تُعد شركة هونداي من أكبر الشركات الكورية في صناعة السيارات، قامت شركة هونداي بتصنيع العديد من السيارات، ومن ضمنها سيارة هونداي سنتافي، وهي من سيارات الدفع الرباعي، صنعت أول سيارة من هذا النوع في في عام 2000، وقد مرت هذه السيارة بثلاثة مراحل، كان الجيل الأول منها من عام 2000 وحتى عام 2007، ثم بدأت الشركة بالعمل على الجيل الثاني حتى عام 2012، وأخيراً بدأت الشركة بالعمل على الجيل الثالث منذ ذلك الوقت حتى عام 2017.

ميزات هونداي سنتافي 2017:

1- المحرك:

يعتبر محرك سيارة هونداي سنتافي من المحركات القوية، حيث يحتوي على ستة أسطوانات، ويماثل المحركات التي تحتوي على 8 أسطوانات، كما يمكن لمحرك سيارة هونداي سنتافي أن يوفر قوة كافية لتحريك هذه السيارة بكل سهولة وسلاسة، تصل قوة محركة السيارة عند ذروة الدوران إلى 270 حصان، ممّا يجعلها سيارة جبارة، على الرغم من قوة المحرك الكبيرة، إلا أنها تعد من المركبات الاقتصادية، حيث أن معدل استهلاك الوقود داخل المدينة يصل إلى 1 لتر كل 7 كيلومتر، بينما يبلغ معدل الاستهلاك خارج المدينة إلى 1 لتر كل 9 كيلومتر.

2- ناقل الحركة:

زودت الشركة سيارة هونداي سنتافي ناقل حركة (القير) ذو 6 سرعات، أيضاً يمكن العمل بنظام تعديل السرعات الكهربائي، وهي من الأنظمة التي تجعل قيادة السيارة أكثر راحة.

3- أنظمة الامان:

من المعروف أن وسائل الأمان في السيارة هي من أهم ميزاتها، لذلك قامت الشركة بتزويد السيارة بالعديد من أنظمة الأمان، منها نظام كشف المشاة، الكاميرات على كافة جوانب السيارة، والتي تؤمّن رؤية كاملة للسائق، المركبة مزودة بنظام رؤية ليلي ممتاز، حيث أنَّ المصابيح الأمامية تقوم بالالتفاف مع عجلة القيادة (المقود)؛ لكي تكشف للسائق الطريق التي يتجه لها.

4- أنظمة التحكم الرقمية واليدوية:

قامت شركة هونداي بتزويد سيارة سنتافي بالعديد من أنظمة التحكم منها، شاشة اللمس، أيضاً تم تزويد السيارة بمفاتيح تحكم على لوحة السيارة الرئيسية والتي تساعد السائق على التحكم بالسيارة بكل أريحية.

عيوب سيارة هونداي سنتافي 2017:

يوجد العديد من العيوب البسيطة في هذه السيارة، كما تعد مساحة الصندوق من أهم العيوب الموجودة في سيارة هونداي سنتافي، حيث لا يتسع الصندوق الخلفي للأمتعة.