مدينة نورويتش هي واحدة من المدن التي تقع في المملكة المتحدة في قارة أوروبا، وهي مدينة ذات كاتدرائيتين هي عاصمة مقاطعة نورفولك الإنجليزية داخل منطقة إيست أنجليا الأكبر، وتقع على بعد حوالي 185 كيلومترًا من شمال شرق مدينة لندن فضلاً عن كونها قاعدة مناسبة لاستكشاف منطقة برودز وساحل نورفولك الشمالي.

 

موقع مدينة نورويتش

 

تقع مدينة نورويتش في مقاطعة نورفولك بشرق إنجلترا على بعد تسعة أميال شمال شرق مدينة ويموندهام وعلى مسافة 98 ميلاً شمال شرق مدينة لندن، وتقع مدينة نورويتش ضمن مجلس مقاطعة نورويتش التابع لمجلس محافظة نورفولك.

 

وتقع المدينة في منطقة الرمز البريدي NR2، وتقع مدينة نورويتش في مقاطعة نورفولك الاحتفالية ومقاطعة نورفولك التاريخية ومقاطعة نورفولك الإدارية، وتقع المدينة تقريبًا في الوسط بين أقصى جنوب وأقصى شمال نورفولك ونحو أقصى أقصى شرق نورفولك.

 

تطور مدينة نورويتش

 

مدينة نورويتش هي مدينة نابضة بالحياة وآمنة في قلب ريف نورفولك الخلاب في منطقة إيست أنجليا، وتقع مدينة نورويتش على مسافة قريبة من لندن وكامبريدج وساحل نورفولك، ومركزها المزدهر الذي يعود إلى القرون الوسطى الغني بالهندسة المعمارية التاريخية الجميلة وهو مزيج مثالي بين الماضي والحاضر.

 

حيث استقر الأنجلو ساكسون الموقع الحديث للمدينة على نهر وينسوم بين القرنين الخامس والسابع، وبعد الفتح النورماندي في القرن التاسع بدأ العمل في القلعة والكاتدرائية مستخدمين النهر لنقل الأحجار من كان في فرنسا.

 

خلال العصور الوسطى ازدهرت المدينة وبفضل صناعة الصوف المزدهرة أصبحت مدينة نورويتش مركزًا تجاريًا مزدهرًا وثريًا، ونورويتش ماركت هو واحد من أقدم وأكبر الأسواق الخارجية في الدولة ويعود تاريخه إلى أكثر من 900 عام، وعلى جانب واحد من السوق يوجد (Norwich Guildhall)، والذي تم بناؤه في عام 1407 ميلادي كمنزل لرئيس البلدية وعلى الجانب الآخر توجد كنيسة (St Peter Mancroft) أكبر كنيسة في مدينة نورويتش والتي تم بناؤها بين عامي 1430 و1455 ميلادي.

 

أماكن يمكن زيارتها في مدينة نورويتش

 

نورويتش ريفرسايد ووك

 

نورويتش ريفرسايد ووك هو طريق دائري حول وسط مدينة نورويتش، ويمتد هذا المسار الذي يمتد على مسافة ميلين على طول ضفة نهر وينسوم، حيث يأخذ الزائر هذا المسار المعلق جيدًا إلى العديد من هياكل العصور الوسطى بما في ذلك برج البقر (برج مدفعية من القرن الرابع عشر) وجسر بيشوب (الأقدم في نورويتش) وبولز فيري (ووترجيت مقوس من القرن الخامس عشر.

 

يغطي (Norwich Riverside Walk) في الغالب جانبي النهر على الرغم من أنه يمكن للزائر القيام بجولة قصيرة وزيارة كاتدرائية نورويتش التي تعود إلى القرن الحادي عشر، وأثناء التجول في مسار النهر سيحصل الزائر أيضًا على إطلالة رائعة على منازل التجار في (Elm Hill).

 

قلعة نورويتش

 

قلعة نورويتش هي حصن ملكي بناه النورمان في عام 1067 ميلادي، حيث استخدمت لأول مرة كقصر ثم كسجن، وهي الآن بمثابة متحف ومعرض فني، ويمكن للزائر مشاهدة المعروضات الأثرية وأكبر مجموعة في العالم من أقداح الشاي الخزفية والأعمال الفنية من قبل (Gainsborough وHogarth).

 

سيحب الأطفال استكشاف الأبراج المحصنة على الرغم من أن الحدائق تستحق التنزه أيضًا، وهناك ديوراما ممتازة للتاريخ الطبيعي ومعارض متغيرة بانتظام. يأخذك درج مكون من 62 درجة إلى ساحات القتال حيث يمكن الاستمتاع بالمناظر البانورامية لنورويتش.

