يتمتع السبانخ بالتوازن الصحيح في النكهة فهي حادة وشهية ويعتبر متعدد الاستخدامات نيء أو مطبوخ، هناك الكثير الذي يمكن فعله بالسبانخ ووضعه في السلطة أيضاً. إنه لا يتناسب جيدًا مع الأطباق المطبوخة اللذيذة فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضًا في تعزيز العصير، تابع المزيد من القراءة عزيزي القارئ.

 

نصائح هامة لطهي السبانخ بشكل مثالي

 

  • عدم غلي السبانخ لأكثر من 4 دقائق: تعد السبانخ غنية بالمواد المغذية، وتحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. حتى لا يضيع المحتوى، لا يجب غلي السبانخ أبدًا لفترة طويلة حتى مرور أربعة دقائق، لأنها يمكن أن تلحق الضرر بالفيتامينات والمعادن الموجودة في السبانخ نفسها.

 

  • عدم تسخين السبانخ: يجب تحضير السبانخ المصنعة في أجزاء ليست كبيرة جدًا، لأن السبانخ لا يمكن تسخينها بعد الآن. هذا لأنه سيلحق الضرر بالقوام والطعم والمغذيات الموجودة في السبانخ. هذه الطريقة هي من نصائح طبخ السبانخ الموصى بها. يؤدي تسخين السبانخ أيضًا إلى أكسدة الحديد وتحويله إلى سموم. بالإضافة إلى ذلك يجب عدم تخزين السبانخ المعالجة لفترة طويلة، سواء في مكان مفتوح أو في الثلاجة لأنه يمكن أن يؤدي إلى زيادة محتوى النتريت.

 

  • استخدام نوع المقلاة الصحيح: من الضروري عند طهي السبانخ استخدام المقلاة الصحيح، حيث يُفضل اختيار وعاء بمكونات من الفولاذ المقاوم للصدأ لطهي السبانخ أو أنواع أخرى من الخضار. هذا لأن الأواني المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أفضل من أحواض الألمنيوم والحديد، كما أن وعاء الفولاذ المقاوم للصدأ يجعل محتوى الحديد في السبانخ غير تالف.

 

  • استخدام النار الكبيرة عند قلي السبانخ: النصيحة التالية لطهي السبانخ هي تشغيل حرارة عالية أثناء قلي السبانخ. لا يجب أن تطول أثناء القلي، يجب طهيها فقط لمدة دقيقتين. بهذه الطريقة من المأمول أن تنضج السبانخ بسرعة وتظل طازجة، ولن تتلف العناصر الغذائية.

 

  • إضافة القليل من الملح عند الطهي: يمكن إضافة ملح الطعام عند معالجة السبانخ للحفاظ على لون وطعم وتغذية السبانخ. الحيلة هي رش الملح عند غلي أو تقليب السبانخ، حيث ستؤدي إضافة الملح إلى الطهي أيضًا إلى تسريع طهي الطعام، وبالتالي لن يتم إعادة تسخين السبانخ لفترة طويلة.

 

يعد تعلم كيفية طهي السبانخ أمرًا ضروريًا نظرًا لنكهته القابلة للتكيف وسهولة التحضير لا يفشل السبانخ أبدًا في إضافة فوائد خضراء إلى أي وجبة، بمحتواه العالي من العناصر الغذائية ونكهته الخفيفة.