“Tofino” وتعتبر إحدى أهم الأماكن السياحية في كندا، وهي عبارة عن قرية صيد جميلة تشتهر برياضة ركوب الأمواج على الطراز الكندي، كما تعتبر مكاناً سياحياً رائعاً يأتي إليها الكثير من السياح.

 

قرية توفينو

 

تقع قرية توفينو في كندا على الساحل الغربي لجزيرة فانكوفر في كولومبيا البريطانية، وكانت توفينو ذات يوم مدينة للأخشاب وصيد الأسماك، وقد أصبحت وجهة سياحية للعديد من المسافرين من جميع أنحاء العالم.

 

تم تسمية توفينو في عام 1792، على اسم الهايدروغراف الاسباني فيسنتي توفينو دي سان ميغيل (1732 – 1795)، الذي كان أميرالاً خلفياً للأكاديمية البحرية الإسبانية في قادس، ثم تأسست القرية في عام 1932 وتم توصيلها ببقية جزيرة فانكوفر في عام 1959، عندما تم بناء طريق من الحصى لميناء ألبيرني.

 

المعالم السياحية في قرية توفينو

 

1. شاطئ باسيفيك ريم الوطني

 

وهو عبارة عن امتداد رائع من الرمال، مسطحاً وواسعاً جداً عند خروج المد، حيث يعتبر مكاناً مثالياً للمشي والاستمتاع بالأمواج وصوت طيور النورس، كما يعتبر مكاناً رائعاً لركوب الأمواج.

 

2. جزيرة ميريس

 

تعد جزيرة ميريس واحدةً من أكثر الوجهات شعبية لرحلات التجديف بالكاياك، وهي منطقة غابة قديمة النمو، حيث يمكن التنزه فيها سيراً على الأقدام والمشي على طول ممر “Big Tree Trail”.

 

3. حدائق توفينو النباتية

 

وتعتبر إحدى أجمل الاماكن السياحية في توفينو، وهي تجمع بين الفن والطبيعة، حيث تتميز بممراتها عبر مناطق الغابات، التي تؤدي إلى المسطحات الطينية الساحلية، عبر مناطق المنشآت الفنية والمصممة بشكل جميل.

 

تحتوي الحديقة على قسم صغير يمثل نصباً تذكارياً لزلزال اليابان وتسونامي عام 2011، ومجموعة متنوعة من العناصر التي جرفتها المياه على طول الساحل على مر السنين بسبب تسونامي.

 

4. “Radar Hill”

 

تم استخدام التل كمحطة رادار في الخمسينيات من القرن الماضي، خلال بداية الحرب الباردة، ويمكن الاستمتاع بالصعود عليه ورؤية الجبال والمحيطات، وهناك منطقتان منفصلتان للمشاهدة تطلان في اتجاهات مختلفة.

 

5. معرض إيجل إيري

 

ويعتبر موطن الأعمال الملونة للفنان روي هنري فيكرز، وهو فنان كندي مشهور وُلد في شمال كولومبيا البريطانية، وتُعرض أعماله في العديد من المتاحف الكندية المشهورة.

 

يمكن القول أن قرية توفينو مكاناً سياحياً رائعاً، تشتهر بأميال من الشواطئ الرملية وتعتبر موطناً لبعض من أفضل رياضة ركوب الأمواج في البلاد، كما يمكن الاستمتاع بمشاهدة الحيتان والمشي لمسافات طويلة والتجديف، والقيام بالعديد من الجولات الثقافية.