مدينة فليسينجين هي واحدة من المدن التي تقع في دولة هولندا في قارة أوروبا، حيث تعد مدينة فليسينجين هي مدينة وبلدية تقع في الجزء الجنوبي الغربي من هولندا في مقاطعة زيلاند وتقع في جزيرة (Walcheren) السابقة، حيث كانت المدينة تُعرف تاريخياً باسم “فلاشينغ” باللغة الإنجليزية، وكان ميناء فليسينجين مهمًا جدًا عبر التاريخ لدرجة أن المدينة حصلت على اسمها الإنجليزي الخاص بها، وفي الواقع تم تسمية مدينة (Flushing New York) باسم مدينة فليسينجين.

 

تاريخ مدينة فليسينجين

 

يعود تاريخ مدينة فليسينجين إلى عام 620 بعد الميلاد، ومنذ ذلك الوقت نمت لتصبح ثالث أهم ميناء بحري في هولندا، وكانت ولايتا زيلاند وهولندا هي التي أمرت بحفر الموانئ الأولى في مدينة فليسينجين، وعلى مر التاريخ أصبح الميناء مركزًا رئيسيًا لصيد الأسماك والقرصنة والتجارة وتجارة الرقيق، وخلال العصر الذهبي الهولندي كانت السفن القادمة من الميناء تبحر إلى البؤر الاستيطانية في الإمبراطورية الاستعمارية الهولندية.

 

نظرًا لموقعها الاستراتيجي كانت مدينة فليسينجين غالبًا مركزًا لصراع كبير، ولقد سعى بعده البريطانيون والألمان والفرنسيون والإسبان في مرحلة أو أخرى عبر التاريخ، كانت الفيضانات أيضًا تهديدًا كبيرًا للمدينة، وخلال القرن الثامن عشر تدهورت المدينة حتى أواخر القرن التاسع عشر عندما انتعش الاقتصاد بفضل السكك الحديدية وأحواض بناء السفن الجديدة (De Schelde)، وخلال الستينيات ازدهر الميناء البحري والمنطقة الصناعية في مدينة فليسينجين، وهي توفر الآن آلاف الوظائف للسكان المحليين، وما يقرب من 50000 سفينة تمر عبر (De Schelde) كل عام.

 

المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحي في مدينة فليسينجين

 

المتحف البحري

 

كما يوحي اسمها المتحف البحري هو متحف بحري مع معارض متناوبة، وهنا سيتعلم الزوار كل شيء عن اتصال زيلاند بالمياه وكذلك الإرشاد وأحواض بناء السفن، اكتشف كيف اكتشف (Jacob Roggeveen) جزيرة إيستر ولماذا كانت السفن التجريبية البلجيكية أسرع من السفن الهولندية، والمتحف مفتوح يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى 5 مساءً (مغلق أيام الاثنين خلال فصل الشتاء).

 

هيت أرسنال

 

(Het Arsenaal) هو متعة كبيرة لجميع أفراد الأسرة، حيث يتيح هذا الجذب الذي يحمل طابع القراصنة للأطفال استكشاف سفينة قرصنة ومجموعة متنوعة من السفن الأخرى أيضًا، ويتميز (Het Arsenaal) أيضًا بحوض أسماك مع أسماك القرش وأشعة البحر، وفي الجزء العلوي من برج المراقبة يمكنك الاستمتاع بمنظر خلاب للمدينة.

 

الزواحف حديقة حيوان الاغوانا

 

تقع حديقة حيوانات الزواحف (Iguana) في وسط مدينة فليسينجين وهي أكبر حديقة حيوانات زواحف مغطاة في أوروبا، ويوجد أكثر من 500 من البرمائيات والزواحف والحشرات الحية من جميع أنحاء العالم. يمكن العثور على الضفادع والسحالي والتماسيح والثعابين والسلاحف وعصي المشي والعقارب والرتيلاء وغيرها في حديقة الحيوانات الفريدة هذه، وهذا بالتأكيد عامل جذب يجب أن يكون على رأس قائمة مهامك أثناء زيارتك إلى مدينة فليسينجين.

 

ميناء مدينة فليسينجين

 

لا تكتمل أي زيارة إلى مدينة فليسينجين بدون رحلة إلى الميناء، حيث يأتي السياح إلى هنا ليس فقط للإعجاب بتاريخ الميناء  ولكن أيضًا لأن السفن التي تمر هنا تقترب من الشاطئ أكثر من أي ميناء آخر في العالم.

 

فورت رامكينز

 

يقع (Fort Rammekens) على بعد بضعة كيلومترات فقط شرق مدينة فليسينجين وهو أقدم حصن بحري باقٍ في كل أوروبا الغربية، وتم تصميمه من قبل المهندس الإيطالي دوناتو دي بوني دي بيليزولي وبنائه ماري من المجر عام 1547 ميلادي، واليوم يستقبل الحصن أكثر من 12000 زائر كل عام.

 

دوكجي بيري (حوض بيري)

 

(Perry’s Dock) هو أقدم حوض جاف في هولندا وهو أيضًا الأقدم في أوروبا الغربية، حيث تم بناؤه بين عامي 1704 و1705 ميلادي وصممه الإنجليزي جون بيري، واليوم الرصيف بمثابة نصب تذكاري وطني.

 

بيلدنهويس

 

(The Picture House) هو قصر تم بناؤه عام 1730 ميلادي للمغامر يوهان ويستر ويك، وفي سن مبكرة غادر ويك إلى جزر الهند الشرقية وجمع ثروة.