 

نورويتش جيلدهول

 

يعود تاريخ (Norwich Guildhall) إلى أوائل القرن الخامس عشر، حيث عمل كمقر للحكومة المدنية وإدارة العدل حتى عام 1938 ميلادي، ويتميز الطرف الشرقي من مبنى البلدية بمظهر خارجي جميل للغاية يشبه المدقق، ويضم مربعات بديلة من الصوان المواجه وحجر أشلار.

 

وتعد غرفة المجلس أيضًا مكانًا لا بد منه مع نوافذها القوطية الفيكتورية وألواح خشب البلوط وأعمال خشبية مزخرفة من عصر النهضة وسقف من 16 خليجًا.

 

المنتدى

 

(The Forum) هو مكان حديث في وسط مدينة نورويتش ويقع قبالة كنيسة القديس بيتر مانكروفت مباشرةً، وتم بناء المبنى للاحتفال بذكرى الألفية ويحتوي على مركز تراثي ومعلومات سياحية ومعارض ومحل لبيع الهدايا ومقهى ومطعم بيتزا ممتاز.

 

كما أنها موطن لمكتبة نورفولك ونورويتش ميلينيوم الضخمة، وهي واحدة من أكثر المكتبات العامة ازدحامًا في بريطانيا، وهناك دائمًا شيء ما يحدث في المنتدى وكل شيء مجاني، وتشكل خطوات المدخل مدرجًا لمشاهدة عروض الشوارع المرتجلة والمعارض الفنية والمواكب.

 

كاتدرائية نورويتش

 

يعود تاريخ كاتدرائية نورويتش إلى عام 1096 ميلادي على الرغم من أنه تم تكريسها فقط في عام 1287 ميلادي، والهيكل الباهت المصنوع من الحجر الجيري هو أحد مواقع مدينة نورويتش التراثية الاثني عشر وأكمل كاتدرائية نورمان في إنجلترا، ويمكن دخول هذه التحفة الرومانية لمشاهدة الأديرة الرهبانية النبيلة وأكثر من 1000 نقش وسقف مقبب.

 

حديقة بلانتيشن

 

(The Plantation Garden) هي مساحة خضراء تم تجديدها في مدينة نورويتش بجوار كاتدرائية القديس يوحنا المعمدان، وتحتوي هذه الحديقة المدرجة في قائمة التراث الإنجليزي من الدرجة الثانية على جدران وأطلال وحماقات على طراز القرون الوسطى، فضلاً عن أسرّة زهور وأشجار ناضجة تصطف على ممرات غاباتها.

 

وتشمل الأماكن التي يجب مشاهدتها دفيئة على الطراز الفيكتوري وشرفة إيطالية ونافورة قوطية بارتفاع 30 قدمًا يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، وغالبًا ما تنظم (The Plantation Garden) جولات إرشادية ومحادثات تغطي تاريخها.

 

مركز سينسبري للفنون البصرية

 

مركز سينسبري للفنون البصرية هو معلم حاصل على جوائز وصديق للبيئة في حرم جامعة إيست أنجليا، ومكان ممتاز لبدء جولة فنية في مدينة نورويتش، ويتميز بأعمال زخرفية تمتد على مدى 5000 عام من الفن العالمي مع مجموعات فن الآرت نوفو المتخصصة والسيراميك والفن التجريدي.

 

وستجد أكثر من 1200 عمل لأمثال بيكاسو وديغا وبيكون معروضة بجانب منحوتات هنري مور وقطع من مصر القديمة، ويغطي (Sculpture Park 350) فدانًا من الحدائق، حيث يمكن مشاهدة أعمال مهمة لإليزابيث فرينك ولين تشادويك وأنتوني جورملي وليليان لين.

 

نورويتش لينز

 

(The Norwich Lanes) هو حي تسوق مزدحم يحتوي على متاجر وبوتيكات مستقلة إلى جانب العديد من المتاجر الكبرى في وسطه، والحي الخلاب عبارة عن شبكة من الشوارع الضيقة، ومعظمها مثل (Lobster Lane وLower Goat Lane) مشاة مع بعضها يضم مبانٍ ملونة مثل (Timberhill).

 

ويوجد في نورويتش لانز الكثير من المتاجر المتخصصة والمحلات التجارية القديمة وتجار التجزئة للأزياء وتجار الهدايا، ويمكن أيضًا العثور على مشهد للحياة الليلية نابض بالحياة بفضل الحانات الجذابة وبارات الكوكتيل والمطاعم العالمية التي تنبض بالحياة في الشوارع بعد غروب الشمس.

 

وفي النهاية تعد نورويتش هي بلدة مقاطعة نورفولك على بعد بضع ساعات شمال شرق لندن بالقطار، وتعد قلعة نورويتش واحدة من أفضل المباني النورماندية التي تم الحفاظ عليها في أي مكان وهي الآن متحف يتتبع قصة المدينة.