يعد (AutoCAD) أداة بارزة في مجال صياغة (CAD)، تم إجراء الصياغة يدويًا أثناء الصياغة التلقائية لـ (AutoCAD)، ومن ثم تُعرف باسم صياغة (CAD)، أعطى (Auto CAD) صياغة (CAD) معًا منظورًا جديدًا، كما قامت الصناعات بسرعة بتكييف (Auto CAD) وبدأت في استخدامه لأغراض مختلفة بصرف النظر عن صياغة (CAD) الخالصة.

 

كيف تطورت صياغة CAD

 

يتطور البرنامج نفسه باستمرار من خلال تحديث نفسه في العديد من المجالات، حيث إن إنشاء المخططات هو مرفق يستخدمه صائغي الشباب هذه الأيام، استخدام المساحة الورقية والعمل على التخطيطات والطبقات وإنشاء المخططات وما إلى ذلك هي بعض المجالات التي يمكن للمرء أن يتدرب فيها وترقيتها، أصبح إنشاء (Layout) في (Auto CAD) أسهل بكثير اليوم وهو جيد للاستخدام، يسهل ميزات مثل إنشاء المخططات والخيارات الأخرى في البرنامج.

 

قطعت صياغة (CAD) شوطًا طويلاً مع ظهور برنامج (AutoCAD) في الصورة، بدأ المصممون في استخدام المساحة الورقية بدلاً من مساحة النموذج، لا تزال مساحة النموذج مستخدمة لإنشاء كتل العنوان والحدود وما إلى ذلك، وهناك بعض أنواع الرسم حيث لا يمكن استخدام التخطيط وهذا عندما تظهر مساحة النموذج في الصورة.

 

يمكن لمصممي (CAD) لهذا الجيل استخدام التخطيطات بسهولة، هذه تقنية في صياغة (CAD) تتيح لك استخدام مساحة الورق بسهولة.

 

مزايا استخدام أدوات صياغة (CAD) في (Auto CAD)

 

  • الميزة الرئيسية لاستخدام برنامج (Auto CAD) هي تسهيل المهمة، لقد ولت الأيام التي استغرق فيها المهندسون أو المسؤولون عن الصياغة أيامًا لرسم خطة بسيطة، حيث يؤدي استخدام مفاتيح الاختصارات والأدوات في (Auto CAD) إلى تسهيل مهمة التفصيل والقياس.

 

  • يمكن رسم الرسومات بالحجم الكامل بأنماط أبعاد مختلفة، يمكن لـ (Drafter) بشكل أساسي الرسم بحرية دون التركيز على تحجيم الرسم باستمرار.

 

  • يمكننا إنشاء تفاصيل من الأقسام، هذا يعني أنه لا يتعين علينا بشكل أساسي إدارة الكثير من التفاصيل بشكل مختلف مرسومة بمقاييس مختلفة، يمكن تقديم الرسومات بمنافذ عرض مختلفة ويمكن إعادة تقديم مناطق مختلفة من المخطط أو الرسم.

 

  • يمكننا العمل في نفس الوقت بمقاييس مختلفة مما يؤدي تلقائيًا إلى إنشاء العديد من الأنماط، من السهل إدارة مقاييس الرسم عند إنشاء التخطيطات.

 

  • يمكننا العمل بنموذج واحد ثم تقديمه عدة مرات باستخدام مناطق وتمثيلات مختلفة، ولا يمكن استخدام هذه الميزة إذا استخدمنا مساحة نموذج للعمل، مساحة النموذج معقدة وتشبه الرسومات اليدوية إلى حد ما، عند العمل في مناطق مختلفة ولتقديم أجزاء مختلفة من الرسومات نحتاج إلى نسخ ولصق كل عنصر على حدة، تسهل لنا إمكانية التخطيط في صياغة (cad) إنشاء رسم واحد وتقديم مقاييس مختلفة عدة مرات.

 

  • بصرف النظر عن هذه الميزة هناك طرق لعرض رسم واحد بتوجهات مختلفة أيضًا، بمساعدة (Layout) يمكننا عرض خطة ذات إتجاهات متعددة في مساحة نموذج واحد بسهولة مع التخطيط.

 

  • يحتوي كل منفذ عرض في برنامج (CAD) على خصائص طبقة لكل منفذ عرض، يمكننا تحديد وتعيين خصائص الطبقة أيضًا.