“(Camden (New Jersey” وهي مدينة صغيرة تقع في ولاية نيو جيرسي، تشتهر بالعديد من المعالم التاريخية والثقافية، كما تتميز بطبيعتها الخلابة والعديد من مسارات المشي لمسافاتٍ طويلة.

 

مدينة كامدن

 

تقع مدينة كامدن في مقاطعة كامدن في ولاية نيو جيرسي الأمريكية، تأسست في عام 1828، وتم تسميتها بمقر مقاطعة كامدن التي تم تشكيلها حديثاً عندما انفصلت عن مقاطعة غلوستر في عام 1844، حيث كانت مدينة كامدن لفترةٍ طويلة قلب منطقة جنوب جيرسي مباشرة عبر نهر ديلاوير من فيلادلفيا.

 

أصبحت المدينة محاصرةً في النصف الثاني من القرن العشرين؛ بسبب خسائر السكان وعدم الاستقرار الاقتصادي مع تدهور الصناعة، حيث فقدت كامدن مكانتها الأولى فيما كانت تكافح مع مستوياتٍ عالية من الفقر والجريمة والتدهور البيئي، وعلى الرغم من المبادرات المتعددة التي تهدف إلى إحياء ثرواتها ومرونة سكانها والمؤسسات الراسخة، ظلت المدينة عبئاً على الازدهار الإقليمي في السنوات الأولى من القرن الحادي والعشرين.

 

المعالم السياحية في مدينة كامدن

 

1. حديقة أوليسيس ويجينز ووترفرونت

 

تقع حديقة أوليسيس ويجينز ووترفرونت  على نهر “Delaware” في كامدن، تبلغ مساحتها 51 فداناً وتحتوي على بعض مناطق الجذب الأكثر شهرة في كامدن مثل؛ مارينا وسفينة حربية نيو جيرسي ومركز سسكويهانا بان، كما أنها تقع بجوار ملعب كامبل الذي يضم فريق بيسبول دوري كامدن ريفر شاركس، وحديقة كامدن للأطفال مع أربعة أفدنة من المعارض التعليمية التفاعلية.

 

2. حديقة أطفال كامدن

 

تم تصميم حديقة كامدن للأطفال للعائلات والأطفال، والتي تعتبر مكاناً فريداً لاكتشاف العالم الطبيعي، حيث تقدم تجارب البستنة التي تشجع على الإبداع والخيال، كما توجد ثلاث مناطق جذب داخلية في الحديقة: فيلادلفيا إيجلز فور سيزونز باترفلاي هاوس وبلازا دي آيبونيتو ​​الاستوائية، كما تضم الحديقة أيضاً “Maze” و “Tree House” و “Picnic Garden”.

 

3. أكواريوم المغامرة

 

وكان يُعرف سابقاً باسم “New Jersey State Aquarium”، وهو الآن معلم تعليمي غير هادف للربح تمتلكه شركة “Herschend Family Entertainment Corporation”، وهو مكان مفضل من قبل كل من الأطفال والبالغين، حيث يوجد أكثر من 5000 حيوان في الأكواريوم، بما في ذلك أسماك القرش والشفنين والسلاحف والديناصورات.

 

4. حديقة توماس إديسون التاريخية الوطنية

 

تحتوي حديقة توماس إديسون التاريخية الوطنية على منزل ومختبر إديسون، أسسها هنري هدسون هولي وتعمل منذ أكثر من 40 عاماً، حيث تحتوي على متحف يقدم معلومات عن حياة إديسون، وتاريخ الإضاءة الكهربائية.

 

يتم عرض أكبر مجموعة في العالم من المواد المتعلقة بتوماس إديسون، حيث يضم المتحف أكثر من 3100000 قطعة و 5 ملايين وثيقة، ويعتبر ثالث أكبر متحف في نظام الحدائق الوطنية بالولايات المتحدة، ويمكن الاستمتاع بالقيام بجولة في معمل “Edison” ومنزله ومباني أخرى.

 

5. سفينة نيو جيرسي

 

وهي سفينة حربية من طراز “Iowa” كانت موجودة خلال الحرب العالمية الثانية، وعلى الرغم من أنها سميت باسم ولاية نيويورك، إلا أن السفينة كانت تستخدم في الغالب في أدوار الدعم في المحيط الهادئ، في فبراير 1991، تقاعدت السفينة الحربية وتم نقلها إلى المحيط الأطلسي؛ كرحلة تدريبية لرجال البحرية، وفي عام 1948، تم استخدامها كسفينة متحف.

 

6. منطقة الترفيه الوطنية في ديلاوير ووتر جاب

 

تقع منطقة الترفيه الوطنية في ديلاوير ووتر جاب عبر حدود ولاية بنسلفانيا ونيوجيرسي، وهي تشمل سلسلة جبال حرجية تسمى “Kittatinny Ridge”، ويمكن الاستمتاع من خلال التنزه عبر طريق “Appalachian Trail”، ورؤية شلالات “Dingmans” الشاهقة، والمرور عبر طريق “Dingmans Creek Trail” الأكثر صعوبة، والذي يعتبر موطن لأكبر ثعبان البحر في العالم، بالإضافة إلى العديد من روافد نهر ديلاوير.

 

7. منزل والت ويتمان

 

تم بناء هذا المنزل في عام 1848، حيث يتميز بإطاره الخشبي على طراز إحياء اليونانية، وقد كان منزل والت ويتمان الوحيد؛ “شاعر الديمقراطية” الأمريكي، حيث وُلد فيه وأصبح من المشاهير العالميين بصفته مؤلف كتاب “Leaves of Grass”، واليوم، يعد منزل ويتمان موقعاً تاريخياً لولاية نيوجيرسي ومعلماً تاريخياً وطنياً، حيث يمكن للزوار من جميع أنحاء العالم زيارة منزل ويتمان، لمشاهدة البيئة العالمية الأخيرة له.

 

يمكن القول أن مدينة كامدن إحدى المدن السياحية المهمة في ولاية نيو جيرسي، حيث تحتوي على عددٍ من المعالم السياحية والمطاعم الممتعة على طول الواجهة البحرية، كما تتميز بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والأنشطة الرياضية الممتعة.