“Jonesboro” وهي عبارة عن مدينة صغيرة في ولاية أركنساس، تقع في منطقة جافة جداً، وتشتهر بأنها موطن لجامعة ولاية أركنساس، كما تحتوي على العديد من مناطق الجذب السياحية والمرافق الرياضية.

 

مدينة جونزبورو

 

تقع مدينة جونزبورو في ولاية أركنساس الأمريكية، في مقاطعة كريغيد، ويعود تاريخ جونزبورو كمستوطنة إلى الأيام الأولى عندما وصل المستوطنون إلى وسط ولاية جورجيا الأعلى في أمريكا، وكان يطلق على جونزبورو في الأصل اسم “Leaksville”، وتظهر السجلات أنه في وقتٍ مبكر من عام 1823، منحت ولاية جورجيا ميثاقاً لأكاديمية “Leaksville”، في ما كان يعرف بمقاطعة فاييت.

 

المعالم السياحية في مدينة جونزبورو

 

1. حديقة كريغيد فورست

 

تعد حديقة كريغيد فورست واحدةً من مناطق الجذب الرئيسية في المدينة، والتي تقع في “Crowley’s Ridge”، تبلغ مساحتها 692 فداناً، وهي حديقة حضرية خضراء كبيرة تتميز ببحيرةٍ هادئة، مع صيد الأسماك والعديد من مسارات المشي لمسافاتٍ طويلة وأقراص غولف وملاعب رياضية متنوعة وملعب للأطفال.

 

2. مركز الطبيعة “Forrest L Wood Crowley’s Ridge”

 

وهو مركز مجتمعي وتعليمي يقع جنوب جونزبورو، تبلغ مساحته 17،033 قدماً مربعاً ويضم ثلاثة طوابق تعليمية ومعرضاً ومرفقاً للاجتماعات، مع عروضٍ وأفلام داخلية وخارجية تحكي قصة سلسلة من التلال الرائعة فوق نهر المسيسيبي، كما يضم المركز العديد من المسارات ذاتية التوجيه عبر أكثر من خمسة أفدنة من البراري، و 100 فدان من الغابات والأراضي البكر والأراضي الرطبة.

 

3. متحف جامعة ولاية أريزونا

 

وهو متحف تعليمي في جامعة ولاية أركنساس، ويقدم برامج ومعروضات عالية الجودة تركز على الفن، حيث يركز على التاريخ الطبيعي والتراث الثقافي لشمال شرق أركنساس ومنطقة دلتا نهر المسيسيبي، كما يقدم المتحف مجموعة من المعروضات المرتبطة بالمنهج الدراسي الذي تفرضه الدولة، مع أنشطة المعرض العملية، والجولات والبودكاست الصوتي، كما يحتوي المتحف على استوديو “Tinkering” الذي يلهم الإبداع والابتكار، بالإضافة إلى متجر للهدايا، يقدم عناصر وكتب وأشياء فنية فريدة من نوعها.

 

4. ملعب “Centennial Bank”

 

وهو موطن فريق كرة القدم المحلي للكلية؛ “Red Wolves”، يقع الملعب في حرم جامعة ولاية أركنساس، وقد تم تسميته على الاسم المستعار القديم للمدرسة، الهنود، حتى موسم 2007 عندما أعيدت تسميته ملعب “ASU”، تبلغ سعة الملعب 30406 مقعداً، ويضم 42 صندوقاً للمقاعد و 20 جناحاً وصندوقاً صحفياً متعدد المستويات، يضم مناطق وسائط وكابينة تحكم بالفيديو وأكشاك تدريب ومواقع بث ومناطق تصويرن ومنطقة نادي وألعاب رياضية.

 

5. “The Skirmish at Jonesboro”

 

وهو موقع تاريخي تديره “American Battlefield Trust”، والذي يكرم المعركة التي وقعت على أرض “Craighead Courthouse” خلال الحرب الأهلية، حيث كانت مقاطعة كريغيد مكاناً للكونفدرالية طوال الحرب الأهلية، وسافر العديد من القوات عبر جونزبورو خلال منتصف القرن التاسع عشر.

 

6. متحف برادبري للفنون

 

وهو عبارة عن منشأة فنية معاصرة ومتحف يقع مقره في مبنى جامعة ولاية أركنساس، ويعرض الفن المعاصر والتصوير الفوتوغرافي والمنشآت المبتكرة. تم إنشاء المتحف في عام 2001 على يد كيرت برادبري تكريماً لزوجته شارلوت، وفي عام 2015 أعيد تأسيس المعرض كمتحفٍ فني.

 

يضم متحف برادبري للفنون معارض دورية للفن المعاصر عبر مجموعة واسعة من الوسائط، بالإضافة إلى العديد من البرامج التي تركز على الفن والتي تعزز فهم الفن وأهميته بالنسبة للمجتمع، كما يضم المتحف أعمالاً لفنانين إقليميين ووطنيين ودوليين بارزين، وهو موقع معرض دلتا الوطني للمطبوعات الصغيرة السنوي المعترف به على المستوى الوطني.

 

7. “Skinny J’s”

 

وهو عبارة عن مطعم تم إنشاؤه من قبل “Chef James Best” في عام 2009، ويعتبر مناسباً للعائلات، حيث يقدم مجموعة متنوعة من جميع التخصصات الأمريكية مثل؛ شرائح اللحم البقري أنجوس ريب آي المعتمدة المقطعة يدوياً والتونة الطازجة والاسكالوب المشوي والمعكرونة محلية الصنع.

 

8. مطعم عمر أبتاون

 

وهو مطعم مناسب للعائلات يقدم المأكولات الأمريكية الجديدة، في مساحةٍ حديثة وأنيقة ذات أسقف مرتفعة، حيث يتميز بالجدران المزينة بالفن الملون وبار جميل في الطابق العلوي، ويركز المطعم على استخدام المنتجات الطازجة والمكونات من مصادر محلية، حيث تضم القائمة الأطباق التي تم إنشاؤها باستخدام التقنيات الفرنسية الكلاسيكية مثل: السلمون المدخن، وسمك التونة المشوي وكعك السلطعون وسلطة السيزر والمقبلات مثل: الجمبري والحصى والسلمون المغطى بلحم السلطعون، وشريحة لحم بالليمون.

 

يمكن القول أن مدينة جونزبورو إحدى المدن المهمة في ولاية أركنساس، حيث تضم المدينة العديد من المعالم والأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها، والعديد من المطاعم والمقاهي والعديد من المتاحف والمعارض والمتاجر، كما يوجد فيها مؤسستان للتعليم العالي؛ جامعة ولاية أركنساس وحرم جامعة ولاية أستيت، التابع لكلية معهد نيويورك للتكنولوجيا للطب التقويمي.