميع اللحم في كومة، وباستعمال جزء السكين الأقرب للمقبض، يمكن القيام بفرم اللحم بسرعة من اليسار إلى اليمين عدة مرات.

 

  • فرم اللحم باستخدام جهاز تحضير الطعام: نقطع اللحم إلى قطع أصغر بسكين حاد. يوضع اللحم على ورق القصدير وتوضع الصفيحة في الفريزر لمدة نصف ساعة تقريبًا. حيث يجب أن يكون اللحم صلبًا ولكن غير مجمد. يضاف حفنة من اللحم إلى المعالج ويخلط. بمجرد أن تصبح قوام اللحمة بالشكل المطلوب، يمكن وفي وعاء.

 

  • استخدام مطحنه اللحوم: يجب استخدام سكينًا حادًا لتقطيع اللحم إلى قطع أصغر، ويعتمد مدى صغر حجمه على حجم فتحة المطحنة، لكن معظم المطاحن المنزلية تتطلب قطعًا من 1 إلى 2 بوصة. يجب عدم نسيان إزالة الجلد إذا كان الجرح مرفقًا به، مع التأكد من ترك معظم الدهون ملتصقة باللحم. يُطحن اللحم البارد بشكل أفضل لذا من الضروري نشر اللحم المفروم الطازج على صينية خبز مبطنة بورق والقيام بتغطيته بغلاف بلاستيكي، ووضعه في الفريزر لمدة 45 إلى 60 دقيقة. الهدف المطلوب أن يصبح بارداً وليس مجمدًا. يجب القيام بتشغيل الجهاز وتشغيل اللحم المبرد من خلال أنبوب التغذية بالمطحنة، باستخدام ستومبر لدفع اللحم لأسفل باتجاه الشفرة حيث يجب عدم تقريب الأصابع بشكل كبير. يجب الاحتفاظ بوعاء أسفل المطحنة لالتقاط اللحم أثناء انبثاقه. إذا بدأت قطع اللحم في التسخين، فيمكن القيام بإعادتها إلى الثلاجة لبضع دقائق.

 

يميل البعض إلى فرم اللحوم وتنعيمها للتمكن من استخدامها والاستفادة منها في صنع بعض الأطباق اللذيذة مثل الكفتة، الكباب أو البرغر. يمكن اختيار الطريقة المناسبة لصنع اللحم المفروم بشكل ناعم.