تأسس متحف DMZ تكريما لأمل الناس في توحيد كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، حيث إنه يقع في أقصى الشمال على طول الساحل الشرقي بالقرب من خط السيطرة الحضاري، كما يضم المتحف قاعات عرض مرتبة في عدد من الموضوعات المختلفة التي تسلط الضوء على الأهمية التاريخية والمعنى للمنطقة المنزوعة السلاح، من فترة ما بعد الحرب إلى نظامها البيئي البكر.

 

متحف DMZ

 

يقع متحف DMZ في زاوية شارع إلى جبل كومجانج، أقصى شمال الساحل الشرقي، كما أنه يقع في الجانب الشمالي من خط التحكم المدني في الوصول، وللدخول إلى المتحف يجب على الزوار القدوم أولاً إلى مكتب الإعلان في مرصد التوحيد للإبلاغ ثم إكمال تعليم أمني بسيط، ثم يدفعون رسم دخول للدخول إلى المتحف عبر الحاجز العسكري.

 

إلى جانب ذلك فقد تم عمل المتحف على إحياء تاريخ المنطقة المجردة من السلاح، وهي رمز للدولة المنقسمة الوحيدة في الأرض وإعادة ترتيب الأحداث التي كانت ستحدث على مدار الستين عامًا الماضية أو نحو ذلك، هذا وقد يبدو متحف DMZ كمتحف حضري معتاد، حيث إنه يحكي عن مأساة الحرب الكورية وآلام العائلات المنقسمة والبلد المنقسمة وما إلى ذلك، كما أنه يعتبر حديقة ذات تاريخ طبيعي لم يمسها أحد منذ حوالي 60 عامًا، إذ أنه يُظهر الماضي والحاضر والمستقبل في التاريخ الكوري.

 

تاريخ متحف DMZ

 

يحتوي هذا المتحف الكبير على قدر مذهل من اللغة الإنجليزية في سرده لتاريخ المنطقة المجردة من السلاح، بالإضافة إلى معروضات مثل رسائل أسرى الحرب الأمريكية والصور الشاملة.

 

إلى جانب ذلك فقد يمثل متحف DMZ بجوار مرصد (Goseong Unification) المحطة الأخيرة في جولة الزائر للمدينة، حيث يمكن معرفة المزيد عن التاريخ بين البلدين ومشاهدة المعارض للآثار من الحرب الكورية، بما في ذلك الخوذات والزي الرسمي والرسائل المكتوبة بخط اليد، كما يمكن أيضًا مشاهدة عروض تحنيط متنوعة للحيوانات التي سكنت المنطقة منزوعة السلاح بالإضافة إلى قطعتين من جدار برلين في المتحف.

 

ساعات دوام متحف DMZ

 

يفتتح المتحف أبوابه للزوار جميع أيام الأسبوع ما عدا يوم الإثنين، حيث تبدأ ساعات العمل من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساء.