“Hot Springs City” وهي مدينة صغيرة في ولاية أركنساس، حيث إنها تشتهر بالعديد من الينابيع الساخنة وهي محاطةً بالكثير من الغابات الرائعة، كما تتميز بالعمارة القديمة الجميلة وعدد من الأماكن السياحية.

 

مدينة هوت سبرينغز

 

تقع مدينة هت سبرينغز داخل مقاطعة جارلاند، في المنطقة الوسطى من ولاية أركنساس، وسميت هوت سبرينغز بهذا الاسم؛ نسبةً إلى مياه الينابيع الحرارية الطبيعية الموجودة فيها، حيث تتدفق الينابيع الساخنة من الأرض بمتوسط درجة حرارة 143 درجة فهرنهايت، وتنتج ما يقرب من مليون جالون من الماء كل يوم.

 

هذا وقد أطلق الأمريكيون الأصليون على هذه المنطقة اسم “وادي الأبخرة”، وقيل إنها كانت منطقة محايدة، حيث يمكن لجميع القبائل الاستمتاع بمياهها العلاجية بسلام، حيث استولى المستوطنون الأسبان والفرنسيون على المنطقة في منتصف القرن السادس عشر، حيث كان المستكشف الشهير هيرناندو دي سوتو، أول أوروبي يزور الينابيع الساخنة في عام 1541.

 

المعالم السياحية في مدينة هوت سبرينغز

 

1. حديقة هوت سبرينغز الوطنية

 

وتعتبر عامل الجذب الرئيسي في المدينة، تبلغ مساحتها 5500 فداناً وتعد المياه الحرارية في الحديقة نقطة جذب أساسية، كما يمكن للزوار الاستمتاع بالمؤسسات التاريخية بالقرب منها، بما في ذلك مركز زوار “Fordyce Bathhouse” و “Buckstaff Bathhouse”.

 

هذا وقد تم نسج العديد من المسارات في جميع أنحاء الحديقة، حيث تتركز غالبية المسارات بين مسارات الينابيع الساخنة والجبل الشمالي، بالإضافة إلى مسارات الجبل الغربي، حيث توفر كلتا المنطقتين مسارات قصيرة ومترابطة، بينما يوفر مسار الغروب الذي يبلغ طوله حوالي 10 أميال، رحلةً أكثر تحدياً للمتنزهين ذوي الخبرة.

 

2. مركز زوار “Fordyce Bathhouse”

 

يُعد مركز “Fordyce Bathhouse” بمثابة مركز زوار لمنتزه “Hot Springs National Park”، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالهندسة المعمارية المزخرفة للمبنى المركز، والتي تتميز بأسقفٍ من الزجاج الملون ونوافير سيراميك وأرضياتٍ مبلطة.

 

3. حديقة بحيرة أواتشيتا الحكومية

 

تضم هذه الحديقة 93 موقعاً للتخييم وثمانية كبائن كاملة وأربعة كابينة للعربات، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمياه الحديقة ومناطق الجذب البرية، ويمكن الوصول إلى المياه من خلال الشاطئين المتواجدين في الحديقة، كما يوجد مرسى للمسافرين عبر القارب.

 

4. حدائق غارفان وودلاند

 

تتميز حدائق غارفان وودلاند بالعديد من مناطق الجذب الطبيعية والتي من صنع الإنسان، حيث تتميز بزهورها الرائعة، وهندستها المعمارية من خلال أعماله الشبكية من الخشب والزجاج، كما أنها تتميز ب “جسر جوي مانينغ سكوت للقمر الكامل”، وهو أحد أكثر المعالم التي تم تصويرها داخل الحدائق، والذي يشبه الجسور الحجرية القديمة في غرب الصين.

 

5. حديقة بحيرة كاترين الحكومية

 

تضم حديقة بحيرة كاترين ما يقرب من 2 ميلاً مربعاً من غابات “Ouachita Mountain” والمناطق الساحلية، حيث تجذب الزوار بمجموعتها من المسارات الجميلة أهمها؛ “مسار فولز برانش تريل” الذي يبلغ طوله ميلين، والذي يؤدي إلى شلالٍ خلاب، كما تعد الحديقة أيضاً مكاناً شهيراً لصيد الأسماك.

 

6. متحف منتصف أمريكا للعلوم

 

يضم المتحف مزيجاً من المعروضات، حيث يمكن الاستمتاع برؤية ملف تسلا الضخم، واستكشاف متاهة الكهف تحت الأرض، والتي تتميز بالعروض المخصصة للجيولوجيا، كما يضم المتحف العديد من الأنشطة الداخلية الأخرى، وتشمل أراضي المتحف ممراً هائلاً على السماء ومنحوتات للديناصورات معروضةً بشكلٍ رائع.

 

7. حمام باكستاف

 

وهو عبارة عن منتجع صحي يتميز بهندسته المعمارية الرومانية القوطية، وتشمل الخدمات حمامات في المياه الحرارية للمدينة وجلسات تدليك، بالإضافة إلى عمليات تجميل الأظافر والباديكير وعلاجات الوجه.

 

8. ملاهي ماجيك سبرينغز وحديقة مائية

 

توفر الحديقة مجموعة من الألعاب المصممة لجذب الزوار من جميع الأعمار، حيث يمكن الاستمتاع بالتنزه في الحديقة وتجربة المنزلقات المائية والنهر البطيء والمسبح.

 

9. برج جبل الينابيع الساخنة

 

يصل ارتفاع البرج إلى 1،256 قدماً فوق مستوى سطح البحر، ويوفر للزوار إطلالاتٍ رائعة على المنطقة المحيطة، حيث يمكن الاستمتاع برؤية جبال “Ouachita” وجبل “Hot Springs” وبحيرات “Diamond”، كما يمكن للزوار الحصول على تذكار أو تناول وجبة خفيفة من متجر الهدايا والمقهى الصغير في “Hot Springs Mountain Tower”.

 

يمكن القول أن مدينة هوت سبرينغز تعتبر إحدى المدن السياحية المهمة في ولاية أركنساس، حيث تشتهر بمياهها الطبيعية الدافئة والحمامات الكبيرة والأنيقة التي نشأت في أوائل القرن العشرين، كما يمكن للزوار الاستمتاع بجميع أنواع الأنشطة الخارجية والغابات الخلابة والبحيرات والجبال التي تحيط بالمدينة.