 

تناول الطعام في مدينة فليسينجين

 

تقدم مدينة فليسينجين عددًا من المطاعم الممتازة، وليس من المستغرب أن العديد من المؤسسات الغذائية في المدينة تقدم المأكولات البحرية، ويتم دائمًا اصطياد المأكولات البحرية الطازجة في مدينة فليسينجين، وبالإضافة إلى المأكولات البحرية، ستجد أيضًا مطاعم تقدم المأكولات الإيطالية والأرجنتينية والإندونيسية والصينية والخضراء والفرنسية والهولندية الكلاسيكية.

 

(Speyk) هو أشهر بار في المدينة ويشبه الجزء الداخلي منه حانة في بريطانيا، حيث يوفر البار أجواء مريحة خلال النهار ومجموعة متنوعة من أنواع البيرة المختلفة، ويعد التراس الخارجي مكانًا رائعًا للاستمتاع بمشروب خلال فصل الصيف، وبمجرد غروب الشمس يقوم البار بتشغيل الموسيقى الصاخبة وهو مكان شهير مع الحشد الأصغر سنًا.

 

النقل في مدينة فليسينجين

 

يمكن الوصول إلى مدينة فليسينجين بالقطار أو القارب أو الحافلة، وسيارات الأجرة المائية متوفرة أيضا، وبمجرد وصولك إلى مدينة فليسينجين، يمكنك استكشاف المدينة سيرًا على الأقدام أو يمكنك استئجار دراجة، وتوجد محطتان للسكك الحديدية في المدينة، ومدينة فليسينجين هي المحطة الأخيرة على خط روزندال- فليسينجين، ومن هذا الخط يمكنك الاتصال مباشرة بمدينة أمستردام أو مدينة لاهاي أو مدينة روتردام.

 

القطارات متاحة في مدينة فليسينجين كل 30 دقيقة، والطريق الرئيسي المؤدي إلى مدينة فليسينجين هو A58، ومن الممكن أيضًا دخول مدينة فليسينجين بالدراجة، لكن هذا يعد مسارًا صعبًا إلى حد ما.

 

شاطئ مدينة فليسينجين

 

يقع شاطئ مدينة فليسينجين في منتجع ساحلي ساحر يجذب آلاف السياح كل عام، ويشتهر المنتجع بالعديد من الأشياء ولكن أشهرها هو الشارع الساحلي الذي يزخر بالمرح ويطل على الشواطئ الرملية الجميلة، وشاطئ مدينة فليسينجين أحد أفضل الشواطئ في فلاشينغ، هو الشاطئ المنتظر خلال أشهر الصيف، ولا يقتصر الأمر على مشاهدة السياح من جميع مناحي الحياة على هذه الشواطئ، ولكن الشاطئ نفسه مشهور عالميًا.

 

حصل شاطئ مدينة فليسينجين على جائزة العلم الأزرق كل عام منذ عام 2003 ميلادي، وهذه الجائزة مخصصة فقط لتلك الشواطئ التي تحافظ على أعلى مستوى من النظافة على الشاطئ وفي المياه نفسها، ومن المفترض أن يكون الشاطئ مريحًا ومريحًا، وهذا يعني أن هناك أماكن انتظار سيارات فسيحة تحيط بالشاطئ بالإضافة إلى دشات ودورات مياه، ويتيح ذلك للضيوف الذهاب بشكل مريح إلى الشاطئ دون القلق من آثار الرمال التي تتبعهم في سيارتهم.

 

يعد ركوب الدراجات نشاطًا شائعًا حيث يمكن رؤية الضيوف وهم يركبون الدراجات إلى الشاطئ في جميع أوقات السنة، وتتوفر خدمة تأجير كراسي الشاطئ بالإضافة إلى بائعي الوجبات الخفيفة الذين سيسمحون للضيوف بشراء وجبة خفيفة لتناول الطعام عندما يكونون جائعين، وكل عام تجلب أنشطة ممتعة جديدة يمكن للضيوف المشاركة فيها، ولا تفتح المطاعم والنوادي المحيطة فقط حتى الساعات الأولى من الليل، بل يمكن دائمًا رؤية السائحين وهم يلهون خلال المهرجانات السنوية.

 

عادة هناك مهرجان موسيقي سنوي يقام في المدينة كل صيف ويمتلئ بالموسيقيين الرائعين من جميع أنحاء العالم، وهناك أيضًا أسواق ومعارض يمكن رؤيتها في الشارع والتي ستجعل الضيوف يستمتعون طوال اليوم، ويتوفر أيضًا التزلج على الماء النموذجي وركوب الأمواج والاسترخاء في المياه النقية، وأولئك الذين يرغبون في إحضار كلبهم إلى الشاطئ سيجدون أن هذا مسموح به مع بعض القيود، ومن 15 أبريل إلى 15 سبتمبر لا يُسمح بتواجد الكلاب على الشاطئ، وبعد ذلك يُسمح للكلاب بالمقود على الشاطئ.

 

شاطئ (Vlissingen) مثالي للأنشطة الترفيهية والمياه الجميلة، والرمال نقية وهناك دائمًا مهرجانات تُرى خلال فصل الصيف، والسكان المحليون ودودون للغاية وهناك متاحف ومتنزهات على بعد مسافة قصيرة من الشاطئ، ويمكن أيضًا ممارسة الرياضات المائية أو مجرد أخذ حمام شمسي على الشواطئ الرملية.