الجغرافياتسمية الدول

سبب تسمية كوريا الجنوبية

اقرأ في هذا المقال
  • كوريا الجنوبية.
  • أصل تسمية كوريا الجنوبية.
  • ما لا تعرفه عن كوريا الجنوبية.

كوريا الجنوبية:

تقع جمهوريّة كوريا الجنوبيّة في جنوب شِبه الجزيرة الكوريّة. وتشترك في حدودها مع الصين، اليابان، مضيق كوريا وكوريا الشماليّة. ويُعتبر نظام الحُكم فيها “جمهوريّ رئاسي دستوري”. ويُعتبر “وون” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها. كما تُعتبر “مدينة سول” عاصمتها وأكبر المُدن فيها.

وتُعدّ جمهوريّة كوريا الجنوبيّة عضو في العديد من المُنظّمات، أشهرها: مُنظّمة الأمم المُتّحدة، مُنظّمة التّجارة العالميّة، منظمة التّعاون والتّنميَة. وتُعدّ من الأعضاء المؤسسين لِمُنتدى التّعاون الاقتصاديّ للمُحيط الهادئ ودول آسيا. وتُعدّ “اللغة الكوريّة” اللغة الرسميّة في البلاد. كما تُعدّ “الدّيانة المسيحيّة” الدّيانة الرسميّة في كوريا الجنوبيّة، بالإضافة إلى الدّيانة البوذيّة والأقليّات الإسلاميّة.

أصل تسمية كوريا الجنوبية:

اِسم كوريا الجنوبيّة مُستمد مِن مملكة كوريو، حيث يُشير إلی المملكة القديمة مِن جوجوريو. وفي عام 1392 للميلاد تمَّ استبدال اِسم كوريو إلی اِسم جوسون، حيث أصبح “جوسون” الاِسم الرسمي للبِلاد، علی الرّغم مِن أنَّه لَمْ يَكن مقبول عالميّاً.

وفي عام 1897 للميلاد، تمَّ تغيير الاِسم مِن جوسون إلی اِسم دايهان، حيث تُعني “هان العظيم”. ومع ذلك فإنَّ اِسم جوسون ما يزال يُستخدم علی نِطاق واسع مِن قِبل الكوريّين في ذلك الوقت، بالرّغم مِن أنَّه لم يعد الاِسم الرسميّ لها.

وفي عام 1945 للميلاد، اعتمد اِسم جمهوريّة كوريا كاِسم قانوني لِبلد جديد. ولأنَّ الحكومة تُسيطر فقط علی الجزء الجنوبي مِن شِبه الجزيرة الكوريّة، فقد صاغ مُصطلح غير رسميّ للمنطقة وهو “كوريا الجنوبيّة”. في حين أنَّ الكوريّين الجنوبيّين استخدموا اِسم “هان”؛ للإشارة إلی البِلاد بأكملها، أمَّا الكوريّين الشماليّين استخدموا اِسم جوسون؛ للإشارة إلی البلد بأكمله.

ما لا تعرفهُ عن كوريا الجنوبيّة:

  • تُلزم سلطات كوريا الجنوبيّة المرأه بلباس معين، حيث لا يُسمح لها التخلّي عنهُ.

  • الإكراميّات مرفوضة في كوريا الجنوبيّة، حيث تُعدّ إهانة للشعب الكوري.

  • العِلاقات غير الشرعيّة مرفوضة في كوريا الجنوبيّة، وعقوبتها سجن لمدَّة عامينِ.

  • من أغرب العادات التي قد تجدها في كوريا الجنوبيّة، أنّ أكثر الشعب يحمل نفس أسماء العائلات. ويُمكن للعائلة الواحدة أن تتكوّن من ملايينِ الأفراد.

  • يُمنع الزواج لاثنينِ يحملون نفس اسم العائلة؛ للمحافظةِ على نقاءِ النّسبِ.
  • تحتلّ جمهوريّة كوريا الجنوبيّة المركز الرّابع، مِن حيث الاقتصاد على مستوى قارّة آسيا. ويعتمد اقتصادها على التّصدير بشكل كبير.

المصدر
صفحة كوريا الجنوبيّة في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة كوريا الجنوبيّة في ميوزك برينز.صفحة كوريا الجنوبيّة في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى