بينما يُظهر الوضع الوبائي COVID-19 مؤخرًا بعض علامات الاستقرار، لا يزال عدد المرضى في المستشفيات العامة مرتفعًا في المرحلة الحالية، حيث ستستمر هيئة المستشفيات (HA) في نقل مختلف المرضى لتلقي الخدمات الطبية في المستشفيات الخاصة، وذلك بهدف تخفيف الضغط على نظام الرعاية الصحية العام واستئناف مستوى خدمة الخدمات غير الطارئة في أقرب وقت ممكن عندما يسمح الوضع بذلك.

 

طريقة التحويل من مستشفى حكومي إلى مستشفى خاص

 

  • يمكن للمريض العام الذهاب إلى مستشفى خاص، وفي معظم الحالات، سيحتاجون إلى دفع تكاليف الرعاية الخاصة بهم، وعلى الرغم من وجود بعض الاستثناءات، وعلى سبيل المثال، إذا احتاج مريض عام لرؤية أخصائي غير متوفر في المستشفى العام، يمكن للطبيب العام أن يحيله إلى مستشفى خاص دون أي تكلفة على المريض، وإذا كان مريضًا عامًا ويفكر في الذهاب إلى مستشفى خاص، فمن المهم أن يقوم المريض بأبحاثه.

 

  • يجب التأكد من فهم المريض للتكاليف المتضمنة وما إذا كنت مؤهلاً للحصول على أي إعانات أو خصومات، حيث يجب على المريض أيضًا التحقق من أن المستشفى الخاص الذي يفكر فيه معتمد ولديه المرافق والموظفين المناسبين لتلبية احتياجات المرضى.

 

  • الفائدة الأساسية لكون المريض مريضًا خاصًا في مستشفى عام هي أنه سيكون قادرًا على مساعدة المستشفى بأي طريقة يراها مناسبة، كما ان الهدف من SA Health هو تزويد جميع المرضى بأعلى مستوى ممكن من الرعاية، حيث قد يتقاضى طبيب المريض أو الجراح أو طبيب التخدير أو أخصائي علم الأمراض أو قسم الأشعة الرسوم الخاصة بالمريض مقابل الخدمات الطبية.

 

  • إذا كان المريض مريضًا مؤمنًا ذاتيًا، فسيكون مسؤولاً عن أي نفقات نثرية يتم تكبدها أثناء إقامة المريض في المستشفى، حتى لو لم يقم برنامج Medicare بتغطيتها، وإذا لم يكن لدى المريض تأمين صحي، فلا يزال بإمكانه اختيار أن يكون مريضًا خاصًا، حيث ان الشيء الوحيد الذي على المريض القيام به هو تقديم.

 

الفرق بين مريض مستشفى عام ومريض مستشفى خاص

 

  • ان الفرق بين مريض مستشفى عام ومريض مستشفى خاص هو أن المريض الخاص هو الشخص الذي يختار استخدام تأمين المستشفى لدفع تكاليف العلاج، حيث يُشار إلى المريض الذي يدخل مستشفى عام ويحتاج إلى رعاية صحية كمريض عام لأن Medicare يدفع مقابل رعايته.

 

  • إذا كان المريض مؤهلاً بما يكفي لاتخاذ مثل هذا القرار، فيحق للمريض رفض الفحوصات والعلاجات الطبية، ولا يُسمح للمريض بتلقي أي علاج ما لم يمنح موافقة خطية من أخصائي الرعاية الصحية الخاص به.

 

هل يمكنك التحويل من مستشفى حكومي إلى مستشفى خاص

 

  • يعتقد بعض الناس أن المستشفيات الخاصة تقدم رعاية صحية فائقة لخدمة الصحة الوطنية (NHS)، وهذا البيان غير دقيق، حيث يمكن للمرضى أن يتوقعوا نفس المستوى من الرعاية والخبرة من أي مستشفى، سواء كانت خاصة أو عامة.

 

هل معظم المستشفيات عامة أم خاصة

 

  • لا توجد إجابة محددة لهذا السؤال حيث توجد مستشفيات عامة وخاصة، ومع ذلك، فإن غالبية المستشفيات هي مؤسسات خاصة هادفة للربح، ويرجع ذلك على الأرجح إلى حقيقة أن المستشفيات الخاصة يمكن أن تدر إيرادات أكثر من المستشفيات الحكومية.

 

  • عادةً ما يكون استخدام مستشفيات خاصة أكثر فعالية من حيث التكلفة من استخدام المستشفيات العامة، فان من المحتمل أن تتلقى مستشفيات خاصة تمويلًا من كل من الحكومة وشركات التأمين، ولهذا السبب تعتبر كذلك، ومع ذلك، فإن المستشفيات الخاصة مملوكة ومدارة من قبل مؤسسات خاصة، والتي يجب أن تكون مرخصة ومنظمة من قبل الحكومة.

 

  • من الممكن أن يؤدي الاختلاف في التمويل بين مستشفيات PNFP و PFP إلى منشأة أقل كفاءة، كما ان تكلفة إدارة مستشفى عام أقل بشكل عام من تكلفة مستشفى خاص.

 

المريض الخاص في المستشفى الحكومي

 

  • هناك عدد من الأسباب التي قد تجعل شخصًا ما يختار أن يكون مريضًا خاصًا في مستشفى عام، كما يمكن أن يغطي التأمين الصحي الخاص تكاليف العلاج والإقامة، والتي قد تكون أرخص من دفع ثمن هذه الأشياء من الجيب، حيث يمكن للمرضى الخاصين أيضًا اختيار الطبيب الذي يراجعونه ومتى يتم فحصهم، وهو ما قد لا يكون ممكنًا إذا تم علاجهم كمريض عام.

 

  • قد يُشار إلى الأطفال الذين يتم إدخالهم إلى المستشفى ويحتاجون إلى العلاج على أنهم مريض مؤمن (يُعرف أيضًا باسم مريض خاص) أو مريض عام، يتم تفهم أن لدى المريض الحق في اتخاذ أفضل قرار لطفله وعائلته، حيث سيكون الطاقم الطبي المبتدئ حاضرًا بجانب سرير الطفل يوميًا أثناء إقامته في المستشفى.

 

  • إذا اختار المريض استخدام التأمين الصحي الخاص لتغطية علاج طفله، فلن يتم تحصيل أي نفقات من جيبه الخاص، وإذا لم يتمكن من تغطية رسوم الفجوة، فسيقوم المستشفى بذلك بالكامل، كما سيدفع المستشفى أي فواتير يتلقاها.

 

فوائد الرعاية الصحية الخاصة بالمقارنة مع المستشفيات الحكومية

 

  • بالمقارنة مع المستشفيات الحكومية، تقدم المستشفيات الخاصة خدمات رعاية صحية أفضل، حيث ان لديهم الموارد اللازمة لتقديم خدمات عالية الجودة، في حين أن المستشفيات الحكومية غالبًا ما يكون لديها أموال أقل لتخصيصها للرعاية الصحية، وإذا كان الأمر كذلك، فمن المرجح أن تقدم المستشفيات الخاصة رعاية أفضل لأمراض مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان، وعلاوة على ذلك، نظرًا لأن المستشفيات الخاصة عادة ما يكون لديها موظفين أكثر خبرة، فإن رعاية المرضى غالبًا ما تكون أفضل.

 

هل يمكن للمريض الحكومي الذهاب إلى مستشفى خاص بدون تأمين صحي خاص

 

  • سيكون المريض مسؤولاً عن الفاتورة بالكامل، وسواء من المستشفى أو من الطبيب الذي يراه، كما يمكن للمريض طلب تقدير التكلفة مسبقًا للعلاج في أي نوع من حالات الطوارئ، ولكن يجب على المريض تقديم هذا الطلب مسبقًا.

 

  • إذا كان المريض غير قادر على الحصول على تغطية تأمين صحي لحالة موجودة مسبقًا، يمكنه شراء تأمين صحي من خلال الدفع الذاتي، ومع ذلك، يجب أن يدرك أنه إذا لم تكن مشكلته مباشرة، فقد تكون باهظة الثمن، كما يمكن أن تكون صفقة جراحة السعر الثابت من مستشفى خاص محلي خيارًا جيدًا للمرضى الذين ليس لديهم تأمين صحي.

 

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل المريض العام يرغب في الذهاب إلى مستشفى خاص، وربما يعيشون في منطقة ريفية وأقرب مستشفى عام يبعد ساعات، وربما يكون لديهم حالة طبية معقدة تتطلب خبرة أخصائي غير متوفر في المستشفى العام، ومن المكن انهم يفضلون ببساطة وسائل الراحة ووسائل الراحة التي يوفرها مستشفى خاص.